فوائد زيت فيتامين E للبشرة

من الطبيعي جدًّا أن تبدأ المرأة بالعناية ببشرتها في سنّ مبكّرة، تفاديًا للمشاكل المختلفة التي قد تعانيها نتيجة عوامل التلوّث، والشمس، والتغذية، وغيرها من الأمور التي تكون سببًا في ظهور التجاعيد والخطوط مع مرور الزمن.

 

وفي هذا السياق تشكل فوائد زيت فيتامين E للبشرة عاملًا مهمًّا جدًّا في هذه الخطوة، إذ إنه يلعب دورًا فاعلًا في تجديد حيويّة جميع أنواع البشرة، ويدخل في جميع المنتجات التجميليّة والمكياج، لفاعليّته في الحفاظ على البشرة والجلد، ويعدّ صيدلية متكاملة للبشرة المرهقة الكثيرة العيوب، عند الالتزام بفترة علاج مناسبة.

إقرئي ايضاً:

علاج البشرة الدهنية بطرق طبيعية

 

 فوائد زيت فيتامين E للبشرة

 

للبشرة الجافّة

 

يساعد زيت فيتامين اي ، على ترطيب البشرة الجافّة، وذلك من خلال المحافظة على الماء في الجلد وعلى توازن الزيت فيه. يتوافر في زيت اللّوز، كما يمكن مزجه مع الفيتامينات العاديّة لمفعول سحريّ.


 

 

 

 

إقرئي ايضاً:

فيتامين سي للقضاء على تجاعيد البشرة

فيتامين E يحدّ من التجاعيد 

 

تبدأ علامات الشيخوخة بالظهور عند بعض النساء في وقت مبكّر، وهذا الأمر يعود لأسباب مختلفة، لذا من الضروريّ استخدام زيت فيتامين E من أجل زيادة مرونة الجلد وتجديد البشرة، لتظهري أصغر سنًّا وجمالًا ممّا أنتِ عليه.


 

فيتامين E يساعد على تفتيح البقع

 

يساعد زيت فيتامين اي على تفتيح لون البشرة البنيّة ويساهم في القضاء على الندبات في الوجه.

 

لمعالجة حروق الشمس

 

يمكن معالجة حروق الشمس من خلال زيت فيتامين E، لأنّه يذوب ببطء على الجلد ويساعد في تخفيف الألم الذي ينجم عن هذه الحروق، كما يمكن استخدامه كإجراء وقائيّ ضدّ أشعّة الشمس.
 

فيتامين E لمعالجة الندبات

 

يساعد في تلاشي الندوب سريعًا بسبب الحروق أو حبّ الشباب. يمكن تطبيق بضع قطرات منه على الندبة، وإن كانت قديمة وباهتة أو لا تزال ماثلة، ويُفرك بلطف بحركات دائريّة حتى يتوغّل الزيت عميقًا في الجلد، فيساعد في إصلاح الندبات من المصدر. ينبغي تطبيق هذا الزيت يوميًّا للحصول على أفضل النتائج.


 

وفي سياق متصل نقدّم لكِ قناعًا رائعًا لتألّق بشرتكِ ونضارتها وجمالها، ستلاحظين مفعوله بعد ساعة من إزالته من بشرتِك.

 

المكونات الأساسيّة:

 

ملعقتا طعام من بودرة قشر الرمان

ملعقة من عسل النحل

كبسولة فيتامين E

نقاط من الليمون


 

 

إذا كانت بشرتكِ جافة أضيفي المكونات التالية إلى الوصفة:

 

ملعقة زبادي

ملعقة عصير طماطم

ملعقتَيْ حليب


 

قومي بمزج جميع المكونات سويًّا وضعيها على وجهكِ ورقبتكِ لمدّة ٢٠ دقيقة، ثم قومي بإزالتها بواسطة قطنة مبللة بماء الورد، وإذا كانت بشرتكِ جافة رطّبيها بعد ذلك بكريمكِ المرطّب المعتاد، لن تظهر لكِ النتيجة على الفور، بل بعد مرور ساعة ستبدئين بملاحظة نقاء بشرتكِ ونضارتها بصورة مذهلة، ومع استمراركِ على هذا القناع تتخلّصين تدريجيًّا من عدد من مشاكل البشرة، أبرزها التصبّغات والبقع الداكنة، والتجاعيد، والخطوط الرفيعة.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

أفضل ماسكات الموز لكل مشاكل البشرة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة