بالتفاصيل: شبكة مجموعة MBC لمسلسلات وبرامج رمضان 2020

 كشفت "مجموعة MBC" عن شبكة برامجها  خلال شهر رمضان المبارك، مع طيف واسع من أبرز الإنتاجات الدرامية، والكوميدية.. إلى جانب مزيج من البرامج الاجتماعية-التوعوية والحوارية


الدراما بمختلف مشاربها وأنماطها وألوانها على MBC1 وMBC  دراما

 

أم هارون (MBC1) حياة الفهد في قصة من أربعينيات القرن العشرين

تعود بنا سيدة الشاشة الخليجية "حياة الفهد" إلى فترة الأربعينيات من القرن العشرين مع شخصية أم هارون، الحكيمة والطبيبة الشعبية التي تعيش في قرية تضم عائلات من مختلف الديانات والأطياف.

بطولة:  حياة الفهد - أحمد الجسمي - سعاد على - فاطمة الصفي - الهام على - فؤاد على - أمل محمد - عبدالمحسن النمر -آلاء شاكر - روان المهدي - فرح الصراف

إخراج محمد العدل، كتابة الأخوين محمد وعلي شمس

 

سوق الحرير (MBC1) دمشق منتصف الخمسينات

دمشق.. منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، معرض دمشق الدولي، المسارح و السينما، الأسواق والأزياء، الإنفتاح الفكري والثقافي بعد خروج الفرنسيين والإعتماد على المنتجات والأفكار المحلية..

بطولة:  بسام كوسا – سلوم حداد – كاريس بشار – نادين تحسين بيك

تأليف بسام الملا وحنان المهرجي، إخراج مؤمن الملا

 

البرنس (MBC1) مشوار استعادة الكرامة والشرف ضمن جو من التشويق

في تعاون هو الثاني لهما بعد مسلسل "الأسطورة"، يعود النجم محمد رمضان مع المخرج والمؤلف محمد سامي الذي يَتوق للعمل نجاحاً يتفوّق حتى على "الأسطورة"! سنتابع مشوار استعادة الكرامة والشرف ضمن جو من  التشويق الذي لا حدود له.

بطولة:  محمد رمضان – نور – أحمد زاهر – روجينا و آخرون

تأليف وإخراج: محمد سامي

 

محمد رمضان

 

 

    الميراث (MBC1) مسلسل السوب أوبرا السعودي - مستمر خلال شهر رمضان وبعده

يستمر عرض مسلسل "الميراث" خلال شهر رمضان، حيث تتواصل الأحداث المشوقة التي تدور حول واقع الحياة في المملكة العربية السعودية بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والمتغيرات الحاصلة.. علماً أن عملية التصوير والإنتاج مستمرة خلال العام الحالي..

يضم ورشة من الكتّاب تحت إشراف العالمي توني جوردن، وتتولى صياغة القصص والبناء الدرامي نور شيشكلي مع الكاتبين جيسكار لحود وثائر العقل، ويرأس فريق الكتابة مازن طه، ويحمل التنفيذ توقيع المخرجين تامر بسيوني وعبد الله الجنيبي وفؤاد سليمان.

 

    فلانتينو (MBC1) عودة الزعيم إلى الدراما الرمضانية

نور عبد المجيد الملقب "فلانتينو" صاحب سلسله مدارس، وزوجته الصارمة هي الناظرة في المدرسة والمنزل! مفارقات كوميدية وأحداث مشوّقة..

بطولة:  عادل امام – داليا البحيري - دلال عبدالعزيز – حمدى الميرغني– محمد كيلاني – هدى المفتي واخرون

تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج رامي إمام

 

 

 

    شغف (MBC دراما) هدى حسين في مواجهةٍ مع المجتمع والعائلة  

رسامة مشهورة تتجاهل أحكام المجتمع وتقع في حب شاب يصغرها سناً، بعد تعرّضها لظروف معينة. يجمع هدى حسين بكل من: عبد الله بو شهري، حسين المنصور، زهرة عرفات، عبدالله الطراروة، جاسم النبهان، سليمان الياسين، ريم أرحمة، نورا، هدى حمدان، ناصر كرماني، وآخرين..

تأليف علاء حمزة وإخراج محمد القفاص

 

    الكون في كفه (MBC دراما) إلهام الفضالة تفرض جَبَروتها على كل من حولها

امرأة متسلطة تتحكم بإخوتها الأربعة وزوجاتهم وتفرض جبروتها على كل من حولها، كونها مصدر دخلهم المالي.

يجمع إلهام الفضالة بكل من: مرام البلوشي، محمود بوشهري، عبدالله الطليحي، ناصر عباس، إيمان الحسيني، ليالي دهراب، فهد باسم، عبدالله بهمن، في الشرقاوي، طيف، ملك أبو زيد وآخرين..

من كتابة علي الدوحان وإخراج سائد الهواري.

 

    هيا وبناتها (MBC دراما) تتعرض هيا لحادث في مطلع شبابها يجعلها منبوذة من أسرتها والمجتمع

دراما اجتماعية حول علاقة الأم ببناتها وتربيتها لهنّ بعد أن تعرّضت هي لظروف استثنائية غيّرت مسيرة حياتها.

بطولة: باسمة حمادة – هند البلوشي – ايمان فيصل – صمود – ريم رحمه – أحلام حسن – مشاري البلام – سعود بوشهري ، وآخرين

تأليف محمد الربيعان، إخراج خالد راضي الفضيلي

 

    الإختيار (MBC دراما) أمير كرارة – قصة واقعية عن حياة البطل المصري أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة

بعد نجاح المؤلف والمخرج مع أمير كرارة بسلسلة كلبش،. تدور قصة - العمل المليء بالأكشن والإثارة والحبكة التي تحبس الأنفاس- حول حياة البطل أحمد المنسي الذي استشهد في مدينة رفح عام 2017 أثناء تصديه لهجوم الجماعات الإرهابية التي هددت المنطقة حينها.

بطولة :  أمير كرارة – أحمد العوضي – ساره عادل – دينا فؤاد – ضيوف الشرف: أحمد السقا – آسر ياسين – اياد نصار

تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي

 

    فرصة تانية (MBC دراما) - ياسمين صبري

يطرح العمل تساؤلاً: هل حقا هناك ما يسمى بالفرصة الثانية؟ أم أن ما فاتنا أصبح نهاية الطريق في الحياة وفي العلاقات الإنسانية.

بطولة:  ياسمين صبري – أحمد مجدي – دياب – هبه مجدى – ايتن عامر – عمر الشناوي – نهال عنبر – ادوارد

تأليف محمد عبد المعطي، إخراج أحمد سمير فرج

 

    حرملك 2 (MBC دراما)

تتواصل أحداث مسلسل حرملك بموسمه الثاني مع مجموعة كبيرة من نجوم الدراما السورية واللبنانية والعربية في أجواء من المؤامرات والأحداث الشيقة المفترضة خلال حقبة الوجود العثماني في بلاد الشام.

 

الكوميديا

    مَخرج 7 (MBC1) – ناصر القصبي

كوميديا سعودية من نمط الـ"سيت كوم" بمشاركة نخبة من نجوم الكوميديا السعودية، يسلط  الضوء على التغيرات الكبيرة والمتلاحقة التي طرأت على المجتمع السعودي خلال السنوات الأخيرة وإنعكاساتها على أسرة سعودية من الطبقة الوسطى.

بطولة:  ناصر القصبي - حبيب الحبيب  - راشد الشمراني - عبدالمجيد الرهيدي  - ريم عبدالله  - ريماس منصور  - علي الحميدي وأخرين

تأليف خلف الحربي، إخراج أوس الشرقي

 

    رامز مجنون رسمي (MBC1) رامز جلال  يواصل مقالبه ومغامراته حاصداً المزيد من النجاحات...

ﯾﺑدأ اﻟﻣﻘﻠب ﺑﺎﺳﺗﺿﺎﻓﺔ ﻓرﯾﻖ ﺑرﻧﺎﻣﺞ "رامز مجنون رسمي" ﻷﺣد ﻧﺟوم اﻟﻔن أو اﻟرﯾﺎﺿﺔ أو اﻹﻋﻼم، حيث يتم إيصالهم إﻟﻰ ﻣﻛﺎنٍ ﻣﺎ في دبي، فيتعرضون لمغامرة غير متوقعة، وﻣن هنا ﺗﺑدأ اﻹﺛﺎرة واﻟرﻋب ﻟﻠﺿﯾف، ما يُزيد من فزعه وخوفه!

 

    أوريم (MBC1)  كوميديا سعودية اجتماعية سيت كوم

يدور العمل حول شخصية ناصر سائق مركبة "أوريم" للتاكسي الذي يفرض عليه والده العيش بمفرده ومواجهة الحياة باستقلالية، ومع كل توصيلة هناك حكاية جديدة لركاب من مختلف فئات المجتمع السعودي.

بطولة:  سعد عبد العزيز – هند محمد – خالد عبد العزيز – دارين البايض- زياد العمري - علي الدويان – وآخرون.

 

الكاميرا الخفية

    ماحدش فاهم حاجة (MBC1) – تقديم محمد ثروت

يتقمص محمد ثروت شخصية مختلفة في كل حلقة مع التنكر والماكياج المناسبين، ليلتقي بأشخاص عاديين في أماكن عامة ويطلب منهم طلبات غريبة ومستفزّة، وسط ردود أفعال متباينة تولّد مواقف كوميدية طريفة.

 

البرامج الحوارية

    اللقاء (MBC1) مع مفيد النويصر

برنامج وثائقي حواري يستضيف خلاله النويصر شخصيات سعودية وعربية شقت طرقها بصعوبة وأصبحت ملهمة للأجيال القادمة.

 

البرامج الشبابية والتوعوية

    مالك بالطويلة (MBC1) - مع مالك الروقي

برنامج هادف توعوي يسلط الضوء في كل حلقة على شخصية أثرت في البشرية وأفضت إلى أحداث تاريخية مهمة.

    بالتي هي أحسن (MBC1) – الضيف الدائم معالي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أمين رابطة العالم الإسلامي

برنامج تلفزيوني إجتماعي توعوي وفكري بقالب حواري، يطرح عدة مواضيع بطريقة حضارية بناءة مثل: التكفير، الوباء والابتلاء، الرحمة، التدين الفطري، الإشاعة، خوف الغرب من الإسلام (إسلاموفوبيا)، الإعتدال.. وغيرها من المواضيع.

 

الطبخ

    هلا برمضان (MBC1)

برنامج الطبخ اليومي ، مع جرعة مضاعفة من الوصفات التي تشجع على الطبخ المنزلي خلال هذه الفترة من "الحجر المنزلي"، مع اتصالات فيديو يطل خلالها مشاهير وشخصيات عامة لشرح كيفية تحضير أطباقهم المفضلة.

 

المسابقات

    إغلب السقا – (MBC1) تقديم أحمد السقا ورزان مغربي

يدخل النجم أحمد السقا في كل حلقة في مُنافسات ترفيهية ورياضية غير تقليدية مع أحد النجوم. وعلى مدار ساعة كاملة يتبارى الضيف مع السقا في الكثير من المجالات، وفي نهاية كل حلقة يقوم الضيف بالتبرع بالمبلغ المالي الذي ربحه إلى إحدى الجهات الخيرية. البرنامج تُقدمه النجمة رزان مغربي، ويستضيف عبر حلقاته نُخبة من أبرز نجوم العالم العربي، منهم على سبيل المثال لا الحصر محمد هنيدي، وعمرو يوسف، وغادة عبد الرازق، ونيللي كريم، وعمرو سعد، ووائل جسار، وقصي خولي، ودرة، وحمادة هلال، وأحمد فهمي، ومُعتصم النهار وآخرين...

    سهرانين - معاكم بالبيت (MBC1)

برنامج ترفيهي يومي مباشر من تقديم النجمة سيرين عبد النور والنجم أحمد فهمي، يمتد على مدى نحو ساعة ونصف من الزمن، ويتضمن عدة فقرات أبرزها فقرة المسابقات والجوائز المالية القيّمة من "الحلم"، وفقرة تتضمن لقاءات مع نجوم العالم العربي من داخل منازلهم، وفقرة "أنغامي" الموسيقية التي يطل خلالها نجوم الغناء والموسيقى ويؤدون نخبة من أغنياتهم من داخل منازلهم أيضاً، وأخرى تتضمن تقارير طريفة حول ما يواجهه الناس من مواقف ومفارقات داخل منازلهم خلال فترة الحظر الصحي... إلى غيرها من الفقرات الممتعة.

 

MBC العراق

    واحد + واحد - بطولة:  قاسم الملاك، آسيا كمال..  التراجيديا والكوميديا الهادفة..

مفارقات تراجيدية وكوميدية في رحلة تنفيذ التوأم سامر وعامر لوصية والدهما. من بطولة قاسم الملاك، آسيا كمال.

تأليف باسل شبيب وإخراج جمال عبد جاسم

    أحلام السنين – زعامة تفرض سطوتها

يتناول حكايات الحب والحياة خلال حقبة الخمسينات من القرن الماضي في اطار اجتماعي، متطرقاً إلى قصص الثأر والتسلّط وغيرها.  بطولة ليلى محمد - محمود ابو العباس - هناء محمد - فلاح ابراهيم -  اياد الطائي -  زياد الهلالي - محمد ناصر وآخرون.إ

تأليف شوقي كريم حسن، اخراج علي أبو سيف

    بين أهلنا – بموسمه الثاني: الترفيه والمسابقات والجوائز

جوائز عينية ونقدية ومواقف طريفة ومناكفات تضفي أجواء مرحة، مع ثلاثة مذيعين يجوبون العراق بمحافظتها وأقضيتها المختلفة.

تقديم: حيدر عبد ثامر، طارق زياد، حيدر أبو العباس. إخراج محمد الحسناوي.

    غايب في بلاد العجايب – كوميديا اجتماعية

يتناول قصة غايب، الذي يعيش حياة صعبة مع زوجته وأولاده ووالديه في بيت واحد، ويعيش مواقف غريبة من الفانتازيا تسلط الضوء على قضايا سياسية واجتماعية وإنسانية في إطار كوميدي طريف.

بطولة: كاظم القريشي - زهور علاء - سامي قفطان - فاطمة الربيعي

    فلانتينو - عودة الزعيم عادل إمام إلى الدراما الرمضانية

نور عبد المجيد الملقب "فلانتينو" صاحب سلسله مدارس، وزوجته الصارمة هي الناظرة في المدرسة والمنزل! مفارقات كوميدية وأحداث مشوّقة..

بطولة:  عادل امام – داليا البحيري - دلال عبدالعزيز – حمدى الميرغني– محمد كيلاني – هدى المفتي واخرون

تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج رامي إمام

    إغلب السقا – تقديم أحمد السقا ورزان مغربي

يدخل النجم أحمد السقا في كل حلقة في مُنافسات ترفيهية ورياضية غير تقليدية مع أحد النجوم، وعلى مدار ساعة كاملة يتبارى الضيف مع السقا في الكثير من المجالات، وفي نهاية كل حلقة يقوم الضيف بالتبرع بالمبلغ المالي الذي ربحه إلى إحدى الجهات الخيرية. البرنامج تُقدمه النجمة رزان مغربي، ويستضيف عبر حلقاته نُخبة من أبرز نجوم العالم العربي، منهم على سبيل المثال لا الحصر محمد هنيدي، وعمرو يوسف، وغادة عبد الرازق، ونيللي كريم، وعمرو سعد، ووائل جسار، وقصي خولي، ودرة، وحمادة هلال، وأحمد فهمي، ومُعتصم النهار وآخرين...

    سوق الحرير-  دمشق منتصف الخمسينات

دمشق.. منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، معرض دمشق الدولي، المسارح و السينما، الأسواق والأزياء، الإنفتاح الفكري والثقافي بعد خروج الفرنسيين والإعتماد على المنتجات والأفكار المحلية..

بطولة:  بسام كوسا – سلوم حداد – كاريس بشار – نادين تحسين بيك

تأليف بسام الملا وحنان المهرجي، إخراج مؤمن الملا

    ماحدش فاهم حاجة – تقديم محمد ثروت

يتقمص محمد ثروت شخصية مختلفة في كل حلقة مع التنكر والماكياج المناسبين، ليلتقي بأشخاص عاديين في أماكن عامة ويطلب منهم طلبات غريبة ومستفزّة، وسط ردود أفعال متباينة تولّد مواقف كوميدية طريفة.

                                              

 

شبكة قنوات "MBC مصر"

 أحمد السقا ودينا الشربيني ورامز جلال ونبيلة عبيد ونادية الجندي وشيكو وهشام ماجد ومحمد ثروت وحمدي الميرغني و"أس أس" في إطلالات مميزة وحصرية على الشاشة في رمضان

 

كعادتها كل عام تُطلق شبكة قنوات "MBC مصر" خلال شهر رمضان الكريم باقة واسعة من أضخم المسلسلات الدرامية والبرامج الحصرية التي تضم أبرز النجوم وتُرضي مُختلف الأذواق والمُشاهدين. وتشمل إنتاجات متنوّعة، تجمع أهم مُختارات من الأعمال الدرامية والكوميدية والاجتماعية.

 

 الدراما

تنفرد شبكة قنوات "MBC مصر" خلال شهر رمضان المُقبل بعرض 5 مُسلسلات حصرية يغلب عليها الطابع الكوميدي والترفيهي الراقي هي كالتالي:

    سكر زيادة -  نبيلة عبيد – نادية الجندي...  

  للمرّة الأولى وبعد سنوات طويلة جداً من المُنافسة على شاشات السينما وتحقيق نجاحات كبيرة وتاريخ فني عريق، تنجح شبكة قنوات "MBC مصر" في الجمع بين النجمتين الكبيرتين نبيلة عبيد ونادية الجندي، في رمضان، من خلال المُسلسل الكوميدي الإجتماعي "سكر زيادة" الذي تجري أحداثه داخل فيلا تضطر كل بطلات المُسلسل للإقامة فيها معاً بعد تعرضهن لعملية نصب، وتحاول كل منهن الإستحواذ على الفيلا والتخلص من باقي السكان، مما يُفجر الكثير من المواقف الطريفة غير التقليدية. المُسلسل من تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان ويُشارك في البطولة مع نبيلة عبيد، ونادية الجندي، الفنانة القديرة سميحة أيوب، وهالة فاخر، بالإضافة لعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم أحمد السقا، وبيومي فؤاد، وجومانة مراد، وروجينا، ولقاء الخميسي، وعبد الباسط حمودة، وحمدي الميرغني، وصبري فواز، وآخرين...

    لعبة النسيان -  دينا الشربيني ...

بعد أن واصلت ترسيخ نجوميتها عبر إطلالات مميزة ونوعية تنطلق النجمة الشابة دينا الشربيني في ثاني بطولاتها الدرامية عبر شبكة قنوات "MBC مصر" في رمضان، من خلال مُسلسل "لعبة النسيان". بعد أن حقق مُسلسلها في رمضان الماضي "زي الشمس" نجاحا لافتاً، تُقدم دينا الشربيني هذا العام حكاية "رقية" التي تتعرض لفقدان مؤقت للذاكرة عقب إنجابها طفلها "يحيي" ولا تعرف ما حدث لها ولطفلها لعدة سنوات يحدث فيها الكثير والكثير من المفاجآت غير المتوقعة.. ويُشارك في بطولة "لعبة النسيان" مع النجمة دينا الشربيني نُخبة من النجوم منهم احمد داوود، وأحمد فهمي، ورجاء الجداوي، وإنجي المُقدم، وآخرين.. والمُسلسل تأليف تامر حبيب، ومن إخراج هاني خليفة.

    اللعبة – هشام ماجد - شيكو...

 بعد نجاح لافت وحجز مكانة بين النجوم الشباب على خريطة السينما، يظهر نجما الكوميديا الشباب هشام ماجد، وشيكو في إطلالة أولى عبر شبكة قنوات "MBC مصر" في دراما رمضان، حيث ينطلقا في الكوميديا المميزة "اللعبة"، التي تدور أحداثها في صراع كوميدي عائلي يومي غير تقليدي بين عائلتي "مازو"، و"وسيم" حيث يتنافسا للفوز بمكافأة اللعبة اليومية التي تتحول عبر الحلقات من أفكار بسيطة وطريفة إلى منافسة شرسة لا يعرف أحد نهايتها. شارك في كتابة المسلسل ورشة من الكتاب الشباب، وأخرجه مُعتز التوني. ويُشارك في بطولته مع هشام ماجد، وشيكو، كل من أحمد فتحي، ومحمد ثروت، وسامي مغاوري، ومي كساب، وميرنا جميل، عارفة عبد الرسول، وآخرين...

    2 في الصندوق – حمدي الميرغني – محمد أسامة "أس أس"...

عام بعد عام تتأكد نجاحات تجربة "مسرح مصر"، مع إنطلاق المواهب الشابة إلي طريق النجومية، فبعد مُشاركتهم في خمس مواسم ناجحة ينطلق نجما الكوميديا الشباب حمدي الميرغني، ومحمد أسامة الشهير بـ "أس أس" في أول بطولة تليفزيونية عبر شبكة قنوات "MBC مصر" في دراما رمضان، حيث يُقدما الكوميديا المميزة "2 في الصندوق"، التي تدور أحداثها في إطار فانتازي كوميدي حول شخصيتي "زيكا"، و"شوقة" اللذان يعملان في مجال جمع القمامة ويحلمان بالشهرة والغناء وهما لا يمتلكان أي مقومات، وفجأة تحدث لهما مُفارقة تغير مجرى حياتهما. المُسلسل كتبه لؤي السيد، وأخرجه محمد مصطفي. ويُشارك في بطولته مع حمدي الميرغني، و"أس أس"، كل من صلاح عبد الله، وبيومي فؤاد، وحجاج عبد العظيم، ومحمود البزاوي، وإنتصار، وعدد من ضيوف الشرف منهم مُصطفي قمر، ومحمد ممدوح، ومحمد عبد الرحمن وآخرين...

    ونسني – أحمد سلطان – محمود الليثي...

في تجربة جديدة ومُختلفة تُطلق شبكة قنوات "MBC مصر" في دراما رمضان، مجموعة من نجوم الكوميديا الشباب في أول إطلاله لهم كأبطال من خلال الحلقات السيت كوم الكوميدية "ونسني"، التي تدور أحداثها في إطار ساخر حول عدد من الشباب الذي يُطلقون تطبيق على الهاتف المحمول تحت إسم "ونسني" يحاولوا من خلاله تحقيق قدر من النجاح، ولكن بسبب نقص الخبرة تحدث لهم الكثير من الأزمات والمواقف الكوميدية اليومية. والمُسلسل كتبه تامر فرح وورشة من الكتاب الشباب، وأخرجه رامي رزق الله. ويُشارك في بطولته أحمد سلطان، ومحمود الليثي، وسارة درزاوي، وبسنت شوقي، وحازم إيهاب، وهنا غنيم وآخرين...

 البرامج

    رامز مجنون رسمي- رامز جلال -  يواصل مقالبه ومغامراته حاصداً المزيد من النجاحات...

ﯾﺑدأ اﻟﻣﻘﻠب ﺑﺎﺳﺗﺿﺎﻓﺔ ﻓرﯾﻖ برﻧﺎﻣﺞ "رامز مجنون رسمي" ﻷﺣد ﻧﺟوم اﻟﻔن أو اﻟرﯾﺎﺿﺔ أو اﻹﻋﻼم، حيث يتم إيصالهم إﻟﻰ ﻣﻛﺎنٍ ﻣﺎ في دبي ويتعرضون لمغامرة غير متوقعة، وﻣن هنا ﺗﺑدأ اﻹﺛﺎرة واﻟرﻋب ﻟﻠﺿﯾف، ما يُزيد من فزعه وخوفه!

    إغلب السقا -  أحمد السقا...

  كعادته في إطلالته عبر شبكة قنوات "MBC مصر" في رمضان، وبعد النحاج الكبير الذي واكب مُسلسل "ولد الغلابة" العام الماضي، يعود السقا هذا العام ببرنامج "إغلب السقا" حيث يدخل النجم أحمد السقا في كل حلقة في مُنافسات ترفيهية ورياضية غير تقليدية مع أحد النجوم، وعلى مدار ساعة كاملة يتبارى الضيف مع السقا في الكثير من المجالات غير المُعتادة. وفي نهاية كل حلقة يقوم الضيف بالتبرع بالمبلغ المالي الذي ربحه إلى إحدى الجهات الخيرية، البرنامج تُقدمه النجمة رزان مغربي، ويستضيف عبر حلقاته نُخبة من أبرز النجوم منهم محمد هنيدي، وعمرو يوسف، وغادة عبد الرازق، ونيللي كريم، وعمرو سعد، ووائل جسار، وقصي خولي، ودرة، وحمادة هلال، وأحمد فهمي، ومُعتصم النهار وآخرين...

    ماحدش فاهم حاجة -  محمد ثروت...

  في أول ظهور له في عالم برامج المقالب يُطل نجم الكوميديا محمد ثروت عبر شبكة قنوات "MBC مصر" في رمضان، من خلال برنامج "ماحدش فاهم حاجة". يقوم الفنان محمد ثروت في كل حلقة بتقمص شخصية مختلفة بمكياج وملابس مُختلفة ثم يتجول في الأماكن العامة ويقوم بإستفزاز شخصيات عادية من الجمهور بطرق مُختلفة في إطار كوميدي ساخر مما يُفجر الكثير من الكوميديا بصورة عفوية.

    خلي بالك من فيفي -  فيفي عبده...

  استمراراً لتجاربها الناجحة في البرامج التليفزيونية المُختلفة، تُقدم النجمة فيفي عبده عبر شبكة قنوات "MBC مصر" في رمضان، برنامج "خلي بالك من فيفي"، وهو برنامج كاميرا خفية يعتمد على استضافة فيفي عبده لأحد النجوم في المنزل، ويتم تنفيذ بعض المقالب فيه بصورة كوميدية مرحه بمُشاركة الفنانة المغربية زينب عبيد. يستضيف البرنامج عبر حلقاته نُخبة من أبرز النجوم منهم أحمد رزق، وسمية الخشاب، زينة، وحسن الرداد، وماجد المصري، أحمد بدير، ورجاء الجداوي، وريهام عبد الغفور، وسلوي خطاب، وروجينا، وويزو، وآخرين...

    من القلب للقلب مع إيمان رياض

يفتح برنامج "من القلب للقلب" مع الإعلامية إيمان رياض نافذة يومية للمشاهدين لتطوير وتحسين السلوكيات والمُعاملات اليومية، وستُتاح الفرصة أمام المشاهدين للتواصل مع البرنامج عبر الهاتف أو صفحات التواصل الإجتماعي وعرض نماذج لقصص تفاعلهم مع الأحداث اليومية بصورة إيجابية.

    الحكاية -  عمرو أديب...

يواصل الإعلامي عمرو أديب تقديم حلقات خاصة ومميزة من برنامج "الحكاية"، خلال شهر رمضان وتتميز بالكثير من المُفاجآت والمحتوى المُختلف بما يتماشى مع قيَم الشهر الكريم.

    يحدث في مصر -  شريف عامر...

يستمر الإعلامي شريف عامر في تقديم حلقات برنامجه المميز "يحدث في مصر"، خلال شهر رمضان ويُقدم الكثير من المُتابعات والأخبار بصورة غير تقليدية.

 

"MBC5"

 فاطمة خير، ورشيد فكاك، وعبد الإله رشيد، وفريد الركراكي، ومحمد خويي، وعمر لطفي، وزينب عبيد، وفيفي عبده، وأحمد السقا، ورامز جلال في إطلالات مميزة وحصرية على الشاشة في رمضان

 

تحت شعار رمضان يجمعنا تُطلق قناة "MBC5" أول خريطة رمضانية بعد إرتباط المُشاهدين بها في بلدان المغرب العربي منذ إنطلاقها، وتضم خريطتها خلال شهر رمضان الكريم باقة واسعة من أضخم المسلسلات الدرامية والبرامج الحصرية التي تضم أبرز النجوم وتُرضي مُختلف الأذواق والمُشاهدين. وتشمل إنتاجات متنوّعة من الأعمال الدرامية والكوميدية والاجتماعية.

 

الدراما

تنفرد قناة "MBC5" خلال شهر رمضان المُقبل بعرض 3 مُسلسلات حصرية يغلب عليها الطابع الكوميدي والترفيهي الراقي هي كالتالي:

    سلامات أبو البنات -  محمد خويي – السعدية لديب...  

في إطلالة أولى عبر قناة "MBC5" يجتمع نُخبة من نجوم الدراما المغربي في المُسلسل الإجتماعي "سلامات أبو البنات"، والذي يدور حول "المختار سلمات" الذي عمل طوال حياته مُراقب بالسكك الحديدية ثم يُحال للتقاعد، وفي الوقت ذاته هو أب لثلاث بنات، فيُحاول أن يقترب من حياتهن ولكنه يكتشف أن غيابه لسنوات طويلة قد غير الكثير من الأفكار والعادات وخصوصاً عندما يبدأ الإستعداد لزفاف بناته، وتتوالي الأحداث بصورة شيقة. والمُسلسل من تأليف وإخراج هشام الجباري، ويُشارك في بطولته محمد خويي،  والسعدية لديب، وعمر لطفي، وبشري أهريش، والبشير عبده، وآخرين...

    شهادة ميلاد -  الجزء الأول...

دراما إجتماعية مُختلفة تجمع كل أفراد الأسرة المغربية تُطلقها قناة "MBC5" خلال شهر رمضان الكريم، من خلال الجزء الأول من مُسلسل "شهادة ميلاد"، والذي يدور حول دور الأسرة في بناء المجتمع والقيم المُختلفة من خلال حكايات من العائلات التي تعيش الكثير من المواقف الحياتية المتنوعة وتتصرف كل منها بصورة مُختلفة، ويفتح المُسلسل ملفات انهيار الأخلاق وانتشار الفساد والإنحراف في بعض القطاعات، وأسلوب تربية الأبناء والبنات. والمُسلسل من تأليف محمد بوفتاس، وإخراج حميد زيان، وإلهام العلمي، ويُشارك في بطولته رشيد فكاك، وفاطمة خير، وعبد الإله رشيد، وسعاد خيي، وفريد الركراكي، وأحلام الزعيمي، وآخرين...

    2 في الصندوق – حمدي الميرغني – محمد أسامة "أس أس"...

 عام بعد عام تتأكد نجاحات تجربة "مسرح مصر"، مع إنطلاق المواهب الشابة إلي طريق النجومية، فبعد مُشاركتهم في خمس مواسم ناجاحة ينطلق نجما الكوميديا الشباب حمدي الميرغني، ومحمد أسامة الشهير بـ "أس أس" في أول بطولة تلفزيونية عبر قناة "MBC5" في دراما رمضان، حيث يُقدما الكوميديا المميزة "2 في الصندوق"، التي تدور أحداثها في إطار فانتازي كوميدي غير تقليدي حول شخصيتي "زيكا"، و"شوقة" اللذان يعملان في مجال جمع القمامة ويحلمان بالشهرة والغناء وهما لا يمتلكان أي مقومات، وفجأة تحدث لهما مُفارقة تغير مجرى حياتهما. المُسلسل الذي كتبه لؤي السيد، وأخرجه محمد مصطفي، تم تصوير جزء من أحداثه في بعض المدن المغربية، ويُشارك في بطولته مع حمدي الميرغني، و"أس أس"، كل من صلاح عبد الله، وبيومي فؤاد، وحجاج عبد العظيم، ومحمود البزاوي، وإنتصار، وعدد من ضيوف الشرف منهم مُصطفي قمر، ومحمد ممدوح، ومحمد عبد الرحمن وآخرين...

 

البرامج

    رامز جلال -  يواصل مقالبه ومغامراته حاصداً المزيد من النجاحات...

ﯾﺑدأ اﻟﻣﻘﻠب ﺑﺎﺳﺗﺿﺎﻓﺔ ﻓرﯾﻖ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻷﺣد ﻧﺟوم اﻟﻔن أو اﻟرﯾﺎﺿﺔ أو اﻹﻋﻼم، حيث يتم إيصالهم إﻟﻰ ﻣﻛﺎنٍ ﻣﺎ في دبي فيتعرضون لمغامرة غير متوقعة، وﻣن هنا ﺗﺑدأ اﻹﺛﺎرة واﻟرﻋب ﻟﻠﺿﯾف، ما يُزيد من فزعه وخوفه!

    إغلب السقا -  أحمد السقا...

يعود السقا هذا العام ببرنامج "إغلب السقا" على قناة "MBC5" حيث يدخل النجم أحمد السقا في كل حلقة في مُنافسات ترفيهية ورياضية غير تقليدية مع أحد النجوم، وعلى مدار ساعة كاملة يتباري الضيف مع السقا في الكثير من المجالات الغير مُعتادة، وفي نهاية كل حلقة يقوم الضيف بالتبرع بالمبلغ المالي الذي ربحه إلى إحدى الجهات الخيرية. البرنامج تُقدمه النجمة رزان مغربي، ويستضيف عبر حلقاته نُخبة من أبرز النجوم منهم محمد هنيدي، وعمرو يوسف، وغادة عبد الرازق، ونيللي كريم، وعمرو سعد، ووائل جسار، وقصي خولي، ودرة، وحمادة هلال، وأحمد فهمي، ومُعتصم النهار وآخرين...

    خلي بالك من فيفي -  فيفي عبده – زينب عبيد...

 استمراراً لتجاربها الناجحة في البرامج التليفزيونية المُختلفة، تُقدم النجمة فيفي عبده عبر قناة "MBC5" في رمضان، برنامج "خلي بالك من فيفي" وهو برنامج كاميرا خفية غير تقليدي يعتمد على إستضافة فيفي عبده لأحد النجوم في المنزل، ويتم تنفيذ بعض المقالب فيه بصورة كوميدية مرحه بمُشاركة الفنانة المغربية زينب عبيد، ويستضيف البرنامج عبر حلقاته نُخبة من أبرز نجوم المغرب والعالم العربي منهم رشيد الوالي، وإبتسام العروسي، ومالك أخميس، وجميلة الهوني، وفدوي الطالب، وفايزة يحياوي، وعزيز أديداس، وناصر أقباب وبديعة الصنهاجي، وبشري أهريش، وعمر لطفي، وأمل الأطرش، وفاطمة الزهراء، محمد باسة، وطارق البخاري، وآخرين...

MBC3

 

بتوليفةٍ برامجية خاصة خلال شهر رمضان، تتوجه قناة MBC3 إلى الأطفال واليافعين من جيل الغد عبر مجموعة غنية من المسلسلات والبرامج الترفيهية والتثقيفية المتنوّعة، في مزيجٍ يجمع بين الإنتاجات المحلية والعالمية. أبرز تلك البرامج:

    "فوازير رمضان": يسلّط الضوء في كل حلقة على بلدٍ مختلف حول العالم متطرقاً إلى تاريخ كل بلد وعملته المحلية مع فرصة ربح جوائز قيمة.
    "الفريق نون": مسلسل كرتوني يتحدث عن الإعجاز العلمي في القران الكريم من خلال مغامرات جاسر وزهرة وروبوت في الفضاء.
    "قنديل الحكايات": مسلسل يطرح قصصاً من حكايا التراث العربي في عصور مختلفة، ضمن إطار درامي مشوّق، ويقدّم شخصيات عربية أثّرت في التاريخ والنهضة العربية وتأثر بها الغرب.
    "تسالي أحلى عالم": برنامج ألعاب يومي، يعرض مباشرة على الهواء، حيث يقوم الأطفال خلاله بالاتصال بمذيعي البرنامج: مروة، طارق، ندى، والمشاركة في ألعاب هادفة ومسلية مع فرص ربح العديد من الجوائز.
    "كرتون دانية": يعاد بث كرتون دانية المحبب للاستمتاع بمغامراتها الشيقة مع عزوز والأصدقاء ضمن مواقف طريفة ومسلّية.
    " كابتن تسوباسا": المسلسل الكرتوني الأشهر لكرة القدم عبر أجيال، بمباراياته الشيّقة مع الكابتن تسوباسا أوزورا، وحركاته الكروية المبدعة، وأساليبه في تسديد الكرة وتسجيل الأهداف، وسعيه للفوز باللقب مع بقية أعضاء فريقه في مواجهة الفرق الأخرى التي لا تقلّ تميّزاً.
    مسلسل الكرتون العالمي "Rated A For Awesome": تدور أحداثه حول الصبي ليستر الذي يمتلك شخصية الزعيم والقائد في كل شيء، فهو يعرف تحديداً ما يجب فعله في كافة المواقف والظروف، وهو على استعدادٍ دائم لمساعدة أصدقائه.
    مسلسل الكرتون العالمي "RollBots": يتعاون الكابتن باوندر وزميله سبين وبقية فريق "قسم شرطة مدينة فليب" في محارب الأشرار والتصدّي لمؤامرات الشرير فيرتكس وسعيه للسيطرة على المدينة.

كل ذلك إلى جانب العديد من المسلسلات الكرتونية المفضلة والمحببة لمتابعي MBC3.

 

أضف تعليقا