فوائد الأرز الأسمر للتنحيف

تشير الكثير من الدراسات إلى أهميّة الأرز الأسمر، وينصح خبراء التغذية والمتخصّصون باستبدال الأرز الأسمر محل الأرز الأبيض، وذلك عن طريق الحميات الغذائية وأنظمة الريجيم للحصول على وزن مناسب وخسارة بعض الكيلوغرامات، ومن أهم مميزاته:

 

اقرئي أيضاً ريجيم ياباني لخسارة الوزن

 

- يساعد الأرز الأسمر في تخسيس الوزن؛ وذلك لأنه يحتوي على المعادن والألياف بنسب عالية؛ حيث إن الألياف تساعد على الشعور بالشبع مما يقلل من حجم الأكل، بالإضافة إلى أنها تساعد على عمليات الأيض.

 - الأرز الأسمر له مؤشر غليسيمي بشكل منخفض بحيث لا يسبب الارتفاع الحاد بالسكر الذي يلعب دوراً في تخزين الدهون داخل الجسم.

- تناول أو شرب الأرز البني يومياٌ يساعدك علي منع زيادة الوزن . ويجعلك تشعرين  بتحسن طوال اليوم  .

- الأرز الأسمر تتألّف حبته من القشرة (العصفية الخارجية) وتتمّ معالجته وإزالة الغلاف الخارجي عنه، وبقايا القشرة والأندوسيرم والجنين النشوي، أما لأرز الأبيض تتم معالجته وتبقى به بقايا من القشرة والأندوسيرم النشوي.

- الأرز الأسمر يحافظ على الألياف الموجودة به ويحتوي على الأحماض والفيتامينات، وهو غني جداً بالمنغنيز الذي يخلّص الجسم من الجذور الحرة الضارة والتي تنتج بواسطة إنتاج الطاقة.

- الزيت المتواجد بقشرته يعمل على تخفيض الكولسترول، ويحتفظ بكل القيمة الغذائية به، مثل الفيتامينات والمعادن والألياف الموجودة في القشرة والجنين. أما الأرز الأبيض فلا تبقى به إلا بقايا من القشرة والأندوسيرم النشوي، ويصبح مصدراً للنشا فقط.

 

اقرئي أيضاً ريجيم يعزّز إنتاجيتك في العمل

 

أضف تعليقا