هل يمكن ان يؤثر الامساك على الحمل؟ .. علاجات منزلية فعالة

تشير الابحاث الى ان حوالي 11 - 38 ٪ من النساء يعانون من الامساك وغيرها من مشاكل الأمعاء خلال الحمل. الامساك تحديدا قد يتحول إلى ازعاج كبير مع تنامي حجم البطن.
 

 

ما الذي يسبب إمساك الحمل؟

 

 

الإمساك خلال الحمل

 

 

يؤدي ارتفاع هرمون البروجسترون في الحمل إلى إبطاء أداء الجهاز الهضمي ، مما يؤدي إلى الإمساك.

تعاني الحامل من الإمساك أكثر خلال المراحل الأولى من الحمل، بسبب إمالة الرحم إلى الخلف (حوالي 12 أسبوعًا) مع التغير المفاجئ في مستوى هرمون البروجسترون في الدم.

 

هل الإمساك يؤثر على الحمل؟

 

نعم ، يمكن أن يكون الإمساك مؤلما للغاية ومزعجًا على المدى الطويل. قد يسبب آلام في البطن ونزيف في المستقيم والبواسير. لتجنب كل هذه ، يجب أن تبدأي في استخدام وسائل الحماية والعلاج.
 

 

العلاجات المنزلية الفعالة لعلاج الإمساك خلال الحمل
 

 

 

الامساك يضر الحمل

 

اقرئي ايضا : اسباب احتقان الثدي وعلاجات منزلية فعالة للحد من الالم

 

1. الليمون
 

 

الليمون يساعد على الهضم بفضل حامض الستريك الذي يحفيز تقلصات الأمعاء ويساعد على خروج البراز. نظرًا لأن المشروبات الساخنة يمكن أن تساعد في تخفيف الإمساك أيضًا ، فإن إضافة الليمون إلى الماء الساخن أكثر فعالية.
 

الطريقة:
 

ستحتاجي نصف ليمونة ، كوب واحد من الماء الدافئ والعسل إذا لزم الأمر.
قومي باستخراج العصير الطازج داخل كوب من الماء الدافئ ، ثم أضفِ العسل إليه من أجل تعزيز المذاق. تناوليه مرتين في اليوم.
 

 

2. الماء

 

 

الامساك يضر الحمل

 

 

عند الجفاف ، يستخرج جسمكِ الماء من الأمعاء، مما يسبب الإمساك. إن شرب كمية كافية من الماء من شأنه أن يخفف جفاف البراز ، ويساعد في تحريك الأمعاء بسهولة.

 

3. البرتقال

 

البرتقال غني بفيتامين (ج) ، وهو ضروري لصحة جيدة بشكل عام. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف ، والتي من شأنها أن تعزز الهضم وتعالج الامساك.
تناولي ثمرة واحدة أو اثنين من البرتقال (أو أي فواكه حمضية أخرى) كل يوم.

 

4. بذور الكتان

 

إنها مصدر ممتاز لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحتفظ بسوائل الجسم. كما أنها غنية بالألياف الغذائية وتحتوي أيضًا على الصمغ الذي يساعد في تكوين الجزء الأكبر حول البراز.
خذي حوالي نصف ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة وأضفيها على أطباقكِ المفضلة من السلطات. يمكنكِ زيادة الكمية إلى ملعقتين يومياً.

 

 

الامساك يضر الحمل

 

 

5. التدليك

 

يساعد تدليك البطن على تخفيف الإمساك عن طريق استرخاء العضلات ، وإزالة أي ألم ، وتحفيز حركة الأمعاء. يمنحكِ الاسترخاء أثناء الجلوس أو الوقوف أو الاستلقاء لمدة 15 دقيقة الشعور بالراحة.

 

 

 

 

أضف تعليقا