علاج ضعف الانتصاب: ما هي الأدوية المناسبة؟

يطرح الكثيرون أسئلة عن الأدوية التي تكافح مشاكل الانتصاب: متى يجب أخذها قبل الجماع؟ هل هي فعالة حقاً؟ هل يمكن أن تكون خطيرة على القلب؟

هذه إجابات عن كل هذه التساؤلات.

 

اقرئي أيضاً علاج ضعف الانتصاب بالنباتات

 

1- متى يجب أخذ دواء للانتصاب قبل الجماع؟

يجب فعل ذلك قبل العلاقة الجنسية بـ 20 دقيقة على الأقل. ولكن من المستحسن الانتظار ما بين نصف ساعة إلى ساعة. في الواقع، عن طريق الانتظار فترة أطول تكون كمية المنتج النشط أكبر في الجسم، وبالتالي يكون الدواء أكثر فعالية والجرعة التي يجب أخذها أقل.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد فقط دواء لأخذه تحسباً لممارسة العلاقة، بل هناك أيضاً دواء يمكن أخذه بشكل منتظم كل يوم للحصول على تأثير دائم، أياً كان وقت العلاقة الحميمة.

 

2- إذا أخذت دواء لتحسين الانتصاب ولم يعمل، هل يجب التوقف عنه أم هل يستحق الأمر محاولة أخرى؟

يستحق الأمر أخذه مرة أخرى. يجب تجربة الدواء عشر مرات تقريباً لمعرفة ما إذا كان فعالاً أم لا. في الواقع، في المرة الأولى، قد يكون فعالاً بشكل ضئيل جداً، ولكن النسبة الصغيرة الإضافية للانتصاب ستزيد وسيقل مستوى الإجهاد تدريجيا، مما يساعد على تحقيق تأثير أفضل. لذا سيكون من المؤسف شراء علبة وأخذ حبة واحدة وتركه والشعور بخيبة الأمل. مع ذلك، إذا أخذت منه عشر مرات دون أي تأثير، من المستحسن استشارة طبيبك لمعرفة ما يجب فعله.

 

3- أخذت أدوية لعلاج مشاكل الانصاب لمدة شهر، ولم يحدث أي تغيير. ماذا علي أن أفعل؟

إذا جربت ممارسة العلاقة عشرات المرات دون نتيجة، فهذا يعني أن الدواء غير فعال بما فيه الكفاية. ومن الممكن أخذ جرعة أقوى قليلاً وفقاً للجرعة التي يصفها لك الطبيب في البداية، لذا عليك العودة لاستشارته. فربما يصف لك دواء آخر، علماً أن هناك 4 أدوية مختلفة للانتصاب وطرق عملها متشابهة ولكنها ليست متماثلة تماماً. ولا شك أنه سيجري لك فحص دم لاختبار مستوى التستوستيرون. إذا كان منخفضاً جداً، فهذا قد يعيق عمل الأدوية التي تحسن الانتصاب، لذا من الممكن أخذ علاج أساسه التستوستيرون. وإذا لم يكن هذا كافياً، سيقترح عليك طبيبك علاجات أخرى أكثر ملائمة لك.

 

4- هل الأدوية التي أتناولها للانتصاب خطيرة على القلب. علي زيارة طبيب القلب، ولكني أخشى التحدث معه في ذلك.

لا يجب عليك أبداً أن تخشى التحدث عن هذه العلاجات مع طبيب القلب. ففي الوقت الحالي، الأطباء المتخصصين أكثر خبرة للتعامل مع هذه العلاجات التي تكافح مشاكل الانتصاب وإدخالها في علاجات الرجال الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية. وغالباً ما يكون سبب ضعف الانتصاب من الأوعية الدموية، وطبيب القلب يعرف جيداً كيفية التعامل مع هذا... على الرغم أن الجانب النفسي لهذه المشاكل الجنسية ليست من اختصاصه. وهذه الأدوية ليست خطيرة على الإطلاق على القلب. ولكن يجب عدم الجمع بينها وبين أدوية أخرى للقلب، لهذا السبب من المهم معرفة رأي طبيب القلب.

 

5- أي طبيب علي استشارته لكي يصف لي دواء لفشل الانتصاب؟ هل يسمح للطبيب المختص بأمراض الجنس أو غيره من الأطباء وصف هذه الأدوية؟

يمكنك استشارة أي طبيب. الطبيب العام الجيد يعرف جيداً وصف هذا النوع من الأدوية. والطبيب المختص بالأمراض الجنسية وطبيب القلب وطبيب السكري وطبيب المسالك البولية أيضاً. الأطباء المتخصصون في علم الجنس وأطباء المسالك البولية أكثر مهارة في التعامل مع هذا النوع من العلاجات بسبب تخصصاتهم.

 

اقرئي أيضاً

ضعف الانتصاب .. ما هي الأدوية المسببة؟

ضعف الانتصاب...ما هي الأسباب؟

 

أضف تعليقا