الطريقة الصحيحة لتنظيف البشرة بحسب نوعها

أطلقت "مدرسة الجميلة"، أول موقع لتطبيق فنون المكياج أون لاين في الوطن العربي، كورساً جديداً متخصصاً في طرق العناية بالبشرة من معهد Live Reflections  في بيروت، بدءًا من تنظيفها وصولاً إلى علاج تصبغاتها. سنركز في هذا المقال على الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة، فهل هنالك من خطوات فاتتك؟ وهل كنت تخطئين في تنظيف بشرتك لسنوات؟ هذا ما ستكتشفينه الآن!

تعرفك معالجة البشرة ميشلين خوند من معهد Live Reflections إلى طرق تنظيف البشرة حسب نوعها، ليكون هذا الدرس بمثابة دليلك للمنتجات الأنسب لكلّ من البشرة الجافة، الدهنية، المختلطة والعادية. 

 

خطوة تمهيدية

 

يتم في البداية تنظيف محيط العينين والفم باستخدام منتجات مخصصة لها، كونها تتميز برقتها.

 

تنظيف البشرة الجافة

 

يستخدم مستحلب ولوشن بمستخلصات البابونج أو الورود؛ لتنظيفها بوضع المستحلب على كامل الوجه، ويليه اللوشن الذي يتألف من ماء الورد.

 

تنظيف البشرة الدهنية

 

يتم بالخطوات السابقة نفسها مع استبدال الجل الذي يتحول قوامه مع المساج إلى ملمس أشبه بالصابون بالمستحلب، فيما يستبدل اللوشن بالتونيك الذي يحتوي على نسبة صغيرة من السبيرتو المعقم.

 

تنظيف البشرة المختلطة

 

تستخدم منتجات خاصة بالبشرة المختلطة، أو تستخدم منتجات البشرة الجافة في أماكن الوجه الجافة، ومنتجات البشرة الدهنية في مناطق الوجه الدهنية.

لمعرفة الطريقة المثلى لتوزيع المستحلب واللوشن مع أسلوب المساج الصحيح، ولمعرفة طريقة تنظيف محيط العينين والشفتين، سجلي الآن في "مدرسة الجميلة"، اختاري كورس معهد Live Reflections، من ثمّ شاهدي درس "خطوات تنظيف البشرة حسب نوعها" تحديداً.

 

يمكنك بعد ذلك الانتقال للدروس المتتالية من الكورس المتخصص بالعناية بالبشرة؛ كي تحصلي على بشرة نضرة مرطبة من الأعماق، وهي أولى خطوات الحصول على مكياج متألق من دون تراكمات.

لا تنسي أن تتركي تساؤلاتك المتعلقة بالجمال في خانة "أسئلة وأجوبة".

School.aljamila.com

أضف تعليقا