تبييض البقع البنية في هذا العلاج الفعّال

فرط التصبغ هو حالة جلدية تظهر على شكل بقع بنية على البشرة. تنتج هذه المشكلة الجلدية عن زيادة كمية الميلانين، وهو صبغ داكن في الجلد يسبب اضطراب اللون.

 

اقرئي أيضاً علاج التصبّغ بكريمات التفتيح

 

الحمل والتعرض لأشعة الشمس والصدمات والشيخوخة وبعض الأمراض قد تؤثر على نسبة الميلانين وتسبب البقع البنية القبيحة على الجلد. قد تنمو هذه البقع في الطبقة الداخلية أو الخارجية من الجلد.

 

قد تكون البقع الخارجية ناجمة عن التعرض للشمس أو استخدام منتجات تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية، في حين قد يكون سبب البقع الداخلية (تحت الجلد) هو الوراثة. الأشخاص ذوي البشرة السمراء أكثر عرضة لفرط التصبغ.

 

بقع النمش والبقع البنية (وإن كانت مرتبطة بالعمر) تنجم عن الأشعة فوق البنفسجية للشمس التي تضر بالميلانين مما يؤدي إلى تلون مؤقت أو دائم للجلد. قد تظهر هذه البقع على الوجه واليدين وكل أجزاء الجسم الأخرى المعرضة للشمس. قد تسبب الندوب الناجمة عن الضربات أو الصدمات أو الجراحة أيضا تلون الجلد.

 

الكلف هو فرط تصبغ الجلد ويحدث أثناء الحمل ويظهر على شكل بقع بنية على الأنف والخدين. وغالباً ما يختفي بعد الحمل ولا يسبب مشاكل جلدية كبيرة.

 

علاج طبيعي لمكافحة فرط التصبغ

 

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الكركم
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون

 

الطريقة

اخلطي الكركم وعصير الليمون الطازج وضعي المزيج على المناطق المصابة. اتركيه لمدة 15 دقيقة إلى أن يجف تماماً. بعد ذلك اشطفيه بالماء البارد.

 

تجنبي التعرض للشمس وكرّري هذه العملية مرة أو مرتين في اليوم إلى أن تلاحظي تحسناً في حالة الجلد.

 

بالنسبة للبشرة الحساسة، يفضّل تخفيف عصير الليمون بالماء أو استبداله بالحليب.

 

اقرئي أيضاً لتصبّغ البشرة... أسباب متعددة

 

يتكون هذا العلاج الطبيعي من الليمون وهو مبيض طبيعي للبشرة. الليمون غني بفيتامين C ويحفز نمو خلايا جديدة ويحتوي على مضادات أكسدة مفيدة للجلد.

 

الكركم مفيد جداً أيضاً للجلد، فله خصائص مضادة للالتهابات تبيّض البشرة.

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة