رجيم ما بعد الولادة.. لا يؤثر على الرضاعة

خلال فترة الحمل تكتسب الام بعض الوزن الزائد، وقد ترغب في التخلص من هذه السعرات الحرارية الإضافية بعد الولادة . ولكن ، يجب الا تهتم الام بانقاص الوزن واستعادة جسمها فحسب بينما الاهم في هذه الفترة، خاصة في حالة الرضاعة الطبيعية، هي صحة الام لاسيما وانها تؤثر على صحة الطفل ايضا.

 

اقرئئي ايضا : 6 نصائح لشد بشرة البطن بعد الولادة

 

يخضع جسمكِ لتغييرات جسدية وهرمونية هائلة بعد الولادة. أثناء الرضاعة الطبيعية ، يحتاج جسمك إلى 300 سعرة حرارية إضافية كل يوم ، تمامًا مثل الحمل.

فيما يلي قائمة بالأطعمة الصحيحة التي يجب على الأمهات الجدد تناولها. فهي غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والحديد والكالسيوم والأوميغا 3.

 

 

الحمية المناسبة بعد الولادة
 

 

 

1. منتجات الألبان قليلة الدسم:

 

تشكل منتجات الألبان ، سواء الحليب أو الجبن أو الزبادي ، جزءًا مهمًا من النظام الغذائي أثناء الرضاعة الطبيعية. فهي مصدر ممتاز للفيتامينات والكالسيوم والبروتين. يمتص طفلك الكالسيوم من حليب الأم من أجل نمو العظام. لذلك ، تناولي الأطعمة الغنية بالكالسيوم لتحل محل الكالسيوم المفقود في جسمكِ. ينصح بتضمين ثلاثة أكواب من الألبان يوميًا في نظامك الغذائي.
 

 

2. اللحوم الخالية من الدهون:

 

 

الحمية المناسبة بعد الولادة

 

 

تناولي اللحوم الخالية من الدهون لأنها غنية بالحديد والبروتين وفيتامين ب12 ، ما يساعد على زيادة مستويات الطاقة. اللحوم الخالية من الدهن مفيدة لك لتعويض ما تفقديه أثناء الرضاعة الطبيعية.
 

 

3. البقوليات:

 

البقوليات هي عنصر أساسي في نظام غذائي متوازن. إنها مصادر جيدة للبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن. كذلك تمنع البقوليات أيضًا تراكم الدهون في الجسم

 

4. الخضروات الورقية

 

 

الحمية المناسبة بعد الولادة

 

 

هي مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن. الخضروات منخفضة في السعرات الحرارية وغنية بمضادات الأكسدة الهامة لصحة القلب ، مما يساعد على فقدان الوزن بعد الحمل. تحتوي الخضروات الورقية مثل السبانخ والبروكلي على كميات وفيرة من فيتامين (أ) مفيدة لكِ ولطفلكِ.
 

 

5. الأرز البني:

 

تميل الأمهات إلى خفض الكربوهيدرات لانقاص الوزن. لكن التغييرات الجذرية في وزنك يمكن أن تؤثر على إنتاج الحليب وتجعلكِ تشعرين بالاجهاد. الحبوب الكاملة مثل الأرز البني يساعد على زيادة مستويات الطاقة كما يمد طفلك بالسعرات الحرارية.
 

 

6. االتوت :

 

 

الحمية المناسبة بعد الولادة

 

 

يمتلئ التوت الأزرق بكميات مناسبة من الفيتامينات والمعادن. كما يوفر الكربوهيدرات الصحية التي تمد جسمكِ بالطاقة.
 

 

7. الحمضيات:

 

توفر لك الحمضيات مثل البرتقال فيتامين ج الذي تحتاجيه بكثرة عند الرضاعة الطبيعية. يمكنك تناولها كفاكهة أو عصير.

 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا