نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج الأناني

لا يوجد أحد مثالي وليس هناك علاقة بدون خلافات واختلافات. لكي يستمر الزواج ، يجب أن يسير الرجل والمرأة في منتصف الطريق و يلتقيا في المركز.

بداية فشل العلاقات الزوجية يكون عند تسرب الأنانية لأحد الزوجين. ولأن المرأة هي الجانب العاطفي، عادة ما تتعرض للأنانية من قبل زوجها، لكن الأمر لا ينتهي بينما هناك كثير من الخطوات التي يمكن اتباعها لاستعادة العلاقة الزوجية.

 

أسباب وراء أنانية زوجكِ:

 

 

نصائح  للتعامل مع الزوج الأناني

 

 

الأنانية هي سمة موجودة بنسب في جميع البشر. كلنا أنانيون إلى حد ما. ولكن عندما يكون شخصان في حالة حب ، يميلون إلى الدعم، لكن إذا كنتِ تعانين من أنانية زوجكِ فقد يكون ذلك بسبب طبيعته أو مواقف معينة مر بها.

1.تجارب الطفولة: تلعب دورًا مهمًا في تشكيل الشخصية. إذا كان زوجكِ طفلًا وحيداً فهو لا يعرف معنى المشاركة، أما إذا كان لديه العديد من الأشقاء ، فقد يكون تعلم أن يتنافس معهم ليكون الأول دائمًا.

2.المستوى الثقافي: في بعض الثقافات ، يُعامل الرجال على أنهم أعلى من النساء. لا يجد الزوج أنه من الخطأ إلقاء عبء الأسرة، و لا يعتبرون أنفسهم أنانيون.

3. فشل العلاقات السابقة: إن العلاقة الفاشلة تجعل الناس حريصين على عدم القيام بأي شيء قاموا به في العلاقة السابقة. إذا كان زوجكِ فشل في علاقة سابقة، يمكن أن يكون أكثر أنانية في علاقته بكِ.

4. السيطرة: بعض الناس لديهم ميل للسيطرة على كل شيء. إنهم لا يتنازلون عن رغباتهم، مثل هذه الطبيعة يمكن أن تؤدي إلى الأنانية.

 

 

نصائح  للتعامل مع الزوج الأناني

 

 

من الصعب التعامل مع الزوج الأناني لأنه نادراً ما يستمع إليكِ. وأيضًا ، فإن العناية بجميع المسؤوليات بمفردكِ يمكن أن تؤثر على صحتك البدنية والنفسية، إن مواجهتهم سوف تزيد الأمور سوءًا.

 

نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج الأناني

 

 

1. المناقشة

 

 

نصائح  للتعامل مع الزوج الأناني

 

 

واحدة من أكبر الأخطاء التي نقوم بها هي الشكوى. مهما كان مدى عدم اهتمام زوجكِ ، لا تواجهيه بتهمة الأنانية، بينما تناقشي مباشرة في المهام التي يجب عليه المشاركة فيها أو تحملها بالكامل.
إذا كان دور زوجكِ هو اصطحاب الأطفال إلى تمرين السباحة وألقاه عليكِ، فعليك أن توضحي له أنه لا يمكنكِ القيام بذلك لأنك في العمل ، وهذا أمر مهم.
 

 

2. التركيز على الإيجابيات

 

يمكن أن يكون هناك كثير من المواقف التي أثبتت لكِ أنانية زوجكِ، ولكن قد يكون هناك مواقف إيجابية قام بها من قبل، بدلاً من التفكير في سلوكه الأناني ، حاولي التركيز على المواقف الإيجابية أيضاً.

 

3. دعيه يتحمل المسؤولية

 

 

نصائح  للتعامل مع الزوج الأناني

 

 

قد تعتني عن غير قصد بكل المسؤوليات ، مع إعطاء فرصة ضئيلة لزوجكِ لفعل أي شيء. هذا قد يجعله متردد في تحمل المسؤوليات. لذلك ، حددي بوضوح المسؤوليات واجعلي زوجكِ يقوم بدوره في الأسرة.
 

 

4. اعطي مزيد من الاهتمام بنفسكِ

 

تميل كثير من النساء إلى تجاهل احتياجاتها ورغباتها واستبدالها باحتياجات الزوج. هذا لن يجعله يدرك تضحياتكِ ولكن يغذي سلوكه الأناني. ركزي على رغباتكِ وطموحاتكِ وسعادتكِ مع الوفاء بمسؤولياتكِ تجاه أسرتكِ.
 

 

5. التحدث

 

لا يمكنكِ الصمت وتوقع أن الزوج سيتغير من طلقاء نفسه، إذا كانت تصرفاته تجعلكِ تعاني ، فتحدثي إليه. لكن احذر ألا تكوني عدوانية لأنه سينتهي الأمر بخلافات فقط. كوني لطيفة ولكن حازمة في الوقت نفسه.

 

اقرئي ايضا : تعرفي على الأسباب التي تجعل الزوج يتجاهل زوجته

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية