5 خطوات لمساعدة طفلك على خلع الحفاض

من أهم الأمور التي تسعى الأم لتحقيقها مع طفلها هو أن يكون من دون حفاض، كما أن دخول الطفل للحمام بنفسه والاستغناء عن الحفاض هي نقطة تحول في مرحلة حياته ونموه، لذا تقدم لك «الجميلة» 5 خطوات لمساعدة طفلك على خلع الحفاض.

الاستعداد النفسي
تحتاج هذه الخطوة إلى صبر طويل؛ لأنها أهم من الاستعداد الجسدي، حتى يثق الطفل بك وعندما تطلبين منه شيئاً يكون رد فعله إيجابياً، لذا مهدي نفسك وطفلك لهذه الخطوه جيداً.

الوقت المناسب لاعتماد خطوة خلع البامبرز
من الضروري أن تختاري الوقت المناسب حتى يكون الطفل مستعداً لخلع البامبرز، ويفضل بعد إتمام العامين، حتى تستطيعي التواصل معه، قومي بوضع الغطاء البلاستيكي المخصص للأطفال على التواليت، ضعي طفلك عليه كل نصف ساعة حتى يتدرب على الموقف الجديد الذى يتعرض له، مع الاستمرار على وضع الحفاض.

ارتداء السروال البلاستيك
ارتداء الطفل للسراويل البلاستيك حتى يستوعب المرحلة القادمة، وحينما يشعر بتسرب الماء في سرواله، حاولي التوضيح له أن عليه الدخول للحمام، وتعمل هذه الطريقة على استيعاب الطفل لعملية الإخراج، وتساعده في التخلص من الحفاض.

مكافأة الطفل
عندما تجدين أن طفلك تعلم على دخول الحمام في كل مرة حاولي مكافاته بأشياء بسيطة، حتى تكون محفزة لدى طفلك.

خلع الحفاض
قومي بخلع الحفاض عن طفلك لمدة 3 أيام متواصلة دون أن يرتديه، حتى يشاهد بنفسه عملية الإخراج، ومع التوجيه له سيذهب الطفل بمفرده إلى الحمام، واحرصي على أن يكون الوقت في فصل الصيف، مع الحرص على فرش مشمع على الأثاث الذي يستخدمه طفلك خلال اليوم لتفادي الحوادث.

اقرئي أيضا :

طفلك يعاني من السمنة.. رجيم مذهل لمقاومة برودة الجو في الشتاء

بالصور: مكاتب تمنح طفلك الراحة أثناء المذاكرة

كل ما لا تعرفينه عن الصفراء عند الطفل، وكيفية علاجها

شاهدي أيضا:

 

أضف تعليقا