إذا كنت تفكرين فى الولادة القيصرية معلومات يجب أن تعرفيها

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على طريقة ولادة طفلك، لكن إذا كنت تفكرين في اللجوء إلى الولادة القيصرية، هناك مجموعه حقائق عليك التعرف عليها ووضعها في اعتبارك يقدمها موقع برايت سايد.

 

1. يمكن أن يحدث لأي شخص

 

 

معلومات عن  الولادة القيصرية

 

 

يجب اللجوء إلى الولادة القيصرية إذا كان المخاض ضعيفاً، أو أن الرحم على وشك التمزق، أو إذا كان الجنين محروماً من إمدادات الأكسجين.

 

2. يمكن أن يكون شريكك معك أثناء الجراحة

 

 

معلومات عن  الولادة القيصرية

 

 

قد يكون شريكك حاضراً في العملية القيصرية أو الطبيعية، وتحتاج الأم إلى الدعم أثناء المخاض، مما يساعد على حل أي مشكلات فورية تتعلق بالولادة.

 

3. قد تصابين بالعدوى

 

 

 

إن خطر الإصابة بعدوى ما بعد الولادة القيصرية أعلى من الولادة المهبلية. ما يصل إلى 15% من النساء يصابون بالعدوى. علاوة على ذلك، فإن النساء المصابات بالسمنة أكثر عرضة للخطر. لذلك يصف الأطباء غالباً المضادات الحيوية للمرضى لتقليل فرصة الإصابة.

 

4. قد تحتاجين لمسكنات الألم

 

بعد الولادة القيصرية قد يستمر ألم الظهر والبطن لعدة أشهر بعد الجراحة. لذلك من المهم أن تأخذي بعض مسكنات الألم. لكن عليك استشارة الطبيب واختيار ما لا يضر الطفل أثناء الرضاعة الطبيعية.

 

5. عليك أن تتحركي بعناية أكبر

 

 

معلومات عن  الولادة القيصرية

 

 

في حالة القيام بقطع عميق أثناء الجراحة، يجب التحرك بعناية لأن الحركات تسبب الآلام الحادة والنشطة والتشنج وتعطل عملية الشفاء من الغرز.

 

6.اعتني بجرحك

 

يجب أن تعتني بالجرح. تغيير الملابس الخاصة بك على الأقل مرة واحدة في اليوم. إذا أصبحت مبللة أو متسخة، فعليك تغييرها بشكل إضافي خلال اليوم وغسل هذه المنطقة بلطف بالماء والصابون واتركيها حتى تجف بمنشفة.

 

7. قد تجدين صعوبة في الرضاعة الطبيعية

 

 

معلومات عن  الولادة القيصرية

 

 

قد يكون من الصعب عليك أيضاً الرضاعة الطبيعية بسبب الألم بعد الجراحة. بعض الأدوية التي تأتي مع الحليب الخاص بك يمكن أن تجعل طفلك يشعر بالنعاس، مما يعقد عملية التغذية.

 

8. قد يكون لدى طفلك نظام مناعي أضعف

 

الأطفال الذين يولدون بعملية قيصرية معرضون لخطر متزايد من تطوير مرض السكري والربو. لديهم أنواع مختلفة من الأمعاء الدقيقة. هذا يعني أنهم أكثر عرضة للإصابة باضطرابات التمثيل الغذائي. قد يحتاجون أيضاً إلى دعم تنفسي بسبب مشاكل محتملة في التنفس.

 

 

معلومات عن  الولادة القيصرية

أضف تعليقا