خلطات سريعة لتفتيح البقع الداكنة

تعاني الكثير من النساء من البقع الداكنة على الوجه. ويرتبط ظهور هذه البقع بالعديد من العوامل، مثل الآثار الضارّة لأشعّة الشمس وتأثير الهرمونات خلال فترة الحمل. لحسن الحظ، هناك بعض العلاجات الطبيعية التي قد تساعدك في تقليل البقع وحلّ هذه المشكلة تدريجيّاً.

 

الليمون

يعمل الليمون كمبيّض طبيعيّ، ووضع عصير الليمون المعصور للتوّ على البقع البنّيّة هو أحد أفضل العلاجات المنزليّة لمكافحة هذه المشكلة. اغمسي قطعة من القطن بعصير الليمون، وضعيها على البقع واتركيها لمدّة 15 دقيقة ثمّ اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

يُمنع تماماً التعرّض للشمس بعد وضع قناع الليمون على الوجه. هذا العلاج الطبيعي فعّال جدّاً، شرط أن تكوني صبورة وتضعيه بشكل منتظم. استخدميه مرّتين يوميّاً وليس أكثر من ذلك.

 

زيت فيتامين E

يحتوي هذا الزيت، بشكله الطبيعي، على مضادّات أكسدة تساعد على تقليل البقع البنّية وتسمح بتوحيد اللون البرونزي. ضعيه مرّتين يوميّاً، واشطفي وجهك بعد 20 دقيقة.

 

 

إقرئي أيضاً: كيف تخفين البقع الداكنة في الوجه؟

 

 

عصير الثوم والبصل

رائحته ليست جميلة ولكن هذا الخليط فعّال للغاية. اخلطي عصير رأس من الثوم مع عصير رأس من البصل، واغمسي قطعةً من القطن في العصير، وضعيها بشكل مباشر على المنطقة المصابة مرّتين في اليوم واتركيها 15 دقيقة، ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر. يمكنك استخدام الصابون الأسود من أجل تخفيف الرائحة المزعجة.

 

الحليب والعسل

اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل حتّى تحصلي على عجينة سميكة. ضعي المزيج الناتج مباشرة على المنطقة المراد علاجها واتركيها لمدّة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. كرّري العلاج مرّتين في اليوم. الحليب مبيّض طبيعيّ والعسل مرطّب ممتاز.

 

أضف تعليقا