الزوج الغيور... كيف تتعاملين معه؟

نعم، تعتبر الغيرة من أبرز المشكلات التي تواجه الحياة الزوجية، بل إنها قد تؤدي إلى الإخلال بتوازنها وتسيء إلى استقرارها وهدوئها وحميمتها. لكن، إليك هذا الخبر السار: إذا كان زوجك غيوراً، يمكنك أن تقومي ببعض الخطوات التي من شأنها أن تساعدك على إدارة علاقتكما على نحو صحيّ وصحيح وعلى إعادة السعادة إلى حياتكما المشتركة.

 

إقرئي أيضاً  ما هو سرّ دوام العلاقة الزوجيّة؟

 

إعملي على مراعاته

إذا كنت تعيشين مع زوج غيور، لا بدّ لك من توخي الحذر في ما يتعلق بكل ما تقومين به. فمن المهم مثلاً ألا تأتي على سلوكيات وتصرفات تؤجج غيرته وأن تحرصي على مراعاة مشاعره وأن تتحدثي إليه، بهدوء، في هذا الشأن لكي يعرف أن غيرته لا تستند إلى أيّ أساس. بل أكثر من ذلك، من الضروري أن تفعلي كل ما من شأنه أن يظهر مدى حبك له.

 

إكتشفي سبب غيرته

قد يكون حبّه لك وخوفه من خسارتك وفقدانك من أبرز أسباب شعوره بالغيرة. لكن قد يكون عدم ثقته بك سبباً آخر لذلك أيضاً. إذاً، اعرفي أولاً أيّ نوع من الغيرة يُظهر شريك حياتك. وفي كلّ الأحوال، يتعيّن عليك أن تتحدثي إليه في هذا الشأن لكي تبددي مخاوفه. ولتعلمي أنّ الزواج الذي لا تسوده الثقة بين الشريكين إنما هو آيل إلى الانحلال. لذا، احرصي على تعزيز ثقته بك والعكس صحيح.   

 

أرسلي إليه إشارات للاطمئنان

في حال كان الحبّ هو الذي يدفع زوجك إلى الشعور بالغيرة، يتعين علين أن تقومي بكلّ ما من شأنه أن يدفعه إلى الإحساس بالإطمئنان. إذاً، إسعي إلى إبداء اهتمامه بك وامنحيه قسطه من عاطفتك. وكذلك الأمر في حال كان جمال شكلك الخارجي هو ما يثير الغيرة في نفسه... فمن الضروري أن تقولي له، صراحة، إنه الشخص الذي تحبينه دون غيره وأن تظهري أن بعض الأمور التي يفعلها تحظى بإعجابك. لكن اعلمي أنّ غيرته قد تنشأ، في بعض الأحيان، نتيجة غياب ثقته بذاته لا بك.     

 

 

اقرئي أيضاً نصائح للزوجة للتعامل مع الرجل المتسلط

 

 

أرسمي الحدود

لأنه يشعر بالغيرة، قد يفضل زوجك أن يحتجزك في قفصه الخاص وأن يمنعك من الخروج ولقاء صديقاتك أو القيام بأي نشاط اجتماعي. وفي هذه الحالة، من الأفضل أن تطرحي عليه بعض الأسئلة من قبيل: هل قمت بخيانتك يوماً؟ هل أقدمت يوماً على فعل ما يجعلك تشعر بخيبة الأمل؟ فهذا يساعده على رؤية الأمور على حقيقتها وبشكل أكثر وضوحاً وعلى استعادة ثقته بك. لكن احرصي على ألا يتخذ نقاشكما منحى عنفياً. أما في حال كان منشأ الغيرة غياب ثقته بذاته، فأظهري له أنّك تعيشين إلى جانبه لأنك تحبينه. فهذا يساعدك على وضع حد لتصرفاته التي تنم عن غيرة مزعجة.

.

أضف تعليقا