افضل اماكن ترفيه في الرياض

تمتاز مدينة الرياض أنها تضم مجموعة من المطاعم التي تقدم لزبائنها أشهى أصناف المأكولات، وكذلك المقاهي المجهزة بجميع وسائل الراحة، كما تحتضن الرياض الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية والتاريخية للتنزه واللعب والترفيه، ومن أبرز المناطق الترفيهية في العاصمة:


المناطق التاريخية للتنزه والترفيه

منتزه البجيري

يعد منتزه البجيري واحدًا من أفضل وأهم منتزهات الرياض، وهو منتزه تاريخي يقع بين مباني الدرعية التاريخية، ويضم العديد من البحيرات الواسعة والمحلات التجارية الراقية، ويقع في الدرعية ويُفتتح على مدار الساعة.

وادي حنيفة

وادي حنيفة


يعتبر وادي حنيفة الأكبر من نوعه في المنطقة وأحد أطول مناطق التنزه المفتوحة، فيمتد على طول 80 كيلومترًا ابتداء من شمال طريق الأمير سلمان حتى الحاير جنوبًا، ويمتاز بمناظر طبيعية خلابة من حيث الأشجار والمياه الجارية، وبه قناة للمياه دائمة الجريان والتي صُممت على شكل خندق مفتوح في بطن الوادي المتسع نسبيًا بعمق (1.5م)، وتتبع الميل الطبيعي للوادي من الشمال باتجاه الجنوب، وتشكل القناة إضافة جمالية وعنصرًا ترويجيًا في بطن الوادي، وتسهم في زيادة الغطاء النباتي.

 

وادي حنيفة في الرياض


وتمتد ممرات المشاة بطول 47 كيلومترًا في أبرز المناطق الجمالية المتوفرة على طول الوادي، إضافة إلى ممرات مرصوفة بطول 7,4 كيلومترات، كما يشتمل الوادي على طرق للسيارات بطول 43 كيلومترًا، وبعرض يتراوح بين ستة وتسعة أمتار.

مناطق الألعاب الترفيهية في الرياض


عالم جمولي

عالم جمولي

يعتبر عالم جمولي من أبرز الأماكن الترفيهية، وهو مكان معنِي بالأطفال بشكل خاص حيث يقدم محاكاة للمهن المختلفة ليمارسها الأطفال، ويمنحهم الفرصة لتجربة العديد من المهن بشكل علمي وترفيهي على حد سواء، ويقع عالم جمولي في حي الياسمين بشمال الرياض والمونسية في شرق الرياض، وتبلغ مساحته 12 ألف متر مربع، ويفتتح أبوابه يوميًا من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الثانية عشرة صباحًا.
رقم الهاتف: 0566445414

سكاي زون

 

سكاي زون

يعد من أول حدائق الترامبولين في السعودية التي توفر للزائرين تجربة القفز عاليًا في الهواء، وتتميز بمساحة ١٤٠٠متر و٢٥٠٠ متر مغطاة بالترامبولين، بالإضافة إلى الجدران والجانبية والمنحدرات، وبإمكان اللاعبين الاستمتاع بكرة السلة وتسجيل الأهداف عبر القفز لمستوى الأطواق بمنتهى البساطة وتحت إشراف موظفين متدربين وخبراء الترامبولين في سكاي زون، وتتوفر في عدة فروع أبرزها فرع المكان مول في حي الملقا، ويُفتتح يوميًا من الثالثة والنصف عصرًا وحتى الحادية عشرة والنصف ليلًا، رقم الهاتف: 920006699 

مهمة الهروب

مهمة الهروب


هي لعبة ممتعة وتفاعلية مصمّمة لفريق مكون من 2 إلى 8 أشخاص سواء مجموعة من الأصدقاء وأفراد العائلة أو زملاء العمل، الهدف هو الخروج من الغرفة خلال 60 دقيقة، عليك العمل مع فريقك لفك الرموز والشفرات وإيجاد الحل للهروب، ويقع مركزهم في ضاحية لبن مخرج 33.
رقم الهاتف: 0501110305

مدينة الثلج

مدينة الثلج


تقع مدينة الثلج Snow City بمنطقة الربوة بالعثيم مول، وتشتهر بالعديد من الأنشطة والألعاب الخاصة بالكبار والصغار على حد سواء، حيث تحتوي على 12 لعبة ونشاطًا ترفيهيًّا جميعهم خاص بالثلج، حيث تصل درجة الحرارة إلى 3 درجات تحت الصفر على مدار السنة، وتفتتح المدينة من الساعة الثانية عشرة ظهرًا يوميًا عدا يوم الجمعة الذي تفتح فيه المدينة أبوابها من الساعة التاسعة صباحًا، وتغلق يوميًا في تمام الساعة الحادية عشرة و٤٥ دقيقة.
رقم الهاتف: 920008331

ومن أبرز مولات الرياض

الرياض بارك

الرياض بارك

يعد أضخم مول بالرياض، حيث يتربع على مساحة تزيد عن 132 ألف متر مربع، ويمتاز بوجود العديد من المطاعم والكافيهات المختلفة والمميزة، والمناطق الترفيهية والمتاجر والسينما، ويقع المول في حي العقيق على الطريق الدائري الشمالي الفرعي، ويفتتح أبوابه يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة والنصف مساءً.
رقم الهاتف: 920009467

إقرئي أيضاً: افضل مول في جدة فيه العاب اطفال

حياة مول

حياة مول

يحتل حياة مول مساحة تُقدَّر بـ 142 ألف متر مربع، ويعتبر من أكثر مولات الرياض استقطابًا للزوار، حيث يصل عدد زواره سنويًا لما يزيد عن 10 ملايين زائر، ويضم المجمع العديد من الماركات العالمية والمطاعم، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية وسوبر ماركت الدانوب، ويعمل المول يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة والنصف صباحًا لليوم التالي، ويقع في حي الملك فهد بتقاطع طريق الملك عبد الله مع طريق الملك عبد العزيز. 
رقم الهاتف: 920009467

القصر مول

القصر مول


يعتبر أحد أكبر مراكز التسوق في الرياض، ويوفر لزواره خيارات واسعة من أفضل السلع المحلية والعالمية، ويضم المركز أكثر من 300 متجر على 3 طوابق تشمل الأزياء والأدوات المنزلية والإلكترونيات وغيرها، بالإضافة إلى هايبر ماركت ضخم والعديد من المطاعم، كما أنه يضم منطقة ترفيه خاصة للأطفال، ويعتبر من أول المولات افتتاحًا للسينما، ويقع المول في حي السويدي جنوب عاصمة المملكة، ويفتتح يوميًا من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الحادية عشرة مساء.
رقم الهاتف: 0114515600

إقري المزيد: دليل المولات في الرياض

 

المطاعم والكافيهات الترفيهية في الرياض

ميزون جلوبال

ميزون جلوبال


يمتاز المطعم بوجود موسيقى ودببة قطنية ترافق ضيوف المطعم فور دخولهم، كما يوفر شاشات لعرض المباريات وجلسات خارجية وداخلية مغلقة ومفتوحة، ويسمح بدخول الأطفال 

والعائلات والأفراد ويوفر خدمة الطباعة على القهوة بأسماء وصور زبائنه، ويوفر أيضًا جلسات خاصة ومغلقة للحفلات، يفتتح المطعم في أيام الأسبوع من الساعة السابعة صباحًا وحتى الواحدة صباحًا وفي أيام عطلة الأسبوع من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثانية بعد منتصف الليل، ويوجد في طريق الملك عبد العزيز.
رقم الهاتف: 920010231

مطعم ماء ورد 

مطعم ماء ورد 


هو مطعم لبناني أرمني يقدم الأطباق اللبنانية التقليدية مع نكهة أرمنية بالمزة الباردة والساخنة والسلطات والحلويات وغيرها، ويتميز بتوفير أجواء خاصة وحفلات غنائية كل يوم ثلاثاء، موجود في طريق أنس بن مالك في حي الياسمين يوميًا من الساعة السادسة والنصف صباحًا وحتى الثانية عشرة و٤٥ دقيقة صباحًا عدا يومي الخميس والجمعة، فيُقفل في الساعة الواحدة والربع ويفتتح يوم الجمعة في تمام الساعة الثانية عشرة.
رقم الهاتف:0545960222 , 0549602222.

أبرز مجمع للمطاعم والكافيهات في الرياض


يعد مشروع "ذا زون" مجمعًا للمطاعم المميزة ويقدم مفهومًا جديدًا وتجربة عصرية بواجهات تحفها الأشجار والأعشاب، ويتكون من منافذ متنوعة تتفاوت بين مطاعم الوجبات السريعة والراقية، بالإضافة إلى العديد من المتاجر ذات العلامات التجارية الفاخرة، ويتميز بوجوده على شارع التخصصي في حي المحمدية، ويوفر ٣٣ مطعمًا في ٩ مبانٍ مزينة بنافورات مائية.

ومن أبرز المطاعم الموجودة به:

كاتش22

  • "كاتش22" الذي يقدم العديد من أطباق البرجر والسلايدرز والسوشي والميلك شيك، ويتميز بتوفير غرفة لتصوير زبائنه بطرق مميزة، وغرفة مظلمة للأكل وجلسات داخلية وخارجية، ويعمل يوميًا من الساعة الثانية عشرة مساءً وحتى الواحدة صباحًا، رقم الهاتف: 0114111124.

كافيه ثيو

  • "كافيه ثيو" الذي يسعى لبيع الأدوات المكتبية وإكسسوارات المنازل وتوفير مساحات العمل لزواره، بالإضافة إلى كونه مقهى، ويمتاز أيضًا بالموسيقى والجلسات الداخلية البسيطة والرسومات، ويعمل يوميًا من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الثانية عشرة في منتصف الليل.

كافيه جريم

  • "كافيه جريم" والذي يعد من المقاهي الكورية المعروفة بالديكور المميز والفريد باللونين الأبيض والأسود فقط، والذي يوحي لزوار المقهى أنهم يقطنون داخل رسمة، ويوفر المقهى جلسات داخلية وخارجية ودورًا علويًا وموسيقى، ويفتتح من الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

فور إيفر روز لندن

  • مقهى "فور إيفر روز لندن" ويتميز بالإضافة لكونه مقهى بركن لبيع الورود الطبيعية، والتي يمكن أن تعيش لمدة ٣ سنوات دون ماء، رقم الهاتف: 0535794444. 

السينما في الرياض:

فوكس

فوكس

تعتبر سينما فوكس المشغّل الأكبر لدور السينما في الشرق الأوسط، وهي أول المشغلين الحاصلين على رخصة تشغيل دور السينما في المملكة العربية السعودية، وتتوفر في الرياض بعدة فروع، منها في مول الرياض بارك والقصر مول وأطياف مول وذا روف مول وفي برج المملكة، وحاليًا في واجهة الرياض التابعة لموسم الرياض الترفيهي.
 
موڤي سينما

موفي سينما

 

تعد موڤي سينما أول سينما سعودية حاصلة على رخصة تشغيل، وتوجد الآن في الحمراء مول وتسعى لتجهيز دور عرضها في عدة فروع، منها النخيل مول وتالا مول. 
رقم الهاتف: 920000262.

حسابات اماكن الترفيه بالرياض على الإنستقرام

  • كاتش ٢٢: @catch22.me 
  • جريم كافيه: greemksa 
  • ماء ورد: mawardsa 
  • ميزون جلوبال:maisonglobal.sa 
  • مهمة الهروب: escapemissionsa
  • البجيري: al_bujairi
  • عالم جمولي: jammoly 
  • سكاي زون: skyzoneksa
  • مدينة الثلج: snowcityme
  • حياة مول: hayatmall  
  • القصر مول: qasrmall
  • الرياض بارك: @riyadh_park 
  • موڤي سينما: muvi_cinemas
  • فوكس سينما: vox_cinemas_ksa

 

إقرئي أيضاً: دليل الحدائق العائليّة في الرياض

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات