تعرفي أفضل أنواع الحساء لصحتك

يعد الحساء هو مشروب مثالي في فصل الشتاء؛ فهو مصنوع من الخضروات والتوابل واللحوم، إذا تم طهيها بالطريقة الصحيحة وبقليل من الزبدة أو الزيت، يمكن أن يساعد الحساء على إنقاص الوزن، يمكنك تناول الحساء في المساء، هذه الوجبة الخفيفة الصحية أو المقبلات، مثالية لمحاربة قشعريرة الشتاء ومشاكل البرد والسعال والحلق.

 

اقرئي ايضا : أطعمة مهملة، لكن تحميك من كثير من الأمراض

 

إليك أبرز أنواع الشوربة لصحتك:

 

 

برز أنواع الحساء لصحتك

 

 

عندما ترشفين ملعقة ساخنة من الحساء، يزداد معدل الأيض في جسمك وتشعرين بالراحة أيضاً، باستخدام المكونات والتوابل البسيطة، يمكنك تحضير الحساء في المنزل، ويمكن تحضير هذا المشروب الصحي الشتوي كفاتح للشهية قبل الوجبة، أو كوجبة خفيفة في المساء.. إليك وصفات الحساء اللذيذة:

- شوربة الزنجبيل.. يحتوي الزنجبيل على العديد من الخصائص الطبية التي تعزز مناعة جسمك لمحاربة البرد والسعال؛ فقد حان الوقت لتبدأي بتسخين جسمك باستخدام وعاء من الحساء الساخن، ويحتوي الزنجبيل على العديد من الخصائص الطبية التي تعزز مناعة جسمك لمحاربة البرد والسعال.

 

 

ابرز أنواع الحساء لصحتك

اقرئي أيضاً:

  رجيم شوربة الخضار للتخلص من 3 كيلو في 7 أيام

 

- شوربة البصل.. حساء البصل الفرنسي هو خيارنا هذه المرة؛ فهو يحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم؛ لنكهته بالإضافة إلى فوائده الغذائية وقدرته على مكافحة نزلات البرد والأنفلونزا؛ لغناه بكم كبير من مضادات الأكسدة.

- حساء المكرونة.. سهل التحضير في المنزل، وهو جيد للبشرة والصحة العامة، يتكون هذا الحساء باستخدام الجزر والثوم والطماطم هريس.

- حساء الطماطم الحار.. يحتوي حساء الطماطم على العديد من الفوائد الصحية؛ لأنه يساعد على إنقاص الوزن، ويمنع أمراض القلب، ويقوي العظام والأسنان والرؤية وما إلى ذلك، يمكن لهذا الحساء العشبي والبهارات أن ينعش مزاجك الممل.

 

 

 أنواع الحساء لصحتك

 

 

- حساء الدجاج.. يساعد على محاربة البرد، يمكن لغير النباتيين تناول هذا الحساء لمحاربة مشاكل البرد والحلق.

- حساء اللوز: إذا كنت تشعرين بالملل من مضغ اللوز المنقوع كل صباح؛ فجربي وصفة حساء اللوز؛ فهي صحية وسهلة الصنع، وجيدة لفقدان الوزن أيضاً.

 

 

 أنواع الحساء لصحتك

 

 

- حساء المكرونة: يتم خلط الباستا المطبوخة اللذيذة مع الخضار والتوابل، استعيدي حيويتك مع هذه الوجبة الشتوية.

- شوربة الجزر: الجزر ليس مغذياً فحسب؛ بل يستخدم أيضاً لصنع الحساء، الجزر جيد للبشرة والصحة العامة، يتكون هذا الحساء باستخدام الجزر والثوم والطماطم هريس.

 

 

 أنواع الحساء لصحتك

أضف تعليقا