وفاة المصمم الإيطالي سرجيو روسي اثر فيروس كورونا

توفي مؤسس العلامة التجارية الإيطالية للأحذية الفاخرة سيرجيو روسي، عن عمر يناهز 85 عاماً، بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ــ19)، وفق ما أعلنت رئيسة بلدية مدينته.
نقل روسي إلى المستشفى قبل أيام في تشيزينا شمال إيطاليا، وتوفي مساء الخميس. وقالت رئيسة بلدية مدينة سان ماورو باسكولي، لوتشيانا غاربوليا، على "فيسبوك": "إنها خسارة كبيرة لمجتمعنا"، مشيرة إلى أن روسي "وفّر العمل" للعديد من سكان مسقط رأسه حيث افتتح مصنعه عام 1951".

ساهم في مكافحة الكورونا 


كان المصمم الراحل من بين العديد من المصممين الذين ساهموا في مكافحة فيروس كورونا، فقد أطلق تحدٍ للتسوق أونلاين وذلك لتشجيع الناس على البقاء في منازلهم. إضافة إلى ذلك، قام بجمع تبرّعات قدرها 100 ألف يورو لدعم مستشفى ASST Fatebenefratelli –Sacco في ميلانو. في هذا الإطار، من 14 إلى 20 مارس، تم التبرع بنسبة 100% من العائدات على موقع SergioRossi.com للمساهمة في القضاء على فيروس كورونا Covid-19.
بالتزامن مع خبر وفاة المصم الإيطالي علّق ابنه Gianvito Rossi:" بالنسبة لعائلتنا، صناعة الأحذية كانت دائماً ما يميزنا. في صغري، كان من الصعب للغاية التمييز بين المنزل والمصنع، إذ كنا نقضي معظم أوقاتنا أنا وأبي هناك. كان لدي الكثير من الأصدقاء الذين يعملون مع والدي، وكنت ألعب معهم".
كذلك، Riccardo Sciutto، المدير التنفيذي لعلامة Sergio Rossi قال:" سيرجيو روسي كان أسطورة وإني ممتن جداً للتعرف إليه. لقد كان مرشدنا الروحي وسيبقى كذلك أكثر من أي وقت مضى". 
أسّس المصمم الإيطالي Sergio Rossi علامته التجارية الفاخرة للأحذية في إيطاليا في عام 1968، وذلك بعد أن تعلم التجارة من والده. ألهم أجيال من المصممين، بما في ذلك ابنه Gianvito Rossi. على مر السنين قام بتطوير علامته التجارية وتعاون مع العديد من دور الأزياء العالمية مثل كل من دار Versace وDolce & Gabbana وAzzedine Alaïa. وغيرهم كثر... 

اقرئي أيضاً: 

REDVALENTINO يطلق تحدياً عبر إنستقرام

منصة Farfetch تكشف عن آلاف التصاميم المميّزة من الأزياء المحافظة

يسرّ دار فالنتينو الإعلان عن انضمام شركة ميهوله إلى إيطاليا في محاربة فيروس الكورونامن خلال التبرّع بمليونَي يورو

سمات :
أضف تعليقا