حبوب الحمص وفوائد غير متوقعة للحامل

فوائد عديدة لتناول الحمص لصحتك؛ فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الإضافية، ويعد أحد الأطعمة الصحية والمغذية التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي أثناء الحمل.

 يعتبر الحمص أحد البقوليات الغنية بالعناصر الغذائية المهمة، مثل: البروتين والألياف والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكربوهيدرات والفولات؛ نظراً لقيمتها الغذائية العالية؛ فإنها تجعلها واحدة من أكثر الأطعمة الموصى بها للحوامل.

 

 

الفوائد الصحية للحمص أثناء الحمل:

 

 

1. يمنع فقر الدم..

 

 

الفوائد الصحية للحمص أثناء الحمل

 

 

تتعرض النساء الحوامل لخطر متزايد من الإصابة بفقر الدم، وهي حالة لا يوجد فيها في جسمك ما يكفي من خلايا الدم الحمراء، التي تحمل الأكسجين إلى أنسجة الجسم، خلال فترة الحمل، تحتاج النساء إلى مضاعفة الكمية الطبيعية من الحديد؛ لصنع المزيد من الدم لتزويد الطفل بالأكسجين، ولهذا السبب ينصح بالحمص لأنه يساعد في منع انخفاض مستويات الهيموجلوبين، ويقلل أيضاً من خطر الولادة المبكرة.

 

2. يدير سكري الحمل

 

يحدث سكري الحمل أثناء الحمل، عندما لا يستطيع جسم المرأة إنتاج كمية كافية من الأنسولين؛ مما قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، إن ارتفاع نسبة السكر في الدم قد يعرض المرأة والطفل للخطر، إذا لم تتم إدارته بشكل صحيح.
لذلك، لمنع حدوث ارتفاع في مستويات السكر، تجب إضافة الحمص إلى نظامك الغذائي؛ لأنه يحتوي على أليافح مما يؤدي إلى استجابة أنسولين أقل بكثير.

 

3. يمنع عيوب الأنبوب العصبي

 

 

الفوائد الصحية للحمص أثناء الحمل

 

 

الحمص مصدر جيد للفولات، وهو معدن مهم مطلوب أثناء الحمل؛ لصنع خلايا الدم الحمراء ولمساعدة طفلك على النمو، كما أنه يقلل من خطر عيب الأنبوب العصبي في الجنين.

 

4. يعالج الإمساك

 

الإمساك مشكلة شائعة أثناء الحمل، بما أن الحمص مصدر جيد للألياف؛ فإنه يمكن أن يساعد في منع الإمساك لدى الأمهات الحوامل.

 

5. تطور الجنين

 

اقرئي ايضا : هل الأطعمة الحارة آمنة أثناء الحمل؟

 

 

البروتين الموجود في الحمص مطلوب لنمو وتطور الجنين، كما أنه يلعب دوراً رئيسياً في العديد من الوظائف الجسدية، بما في ذلك استعادة وإصلاح الأنسجة في الدم والأعضاء والجلد.

أضف تعليقا