المولات تستأنف نشاطها في السعودية وسط اجراءات وقائية من فيروس كورونا

المزيد من القرارات والمبادرات الإستباقية الحكيمة في السعودية سعيًا لاهتمامها البالغ بأبناء الوطن وحرصها الدائم على سلامة الوطن والمواطنين في مكافحة فيروس كورونا - كوفيد 19

 

السعودية والمزيد من الإجراءات لحماية المواطنين من فيروس كورونا

كورونا
 

"المولات" تستأنف نشاطها في ينبع الصناعية وسط إجراءات احترازية

كورونا

وسط تطبيق إجراءات احترازية مشددة، فتحت المجمعات التجارية "المولات" أبوابها لاستقبال المواطنين والمقيمين الراغبين في شراء مستلزماتهم خلال الفترة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة عصرًا. وأشرفت فِرَق رقابية من إدارة خدمات الأملاك، على تطبيق الاشتراطات الاحترازية التي تَضمنت إرشادات وتعليمات صحية مع منع بعض النشاطات داخل المجمعات مثل صالونات الحلاقة، المراكز الترفيهية، صالونات التجميل والمطاعم والمقاهي، المصليات وإلزام أصحاب المجمعات بوضع معقمات كافية، والتأكيد على أصحاب المحلات والمجمعات للالتزام بالحد المسموح به وهو متسوق لكل/ 10م٢.

وشملت الإجراءات أيضا، إلزام أصحاب المجمعات ومراكز التسوق بالمسح النشط للمتسوقين، وتوفير أجهزة قياس درجة حرارة الجسم، وقيام رجال الأمن بالمجمعات التجارية بتنسيق وتنظيم المتسوقين، ووضع مسارات التباعد الاجتماعي أمام المحلات التي يحصل بها ازدحام متسوقين، لتنظيم عملية الدخول وتوفير كمامات وقفازات بشكل كافٍ للمتسوقين، وإزالة كراسي الانتظار وأماكن الجلوس، وتكثيف أعمال التطهير والتعقيم لأماكن الملامسة في المحلات مثل مقابض الأبواب والأرضيات، إضافة إلى وضع لافتات توعوية توضح الإرشادات الاحترازية لمنع الإصابة بالمرض.

 

وفرة في المواد الغذائية والتموينات الأساسية في أسواق العاصمة المقدسة

كورونا

شهدت أسواق العاصمة المقدسة رغم الطلب المتزايد وارتفاع نسبة التسوق في شهر رمضان، وفرة في المواد الغذائية والتموينات الأساسية ومختلف السلع التي تلبي احتياجات المتسوقين. واستمرت المحلات التجارية في تطبيق الإجراءات الاحترازية، من توفير المعقمات، وقفازات التسوق، وخطوط التباعد، ورصد حرارة المتسوقين قبل دخولهم إلى السوق.

 

معدل انتشار عدوى "كورونا" في السعودية يهبط مقترباً من منطقة الأمان

كورونا

أكد استشاري الأبحاث الفيروسية الدكتور بندر العصيمي أن معدل انتشار فيروس كورونا في السعودية تحت السيطرة ولله الحمد بفضل الجهود الجبارة التي تبذلها الدولة ممثلة في وزارة الصحة والقطاعات الحكومية الأخرى. وقال بأن السعودية في المرحلة الأولى وهي مرحلة الاحتواء الوبائي للفيروس وتقليص أعداد الإصابات والحد من انتشار وتفشي المرض.

 

"مولات جازان" تفتح أبوابها للمتسوقين خلال فترة السماح

كورونا

فتحت عدد من المولات والمراكز التجارية اليوم بمنطقة جازان لممارسة الأنشطة التجارية في فترة السماح التي بدأت اعتباراً من اليوم، وتستمر حتى اليوم الـ 20 من شهر رمضان الحالي تنفيذاً للأمر السامي بإشراف الفرق الميدانية لأمانة منطقة جازان والبلديات التابعة. إن ضوابط عمل الأنشطة المشمولة تضمنت إغلاق كافة أماكن الترفيه والتجمعات كمناطق الألعاب أو العروض أو غرف الصلاة أو غرف قياس الملابس وتنظيم عملية دخول وخروج العملاء للمتجر مع حساب متوسط عدد العملاء داخل المنشأة بما لا يقل عن 10 أمتار مربعة لكل عميل مع وضع علامات أرضية لتحقيق مسافة التباعد وتوفير مستلزمات الحماية الشخصية للعاملين والعملاء مثل القفازات، الكمامات، المطهرات، وتعقيم المنشأة على مدار الساعة والتعقيم الكامل للمركز بعد الإغلاق يومياً وكذلك منع دخول الأطفال تحت سن 15 عاماً وإزالة كافة الكراسي وأماكن الجلوس في الممرات وإغلاق المصاعد والاعتماد على الدرج وفي حال عدم وجود درج يتم السماح بدخول شخصين فقط للمصعد.

كذلك شملت توفير وحدات فحص طبي وتعقيم وقياس درجة الحرارة عند كافة مداخل المركز وتوفير غرفة للعزل الطبي عند الاشتباه في أي حالة وأهمية وجود أفراد أمن للتأكد من إلزام العملاء بلبس الكمامة وتنظيم الدخول إلى السوق والالتزام باستخدام وسائل الدفع الإلكترونية قدر الإمكان.

 

المجمعات التجارية بعسير تستأنف نشاطها

كورونا

استأنفت المجمعات التجارية "المولات" المشمولة بقرار رفع الحظر الجزئي نشاطها اليوم في منطقة عسير وسط تطبيق إجراءات احترازية مشددة. وفتحت عدد من "المولات" في محافظة خميس مشيط ومدينة أبها، أبوابها لاستقبال المواطنين والمقيمين الراغبين في شراء مستلزماتهم خلال الفترة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصراً.

وشملت الإجراءات التي طبقت ابتداء من اليوم إلزام أصحاب المجمعات ومراكز التسوق بالمسح النشط للمتسوقين وتوفير أجهزة قياس درجة حرارة الجسم وتعيين ضابط اتصال من رجال الأمن للتنسيق في تنظيم المتسوقين ووضع مسارات التباعد الاجتماعي أمام المحلات التي يحصل بها ازدحام متسوقين لتنظيم عملية الدخول وتوفير كمامات وقفازات بشكل كافٍ للمتسوقين.
وتم تطبيق إجراءات أخرى داخل المجمعات التجارية منها تعطيل استخدام كراسي الانتظار وأماكن الجلوس وتكثيف أعمال التطهير والتعقيم لأماكن الملامسة في المحلات مثل مقابض الأبواب، السلالم، المصاعد والأرضيات، إضافة إلى وضع لافتات توعوية توضح الإرشادات الاحترازية لمنع الإصابة بالمرض.

 

جولات للمراقبين بأمانة الطائف لمتابعة الاشتراطات بالأسواق التجارية

كورونا

نفذت أعداد من المراقبين بالبلديات الفرعية التابعة لأمانة محافظة الطائف، جولات رقابية ميدانية لمتابعة تطبيق الاشتراطات الخاصة بالأسواق التجارية، بما فيها "المولات"؛ وذلك مع بداية السماح بفتحها. وتابع المراقبون توفير وسائل الدفع الإلكتروني، وتوفير المعقمات، والكمامات، وقياس درجة الحرارة، وتنظيم الدخول للسوق أو المول.


اقرئي أيضاً:

ياسمين صبري : أنا بحس إني من السعودية أحسن ناس

مواقف السعودية في الحدّ من انتشار كورونا

السعودية والمزيد من المبادرات الإنسانية استعدادًا لشهر رمضان

أضف تعليقا
المزيد من أخبار