لاصفرار الأظافر 3 حلول بسيطة

كثير منَّا يعاني من مشكلة اصفرار الأظافر، خاصة النساء، والتي يمكن أن تكون مصدراً للإحراج، والسبب بشكل خاص يعود لاستعمال طلاء الأظافر ولا سيما الألوان الغامقة التي تؤثر في الأظافر مع مرور الوقت، وأفضل طريقة لتجنب حدوث ذلك هو وضع طبقة حامية للأظافر من طلاء الأظافر الشفاف ومن ثمَّ وضع الألوان المختلفة.

ومن الأسباب الأخرى لاصفرار الأظافر هي الإصابات الفطريّة، وأمراض الكبد المزمنة، والتدخين المفرط وأسلوب الحياة.

 

اقرئي أيضاً مشاكل الأظافر... 5 نصائح للعناية

 

وللتخلّص من هذه المشكلة، نقدِّم لك 3 حلول بسيطة وسهلة يمكنك تطبيقها في المنزل فاختاري ما يحلو لك:

الحل الأول: اغمري أظافرك في وعاء مملوء بالماء الفاتر مع قليل من الخل أو عصير الليمون لمدَّة 10 دقائق أو إلى أن تلاحظي اختفاء الصبغة اللونيَّة تماماً. ويمكنك أيضاً دعك أظافرك بشريحة من الليمون بشكل يومي للحصول على نتائج أكثر فاعليَّة.

الحل الثاني: استخدمي الأقراص المطهرة لطاقم الأسنان وأذيبيها في وعاء به ماء، ثم انقعي أظافرك في الوعاء لدقائق عديدة بشكل يومي حتى تتخلصي من اللون الأصفر تماماً.

الحل الثالث للحالة المستعصية: أعجني كميَّة من خميرة الكيك «البكنغ باودر باليمون والصودا»، وفرد العجينة على الأظافر لمدَّة خمس دقائق، ثم إزالتها وتنظيف الأظافر بشكل جيِّد بالماء والصابون ثم تجفيفها تماماً.

وأخيراً كريم من صنعك: ضعي كميَّة من شمع العسل في كوب من اللوز الحلو، وتسخين المزيج ببطء حتى يذوب الشمع، ومن ثمَّ وضع كوب من الماء الفاتر في الخلاط، وإضافة أربع كبسولات من فيتامين E وفي أثناء دوران الخلاط نضيف مزيج شمع العسل الساخن وزيت اللوز عليه وبعض النقاط من الليمون ويضرب بالخلاط حتى يصبح على شكل كريم يحفظ في مكان بارد و مظلم. يستخدم مرتين يومياً على كامل اليدين مع التركيز على الأظافر فهو مفيد في حالات التلف الشديد للأظافر.

 

اقرئي أيضاً تحليل تغيّر لون الأظافر

 

ولتجنب هذه المشكلة إليك بعض النصائح:

  1. الاهتمام بتنظيف الأظافر أثناء غسل اليدين، فهي بحاجة إلى العناية مثل البشرة تماماً، وتقليل تعرضها للمواد الكيميائيَّة، مثل المنظفات والأصباغ ومزيلاتها.
  2. عند وضع طلاء الأظافر لا تدعيه فترة طويلة على الأظفر، واتركي أظافر يديك من دون طلاء لتسمحي لها بالتهوية بين وقت وآخر.
  3. عند إزالة طلاء الأظافر حاولي ألا تبقي أي أثر للطلاء وبعد عمليَّة إزالة الطلاء احرصي على غسل يديك جيداً بالماء والصابون من أجل التخلص من أثر مزيل الأظافر الذي يعدُّ بحدِّ ذاته مادَّة كيميائيَّة ضارَّة بالأظافر.
أضف تعليقا