أسباب اصفرار الأظافر وطرق تبييضها

تبييض الاظافر امر اساسي في مسألة العناية الشخصية والأظافر النظيفة المصقولة جيدًا، واحدة من علامات الأنوثة والجاذبية، لكن الأظافر الصفراء غير الصحية تعطي انطباعاً سيئًا عن المرأة.

لا تُدرك الكثير من النساء كيف ولماذا أصبحت أظافرهن صفراء أو هشة والتي يمكن أن تكون أيضًا علامة على وجود مرض كامن. يقول الخبراء إن ظفركِ هو انعكاس لصحتكِ الداخلية ، لذلك ، إذا كنت تعانين من ظاهرة الأظافر الصفراء فعليكِ تحديد السبب على الفور.

 

أسباب اصفرار الأظافر:

 

أسباب اصفرار الأظافر وطرق تبييضها

يمكن أن يكون اصفرار الأظافر وراءه عدة أسباب ، منها تناول أطعمة مسؤولة عن تغير لون الأظافر، مثل:

 

1-الكركم

 

يمكن أن يكون الكركم أحد هذه التوابل المسؤولة عن اصفرار الأظافر، لكن بشكل مؤقت، خاصة إذا كنتِ تتناولي أطعمة محضرة من الكركم بيديكِ، في هذه الحالة يكون الاصفرار وقتي يزول بسرعة بعد غسل اليدين عدة مرات.

 

2-المشروبات الغازية

 

في بعض الأحيان قد يؤثر تناول المشروبات الغازية على صحة الظفر مما يجعله يميل إلى اللون الأصفر، كما أن هذه المشروبات لديها خصائص تؤثر على الأظافر وتجعلها هشة على المدى الطويل.

 

3-طلاء الأظافر

 

أسباب اصفرار الأظافر وطرق تبييضها

طلاءات الأظافر ومزيلاتها، كليهما يؤثر على الأظافر و يسبب الاصفرار، خاصة المنتجات مجهولة المصدر والتي تباع بأسعار رخيصة، لأن هذه المنتجات تُصنع من مواد كيميائية قاسية مثل الأسيتون المركز والكحول الذي يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحة أظافركِ. يمكن أن يؤدي استخدام هذه المنتجات إلى ترك البقع على ظفركِ بشكل دائم، وقد يصل أثرها السلبي إلى الحساسية.

 

4-الاصابة بأمراض معينة

 

في الحالات الشديدة ، يمكن يكون السبب في اصفرار الأظافر بعض الأمراض مثل الغدة الدرقية أو الصدفية أو السكري. كذلك، حالة طبية يشار إليها باسم متلازمة الظفر الأصفر في الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الغدد اللمفاوية.
 

 

كيفية تبييض الاظافر والتخلص من الاصفرار:

 

أسباب اصفرار الأظافر وطرق تبييضها

-من أجل التخلص من الصفرة وتعزيز نمو الأظافر بشكل صحي ، تحتاجي أولاً إلى معرفة السبب و التوقف عنه بالفعل.

- عليكِ اتباع روتين مناسب ومنتظم للعناية بأظافركِ عن طريق تنظيفها بالصابون الخفيف ثم ترطيبها إما بزيت جوز الهند أو زيت اللوز يوميًا، توفر هذه الزيوت التغذية وتساعد في إضافة اللمعان إلى الأظافر.

-إذا كان لديكِ ردود فعل فطرية أو حساسية ، فإن استخدام زيت شجرة الشاي قد يساعد في علاج العدوى، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات.

-عليكِ إدراج الكثير من الأطعمة الغنية بالكيراتين والبيوتين في نظامكِ الغذائي ، مثل البيض والأحماض الدهنية أوميغا 3 ، والتوت الأزرق واللوز والمحار واللحوم الحمراء والأفوكادو.

 

أسباب اصفرار الأظافر وطرق تبييضها

اقرئي ايضا

خلطات طبيعية لتبييض منطقة حول الاظافر

تبييض اصفرار الاظافر بهذه الطرق

طرق ووصفات لتبييض الاظافر المصفرّة

أضف تعليقا
المزيد من مناكير