وصفات للتخلّص من الأكواع والركب الداكنة والخشنة

مشكلة الأكواع والركب الداكنة تواجه كافّة السيّدات، فهي المناطق التي يكون فيها الجلد أكثر سماكةً، ويكتسب لوناً داكناً إثر تعرّضه للشمس، وبالأخصّ بالنسبة للبشرة السمراء، كما قد يصاب بالتقشّر والجفاف، إليكِ بعض النصائح من "الجميلة" للتخلّص من هذه المشكلة، ومن مشكلة أيّة منطقة جافّة أو متقشّرة من ذراعيكِ أو قدميكِ.

للتخلّص من المناطق الداكنة:

قومي بفركها بعصير اللّيمون الحامض، واتركيه من 10 إلى 14 دقيقة، ثمّ بلّلي منشفة بالماء الساخن وقومي بعدها بفرك المنطقة.

امزجي ملعقة طعام من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة من عصير اللّيمون، ثمّ طبّقي المزيج على الكوع أو الركبة، ودلّكيه. بعد ذلك بلّلي المنشفة بالماء الساخن وافركيه.

ماذا لو كنتِ تعانين إضافة إلى ذلك من أيدِ وأرجل خشنة؟

قومي بنقع اليدين والقدمين في الماء المضاف إليه دقيق الذرة، واتركيه بين 5 إلى 10 دقائق.

قومي بتحميص بصلة، اصهريها حتى تتحوّل إلى مرهم. ثمّ ضعيها على الأماكن المتشقّقة من الجلد، مثل كعب القدمين والأكواع. اغسليها بعد 20 دقيقة واستمرّي في العلاج لمدّة شهر.

بعد الحمّام، مساج من زيت الخردل سيكون جيّداً جدّاً ليديكِ وقدميكِ، اغسليها بالماء وجفّفيها بمنشفة بلطف.

أضيفي نصف ملعقة طعام من الخلّ إلى نصف ملعقة من اللّبن الرائب، قومي بتمسيد المنطقة المرغوبة بالمزيج، ومن ثمّ اغسليها بعد خمس دقائق.

من أجل التشقّقات، امزجي الشمع مع زيت الخردل. قومي بتسخينهما ومن ثمّ بتطبيقهما. إذا استخدمتِ المزيج من أجل تشقّقات قدميكِ ارتدي جوارباً حتى الصباح.

مرّة أسبوعياً ضعي في نصف دلو من الماء ملعقتين من الخلّ وملعقة من عصير اللّيمون الحامض، أضيفي شامبو لطيف وانقعي الأيدي والأقدام من 10 إلى 15 دقيقة، ثمّ قومي بتمسيدها بحجر الحمّام.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة