علاج البشرة الدهنية بطرق طبيعية

تعاني الكثير من السيدات البشرة الدهنية التي تتسم بتوسع المسام واللمعان، ما ينتج عنه البثور، لذلك تسعى الكثيرات لعلاج البشرة الدهنية بالأعشاب.

 

وفي هذا السياق نقدم لكِ بعض النصائح والطرق لعلاج البشرة الدهنية بالأعشاب:

 

- خلطة الموز وبياض البيض:

قومي بهرس موزة، وامزجيها مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وبياض البيض، ثم طبقي المزيج على وجهكِ لمدّة 10 دقائق، واغسليه بالماء الفاتر.


 

- خلطة التفاح والعسل:

قومي ببشر تفاحة متوسطة الحجم مقشرة، واخلطيها مع خمس ملاعق طعام من العسل الطبيعي، وطبقي الخليط على وجهكِ لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بماء بارد.


اقرئي أيضاً: ماسكات للعناية بمشاكل البشرة الدهنية

 

- خلطة الخيار:

قومي ببشر نصف حبة خيار مقشرة، واخلطيها مع بياض بيضة وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من مهروس أوراق النعناع، ثم ضعي الخليط في الثلاجة لمدة ساعة، وطبقيه على وجهكِ لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بماء بارد.


 

- خلطة العسل والليمون: قومي بمزج ثلاث ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وضعي المزيج على وجهكِ لمدّة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ، وكرري الخلطة لمدة أسبوع.


 

- خلطة ماء الورد:

قومي بغلي كوب من الماء على النار، ثم ابعديه عن النار، وأضيفي أوراق وردتين جوريتين، واتركيها منقوعة لمدة يومين، ثم صفّيها، واستخدمي الماء لترطيب البشرة بعد استخدام غسول الوجه.

 

نصائح مهمّة:

 

1- نظفي بشرتكِ يوميًّا

 

نعني بهذا أن تزيلي عنها آثار المكياج بشكل تام، فهذا يساعدكِ على تطبيق القاعدة الذهبية الخاصة بالبشرة الدهنية، أي عدم الإخلال بتوازن إنتاجها للزهم. ولهذه الغاية، يتعيّن عليكِ أن تنظفي وجهكِ بشكل جيّد في الصباح والمساء، وأن تحرصي على إزالة كل ما يمكنه أن يسدّ مسام بشرته، ثمّ أن تغسليها بمنتج خاص لا يحتوي على مواد ضارّة، لتطبقي أخيرًا لوشن مطهّرًا. كذلك لا تنسي أن تغلّفي وجهكِ بقناع من الطين مرة واحدة أسبوعيًّا، لتحصلي على الإشراق الذي تريدين.


إقرئي ايضاً:

ارشادات للعناية الصحيحة بالبشرة الدهنية

 

2- رطّبي بشرتكِ

 

لا للأفكار المسبّقة! البشرة الدهنية تحتاج أيضًا إلى الماء. إذًا، لا تنسي أن ترطّبيها بشكل يومي، صبحًا ومساءً. وفي هذه الحالة، اعتمدي على كريم مرطب لا يحتوي على مواد دهنية، ويحدّ من لمعان بشرتكِ


 

3- اختاري المقشّر الجيّد

 

تذكّري دائمًا هذه القاعدة: قشّري بشرتكِ مرّة واحدة أسبوعيًّا. لكن اختاري منتجًا يناسب طبيعتها، لا سيّما إذا كنتِ تعانين ظهور حبّ الشباب.   
 

4- لا تلمسي البثور

 

قاومي رغبتكِ في فقئها قدر ما تستطيعين. فلمس البثور قد يؤدّي إلى زيادة المشكلة حدّةً. لماذا؟ أولًا لأنّ هذا يسبّب التهابها من خلال تعريضها للهواء. ثانيًا، لأنّ لمسها قد يؤدي إلى تعرّض بشرتكِ للخدوش. إذًا، ليس عليكِ سوى استخدام منتج صحّي يخفي هذه العيوب من دون أن يؤدي إلى تفاقمها.  

 

5-  انتبهي إلى غذائكِ

 

بالطبع، عليكِ القيام بذلك، لأنّ الأطعمة المقلية والدهنية ومشروبات الطاقة، تُعتبر من ألدّ أعداء بشرتِك. إذًا، لا تبالغي في استهلاكها، علمًا أنه ليس من حمية خاصّة بالبشرة الدهنية. لذا، ننصحكِ بأن تعتمدي نظامًا غذائيًّا متوازنًا، وألّا تنسي شرب الماء بمعدل ليتر ونصف ليتر يوميًّا، ولا شكّ في أنّ بشرتكِ ستبدي امتنانها تجاه ذلك.

 

شاهدي ايضاً:

 

اقرئي أيضاً:

أفضل كريم لإزالة حب الشباب للبشرة الدهنية من صنع يديك

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة