الحجامة بديل للبوتكس... لن تصدقي كيف تخفي تجاعيد وجهك

ما لا تعرفه الكثير من النساء هو أن الحجامة يمكن أن تشكل بديلاً فعالاً للبوتكس. فهي تساعد على إخفاء تجاعيد الوجه، من الجبين إلى أعلى الأنف فمحيط العينين والعنق. لكن يجب، عند اللجوء إليها القيام ببعض الخطوات الأساسية. 

 

الحجامة لإخفاء التجاعيد

قبل أن تبدئي بتطبيق الحجامة على المناطق التي تظهر عليها التجاعيد لديك، انتبهي إلى استخدام أكواب مطاطية طرية وإلى وجود نوعين منها: الصغيرة التي تطبق على تجاعيد الجبين، منتصف المسافة بين الحاجبين، محيط العينين والأنف. أما الأكواب الكبيرة فيمكن استخدامها لإخفاء خطوط الذقن والعنق. ولتطبقيها احرصي على استخدام زيت نباتي.

 

الخطوة 1: على بشرة نظيفة وجافة طبقي الزيت النباتي الذي تفضلينه. دلكي المنطقة المستهدفة بلطف.

 

الخطوة 2: إضغطي على رأس الكوب بأصابعك لإفراغه من الهواء.

الخطوة 3: ضعي الكوب على الجهة اليسرى من جبينك. طبقيها بحيث تقوم بشفط الهواء والالتصاق ببشرتك.

الخطوة 4: دعي الكوب ينزلق من الجهة اليسرى إلى الجهة اليمنى ثم انزعيه وأعيدي تطبيقه على الجهة اليسرى. كرري هذه الحركة مرات عدّة.

الخطوة 5: في حال ظهور الخطوط في المنطقة الفاصلة بين حاجبيك، طبقي الكوب على أعلى الأنف ثم اسحبيه إلى أعلى وانزعيه. بعد ذلك أعيدي تطبيقه على أعلى الأنف وكرري الحركة نفسها مرات عدة.

الخطوة  6: لإخفاء تجاعيد محيط عينيك، طبقي الكوب على زاوية عينك الخارجية ثم دعيه ينزلق نحو أطراف شعرك. إنزعيه ثم أعيديه إلى النقطة الأولى وكرري هذه الحركة مرات عدة.

الخطوة 7: ضعي الكوب على زاوية فمك واسحبيه إلى أعلى ثم انزعيه. أعيديه إلى النقطة الأولى وكرري الحركة من أعلى إلى أسفل مرات عدة.

 

الخطوة 8: إضغطي على رأس الكوب مجدداً لتفرغيه من الهواء ثم طبقيه على ذقنك لبضع دقائق.  

 

الخطوة 9: إسحبي الكوب من الذقن إلى أسفل شحمة الأذنين. إنزعيه وأعيديه إلى النقطة الأساسية ثم اسحبيه نحو شحمة الأذن الثانية.

 

الخطوة 10: ضعي الكوب الكبير أسفل عنقك ثم اسحبيه إلى أعلى نحو أسفل ذقنك مع توجيه رأسك قليلاً إلى الخلف. إنزعي الكوب وأعيديه إلى النقطة الأولى ثم كرري الحركة نفسها. أنهي العملية من خلال حركة مماثلة من اليسار إلى اليمين.  

 

ملاحظة مهمة: حاولي أن تطبقي أكواب الحجامة على وجهك ورقبتك لمدة 10 دقائق يومياً، 5 دقائق للوجه و5 للعنق.

أضف تعليقا