6 نصائح لشد بشرة البطن بعد الولادة

بعد الولادة تساعد التغيرات الهرمونية على تقلص الرحم وتراجعه إلى حالته السابقة، لكن بشرة البطن التي تتعرض للترهل قد تستغرق مزيد من الوقت حتى تعود إلى طبيعتها. ولكن مع الجهد والمثابرة ، العودة إلى الجسم الطبيعي ليس مهمة مستحيلة.

 

نصائح لشد بشرة البطن المترهل:

 

 

1. الأكل صحي

 

 

 نصائح لشد جلد البطن بعد الولادة

 

 

بشرتكِ تتطلب العناصر الغذائية الأساسية للحفاظ على مرونتها. لذلك، تحتاجي إلى تناول ما يكفي من العناصر الغذائية للبشرة لتبقى ناعمة ومشدودة. تناولي نظام غذائي متوازن من الفواكه والخضروات والبروتين الخالي من الدهون لتعزيز مرونة الجلد وشد الأجزاء التي تعرضت للترهل.
تحتوي الفواكه والخضروات مثل البروكلي والسبانخ والفراولة على فيتامينات أ و ج. يمكن أن يساعد فيتامين أ في منع جفاف الجلد، بينما يساعد فيتامين (ج) على إنتاج كولاجين الذي يوفر للجلد مظهراً شاباً.
يحتوي اللوز وبذور عباد الشمس والبندق على دهون صحية. كما يحتون على فيتامين (ه) ومضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد.
الليمون والبرتقال والتوت والفراولة يحتون على فيتامين (ج) الذي يعزز إنتاج الكولاجين ومن ثم يساعد في شد الجلد. الخضروات مثل الخس والسبانخ والطماطم والقرنبيط والجزر والشمندر والفلفل الحلو هي أيضا مصادر جيدة للكولاجين.
الأطعمة الغنية بالزنك ، بما في ذلك بذور اليقطين والحمص والكاجو والفطر ، تساعد أيضًا في شد الجلد. كذلك الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض والبقول وحليب الصويا والكينوا تساعد على بناء العضلات.

 

2. ممارسة التمرينات

 

التمرينات يمكن أن تساعد في شد الجلد المترهل عن طريق تقوية عضلات البطن. كما تساعدكِ على فقدان الوزن الزائد، وإعادة تشكيل جسمك. التمرين يعزز الدورة الدموية ، مما يحسن من وصول الأكسجين إلى الأنسجة ويساعد على زيادة الكولاجين والإيلاستين.
يتضمن روتين التمرين مثلاً تمارين (الكارديو) التي تساعد على تهدئة عضلات البطن عن طريق حرق الدهون الزائدة. يمكنك تجربة المشي السريع والركض وركوب الدراجة أو السباحة. لكن تحدثي مع طبيبكِ حول متى يمكنكِ البدء في ممارسة الرياضة بعد الولادة.
 

 

3. التنفس

 

 

 نصائح لشد جلد البطن بعد الولادة

 

 

قبل الانخراط في أي نظام رياضي أو نشاط ، مارسي التنفس العادي بطريقة صحيحة، تنفسي بعمق عبر أنفكِ واتركِ الهواء يملأ رئتيكِ. الزفير ببطء من خلال الفم لتفريغ الرئتين. توسيع وانقباض البطن من خلال التنفس قد يعمل في الحصول على بطن مشدود.
 

 

4. الحفاظ على العقل السليم

 

لا تفقدي هدوئكِ إذا كنت غير قادر على شد جلد البطن. يستغرق الأمر وقتًا ، وتحتاج إلى عقل سليم للتركيز عليه. شارك نفسك في الأنشطة التي ستجعلك سعيدة.
ممارسة التنفس العميق والتأمل
الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك
اللعب مع طفلكِ الصغير

 

اقرئي ايضا : رائحة المهبل الكريهة خلال الحمل.. هل هو أمر طبيعي؟

 


مارسي بعض الأنشطة في الهواء الطلق
استغلي وقت نوم الطفل لأخذ قيلولة. تشير دراسة بحثية إلى أن الأمهات الجدد اللائي كن ينامن لمدة تقل عن خمس ساعات في الليلة أقل قدرة على فقدان ال، بينما اكتسبن وزنًا إضافيًا.
التركيز على صحتك العاطفية والعقلية سوف يسهم في الصحة البدنية التي هي ضرورية لجلد مرن ومشدود، ولكن سوف تحتاج إلى الصبر لتحقيق النتائج.

 

5. إرضعي طفلك

 

 

 نصائح لشد جلد البطن بعد الولادة

 

 

الرضاعة الطبيعية مفيدة لكِ ولطفلكِ. تشير بعض الدراسات إلى أن الرضاعة الطبيعية قد تساعد الأم الجديدة على فقدان عدد من السعرات الحرارية في اليوم.
 

 

6. التقشير

 

التقشير يحسن الدورة الدموية ، مما يمنحكِ بشرة جديدة ويعزز. استخدمي اللوف أو فرشاة الحمام لتقشير بطنكِ أثناء الاستحمام.
 

 

وصفات لتقشير البطن:
 

 

يُمزج بياض البيض مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من ملح البحر. تخلط المكونات جيدا مع تدليك بطنك برفق.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا