أفضل المشروبات لتخسيس الوزن

لعلّك تبحثين، مثل الكثير من النساء، عن أكثر الوسائل سهولة في ما يتعلق بخسارتك  كيلوغراماتك المزعجة، لا سيما أنّك لا تريدين اتباع حميات غذائية قاسية. إذاً، إليك هذا الخبر السار: بضع رشفات من مشروب منعش ولذيذ قد تساعدك على تحقيق هدفك، ونقصد بذلك الماء ومشروبات أخرى سهلة التحضير.

 

 

اقرئي أيضاً 10 مشروبات يُنصح بها لإبقاء الوزن صحياً

 

الماء البارد

أظهرت دراسات عدة الفوائد الكثيرة التي ينطوي عليها شرب الماء البارد أو المثلج. فهذا يعزّز أولاً عملية الأيض لديك، ما يعني زيادة قدرة جسمك على التخلص من عدد كبير من السعرات الحرارية وبالتالي خسارة وزنك الزائد تدريجياً. لكن من الأفضل أن تستهلكي ما لا يقل عن 500 ملل من هذه الماء يومياً. فهل أنت مستعدة للانتعاش؟    

 

 

عصير الخضار

يعتبر شرب هذا العصير من أبرز الوسائل التي يمكنك اللجوء إليها في حال أردت خسارة وزنك الزائد والتخلص من كيلوغراماتك الزائدة. المسألة بسيطة: إشربي كوباً صغيراً من عصير الخضار المتنوعة لأن هذا يشعرك بالشبع والاكتفاء وبالتالي يدفعك إلى أن تتناولي الطعام بكمية أقلّ بما يعادل 135 سعرة حرارية مقارنة بالعدد الذي تستهلكينه في حال تناولت عصيراً صناعياً.

 

 

الشاي الأخضر

يعمل الشاي الأخضر، كما الأسود، على تسريع عملية الأيض لديك، أي على حرق السعرات الحرارية التي تكتسبينها نتيجة تناول الطعام بسرعة. كما أن هذا المشروب يمكّنك من حرق ما تتراوح نسبته بين 35 و43% من الدهون أكثر مما تفعل المشروبات الأخرى.

 

اقرئي أيضاً مشروبات تحسن المزاج

 

الحليب منزوع الدسم

قد لا تصدقين ذلك. لكن بالفعل، يمكن الحليب منزوع الدسم أن يفكك الدهون التي يختزنها جسمك بسرعة. ويرى بعض اختصاصيي التغذية أن استهلاك الحليب منزوع الدسم قد يساعدك على خسارة الوزن بشكل أكبر وبسرعة في حال عدم استهلاكك أي نوع آخر من أنواع منتجات الحليب. لكن، عليك شرب هذا الحليب باعتدال، أي بمعدل كوب واحد يومياً.

 

المشروبات المغذية

نقصد بها تلك التي تحتوي على المعادن والفيتامينات. فهي تولّد لديك الشعور بالشبع وتحول دون تناولك كميات كبيرة من الطعام. لكن من الأفضل أن تستشيري اختصاصية قبل أن تستهلكيها، إذ يمكنها أن تحدد المشروب الذي يناسبك والكميات التي يتعين عليك شربها يومياً.

 

 

حليب جوز الهند

يحتوي هذا المشروب على مكونات تساعد على ترطيب جسمك أكثر من المشروبات الأخرى. فبعض أنواع العصير تحتوي على عناصر ضارة، مثل الكميات الكبيرة من السكّر أو المعطرات والمنكهات. كذلك فإن حليب جوز الهند يعزز عملية الأيض لديك ويمنح جسمك الطاقة.     

 

 

 

 

أضف تعليقا