توقفي عن تناولها فوراً أطعمة تضر بصحة الدماغ

أطعمة نتناولها يومياً تتسبب في ارتفاع الصوديوم في الدم وإصابتك بالعديد من المشاكل الصحية، أبرزها اضطرابات ضغط الدم ومشاكل بصحة الدماغ إليك أبرزها، توقفي عن تناولها فوراً.
 

اقرئي ايضا : 5 أطعمة صحية يجب أن تأكليها يومياً

 

1. الخضراوات المعلبة

 

 

 

 

الخضراوات المعلبة الأكثر غنى بالصوديوم، قد وجدت دراسة أنه يفضل شطف الخضراوات المعلبة جيداً لأنه يقلل محتوى الصوديوم وذلك لمدة دقيقتين.

 

2. المخللات

 

 

 

 

تحتوي المخللات على الكثير من الصوديوم، على سبيل المثال 100 جرام من مخلل القرنبيط يحتوي على 186 ملج من الصوديوم، و100 جرام من المخللات المختلطة يحتوي على 855 ملج من الصوديوم.

 

3. الجبن المصنعة

 

 

 

 

يحتوي الجبن المعالج على نسبة عالية من الصوديوم مقارنة بالجبن الطبيعي، لأن الجبن المعالج يحتوي على أملاح استحلابية مثل فوسفات الصوديوم، مما يجعله سلساً ومتسقاً.

 

4. الصلصات

 

 

 

 

مثل صلصة الصويا وصلصة الطماطم وصلصة الشواء غنية بالصوديوم. 100 جرام من صلصة الصويا تحتوي على 5493 ملج من الصوديوم، و100 جرام من صلصة الطماطم تحتوي على 459 ملج من الصوديوم، و100 جرام من صلصة الشواء تحتوي على 1027 ملج من الصوديوم.

 

5. الطماطم المعلبة

 

غنية بالصوديوم مقارنة بالطماطم الكاملة. 100جرام من الطماطم المعلبة المطحونة تحتوي على 186 ملج من الصوديوم و100 جرام من الطماطم الخام تحتوي على 42 ملج من الصوديوم.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية