تبييض اصفرار الاظافر بهذه الطرق

عديدة هي الأسباب التي تؤدّي إلى شحوب الأظافر، منها الفطريّات، نقص الكالسيوم والزنك، لكنّ المسبّب الرئيس له هو طلاء الأظافر. فالظفر كالبشرة تماماً يحتاج إلى التنفّس، وطلاء الأظافر كسواه من مساحيق التجميل التي تعيق الظفر من التنفّس، ليس فقط من خلال الطبقة التي تكسو الظفر وإنّما أيضاً تغلغل الموادّ الكيميائيّة التي يحتويها الطلاء داخل المسامّ والتي قد تؤدّي إلى حروق في طبقتها الداخليّة بعد 3 أيّام من تطبيقه.
ما هي أفضل الطرق والحلول لتفادي تصبّغ الأظافر وتغيّر لونها وكيفيّة الاعتناء بها في المنزل:
1- زيت شجرة الشاي: المنتجات التي تحتوي على زيت الشاي تتمتّع بفوائد تساعد في حماية الأظافر من الالتهابات.
2- خلّ التفّاح: الأحماض الموجودة في خلّ التفّاح تساعد على التخفيف من تغيّر لون الأظافر، كما تعالج الالتهابات التي تصيبها وتتسبّب في تصبّغها. اخلطي نصف كوب من الخلّ وكوباً من الماء الفاتر، ضعي أظافركِ في الخليط لمدّة 20 دقيقة، ثمّ جفّفيها. كرّري هذه العمليّة 3 مرّات يوميّاً لمدّة شهر للتخلّص من الالتهابات، الحدّ من الاصفرار، تعزيز نموّ الأظافر وجعلها أكثر قوّة.
3- صودا الخبز: تتميّز صودا الخبز بخصائصها المبيّضة والمقشّرة التي تساعد في إزالة التصبّغات عن الأظافر. قومي بمزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز، نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عصير اللّيمون حتى يصبح الخليط كالمعجون، ثمّ قومي بفرك أظافركِ بالخليط باستخدام فرشاة أسنان طريّة وناعمة. اتركيه لمدّة 5 دقائق، ثمّ اغسلي أظافركِ بماء دافئ. كرّري هذا العلاج مرّة كلّ أسبوعين.
4- معجون تبييض الأسنان: يمكنكِ كذلك استخدام معجون تبييض الأسنان في علاج أظافركِ الشاحبة والصفراء. قومي بفركها بكميّة قليلة منه وبعد بضع دقائق اغسليها بالماء، ثمّ قومي بترطيبها.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

أكثر أخطاء الماكياج شيوعاً!  

خلطات لتبييض الجسم تجذب السعوديّات  

أقنعة طبيعيّة لصحّة وجمال الشعر  

 

أضف تعليقا