دليل الحدائق العائليّة في الرياض

في هذه الأوقات من السنة يطيب التنقّل والاستمتاع بالهواء الطلق في المملكة العربيّة السعوديّة بأجواء عائليّة توفّرها الحدائق العامّة. هذه قائمة بما تحتضنه مدينة الرياض من هذه الحدائق:

منتزه سلام الرياض

يحتوي على أماكن مخصّصة للّعب، بحيرة كبيرة بداخلها أسماك صغيرة، تتوافر كذلك قوارب صغيرة وأخرى كبيرة للعائلات، تنتشر فيه النوافير، مسارات المشي والتنزّه وغيرها من المرافق الممتعة.
المكان: شارع سلام – سلام – الرياض

منتزه الملك عبدالله

يتميّز بمساحاته الخضراء الشاسعة، له خمس بوابات دخول، يحتوي على نافورة راقصة كبيرة مُجهّزة بتكنولوجيا الليزر، وهناك أيضاً منطقة مفتوحة للعروض والأحداث الخاصّة.
المكان: شارع الأمين عبدالله العلي النعيم، الملز، الرياض

حديقة غرناطة

تصميمها مميّز وفريد، تملؤها النوافير والمساحات الخضراء المناسبة لجلوس العائلات وقضاء أوقات هادئة ولطيفة.
المكان: وادي خفية - حي غرناطة ، الرياض


منتزه الروضة

حديقة جميلة مزروعة بالمساحات الخضراء وأشجار النخيل العالية، تحتوي على مجموعة من المطاعم، أماكن لشراء الحلويات الشرقيّة، المشروبات والمثلّجات، سوبر ماركت كبير. بداخل المنتزه أيضاً مسرح لإقامة الحفلات والمناسبات الخاصّة، أماكن مغلقة لممارسة الألعاب للبالغين والأطفال، لإقامة الندوات والمؤتمرات الصغيرة والمحاضرات التعليميّة ومسارات للمشي وممارسة الرياضات المختلفة.
المكان: شارع ابن الشاهين بحي الروضة في الرياض

حديقة الوطن

تعرف كذلك باسم برج المياه أو حديقة الوادي أو حديقة السور أو منتزه اليمامة، تحتلّ جزءاً مهمّاً من مركز الملك عبد العزيز التاريخيّ، تحتوي على الكثير من مسارات المشي والأضواء الهادئة. يمكن للأطفال ركوب الخيل والقوارب في البحيرات الصناعيّة و النوافير المنتشرة فيها، تحتوي على برج المياه الذي استخدم سابقاً لتخزين المياه ويخصّص اليوم للصعود على سطحه في الطابق الـ16 للاستمتاع بجمال المدينة.

المكان: مركز الملك عبد العزيز التاريخيّ - البطحاء - الرياض.

أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا