خلطات تبييض مناطق الجسم الداكنة

للعناية بالمناطق الحميمة في جسمك (بين الفخذين، الإبطين، العانة...) لأنها عادة ما تكون أغمق من بقية الجسم. إليك 4 وصفات علاجية منزلية تساعد على تبييض أو تفتيح البشرة الداكنة في الفخذين والعانة.

 

اقرئي أيضاً خلطات طبيعية لتبييض الوجه والجسم

 

زبدة الشيا + زيت émeu + فيتامين E

ذوبي في حمام مائي القليل من زبدة الشيا (حوالي 50 غرام) ثم أضيفي زيت émeu (5 إلى 10 مل) ومحتوى كبسولتين من فيتامين E. اخلطي جيدا للحصول على مزيج دسم. ضعي هذا الكريم المبيض على البقع الداكنة. رائحته ليست لطيفة لذا يمكنك أثناء التحضير إضافة بضع نقاط من زيت أساسي، يفضل زيت الليمون الأساسي.

 

قناع البابايا

يتسم أنزيم البابين، وهو الانزيم الرئيسي في البابايا، على خصائص تساعد على تفتيح الجلد.

لتحضير قناع البابايا في المنزل، يلزمك نصف كوب من البابايا الطازجة وملعقة كبيرة من العسل. اغسلي البابايا وقشريها وقطعيها إلى مكعبات. اهرسي البابايا في وعاء وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل. اخلطي المكونين الطبيعين باستخدام الشوكة وضعي القناع بين الساقين داخل الفخذين واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

اللبن الزبادي + عصير الطماطم + عصير الليمون + دقيق الشوفان

اخلطي دقيق الشوفان مع اللبن الزبادي وعصير الطماطم وبضع قطرات من عصير الليمون (ملعقة صغيرة كحد أقصى). ضعي هذا العلاج المبيض على المناطق الداكنة في الفخذين واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ويمكنك وضعه على الوجه.

 

اللبن الزبادي + عصير الأناناس

اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي الطبيعي وملعقتين صغيرتين من الشوفان وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقتين صغيرتين من عصير الأناناس الطازج وملعقتين صغيرتين من الليمون. اخلطي جيدا وضعي المزيج بين الفخذين لتبييض البقع البنية.

 

 

اقرئي أيضاً خلطات تبييض المناطق الحساسة

 

ملاحظات بشأن هذه الوصفات التجميلية المنزلية الأربع:

  1. اعتمادا على المنطقة التي ستضعين عليها التركيبة المنزلية، ضعي بالاعتبار مدى حساسية بشرتك. على سبيل المثال، لا ينصح بوضع المزيج الذي يحتوي على عصير الليمون على المناطق الحميمة لأن الحموضة الكبيرة لعصير الليمون ستهيج بالتأكيد الأغشية المخاطية.
  2. لا تنتظري رؤية نتائج باهرة منذ الاستخدام الأول. من الضروري استخدام الوصفة بشكل منتظم لتخفيف لون التبقع الجلدي.

 

 

 

أضف تعليقا