لإنقاص الوزن بسهولة.. احرصي على وجود تلك الأطعمة على مائدتك

للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتنظيم حركة الأمعاء، إليكِ مجموعة من الخضراوات يجب أن تكون على مائدتك، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف لإنقاص الوزن بسهولة.

 

اقرئي ايضا : 6 أطعمة تساعدك على الإقلاع عن السجائر

 

وفقاً لموقع «بولد سكاي» الهندي، تعتبر الأطعمة التالية هي الأفضل لتخفيف الإمساك والسكري وسرطان الأمعاء وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي:
 

 

1. البازلاء

 

 

 

 

100 جرام من البازلاء تحتوي على 5.7 جرام من الألياف الغذائية. إضافة البازلاء إلى النظام الغذائي يساعد على تقليل الوزن، وكذلك تقليل نسبة السكر في الدم.
 

 

2. العدس

 

 

 

 

العدس هو الحل الأمثل لفقدان الوزن؛ بسبب محتواه العالي من الألياف وانخفاض السعرات الحرارية. يستهلك العدس شعوراً بالشبع، ويمنعنا من الإفراط في تناول الطعام غير الصحي.
 

 

3. البامية

 

 

 

 

100 جرام من البامية تحتوي على 3.2 جرام من الألياف الغذائية، كما أنها مليئة بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي في الجسم وقوة العضلات.
 

 

4. القرنبيط الأخضر

 

 

 

 

100 جرام من القرنبيط الأخضر (البروكلي) يحتوي على 2.6 جرام من الألياف الغذائية. استهلاك كمية كافية من البروكلي يقلل من مستويات الدهون ويمنع الإمساك والحد من الإفراط في تناول الطعام.
 

 

5. الجزر

 

مصدر جيد للكاروتين والبوتاسيوم وفيتامين K ومركبات مضادة للأكسدة. تساعد هذه المركبات على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة