وصفات منزليّة للتخفيف من علامات تمدّد الجلد

جميعنا نكره علامات التمدّد، تلك الخطوط التي تلطخ بشرتنا، وكأنّها أتت من العدم، حتى أنّها تجعلنا غالباً نشعر بعدم الثقة والارتياح حيال مظهرنا. كما هو معروف، غالباً ما تظهر من التغيّر السريع في الوزن، بالإضافة إلى الحمل وتغيّر الهرمونات.

ولكن نستطيع أن نخفّف من مظهرها لتختفي تقريباً ببعض الوسائل الطبيعيّة الممكن استخدامها في المنزل. سنقدم لكِ سيدتي عشرة علاجات منزليّة قد تساعدك بالفعل في استعادة ثقتكِ بجسدكِ بسرعة:

زبدة الكاكاو:

زبدة الكاكاو تعدّ مرطّباً طبيعيّاً، تساعد على تخفيف ظهور علامات التمدّد وتنعّم بشرتكِ.

زبدة الشيا:

تستطيع زبدة الشيا أن تعزّز مرونة الجلد، ما يجعله أكثر قابليّة لليّونة والتمدّد دون أن يصاب بالتشقّقات، ما يقلّل من ظهور هذه العلامات ويحسن مظهر أيّة ندبات أو علامات أخرى على البشرة، كما تساعد زبدة الشيا على التخلّص من الاضطرابات في الجلد.

زيت الزيتون:

مساج البشرة بزيت الزيتون الدافئ سيبقي جسدكِ مرطّباً، يقشّر جلدكِ، كما يساعد على حركة الدورة الدمويّة ويخفّف من ظهور علامات التمدد.

عصير اللّيمون:

يحتوي عصير الليمون على الأسيد بطبيعته، ما يساعد على شفاء وتخفيف علامات التمدّد، حبّ الشباب، الرؤوس السوداء وغيرها. تذكّري سيدتي أن تغتسلي بعد دهنه بـ 10 إلى 15 دقيقة.

فيتامين E مع عصير اللّيمون:

ربّما كانت الخلطة المنزليّة الأفضل لمحاربة علامات التمدّد، فإنّ فيتامين E وحده قادر على خلق فرق، في حين يقوم عصير اللّيمون بطبيعته الحمضيّة بإعادة التوازن لبشرتكِ. امزجي زيت الفيتامين E مع القليل من عصير اللّيمون لتخفيفه وتمديده، ومن ثمّ طبّقيه على بشرتكِ مرّتين يوميّاً.

زيت الخروع:

قومي بتمسيد جسدكِ بزيت الخروع الدافئ لتخفيف ظهور علامات التمدّد، بالإضافة إلى التجاعيد وبقع التقدّم في السنّ (الكلف)، النقاط الداكنة، الخطوط الدقيقة، الانتفاخات، التخلّص من الثآليل. إنّه عجيب بالفعل.

بياض البيض

تتلاشى علامات تمدّد الجلد باستخدام بياض البيض، كونّه غنيّاً بالبروتينات والأحماض الأمينيّة، الكولاجين وفيتامين A. استخدمي فرشاة الماكياج وقومي بتطبيق بياض البيض على بشرتكِ، دعيه حتى يجفّ ومن ثمّ قومي بغسله بالماء البارد، واستخدمي للترطيب زيت الزيتون. كرّري العمليّة مرّتين يومياً، وسترين النتائج المدهشة.

ألوا فيرا:

تستطيع الألوا فيرا أن تشفي أصغر الخطوط على الجسد، تساعد على استعادة المرونة في البشرة، كما تخفّف من ظهور علامات التمدّد.

عصير البطاطس:

يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تعزّز نموّ وترميم خلايا البشرة. كما تساعد على تخفيف ظهور علامات التمدّد من خلال تمسيد المنطقة بعصير البطاطس ومن ثمّ تنظيفها بالماء الدافئ.

السكّر الأبيض:

من الممكن استخدام السكّر الأبيض كوسيلة لتقشير البشرة والحدّ من ظهور علامات تمدّد الجلد. قومي بصنع غسول السكّر الخاصّ بكِ، وذلك عن طريق مزج ملعقة طعام من السكّر مع بعض زيت اللّوز وبعض قطرات عصير اللّيمون. قومي بفرك الخليط على بشرتكِ لبضع دقائق كلّ يوم قبل الاستحمام.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة