أفضل ماسكات الموز لكل مشاكل البشرة

يشتمل الموز على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والمواد المغذية والفيتامينات، التي تعمل على التخلص من مشاكل البشرة كافة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، والبقع الداكنة والتصبغات والبشرة الباهتة والمصفرة... انطلاقاً من ذلك، سنقدم لك في ما يلي، أفضل ماسكات الموز لكل مشاكل البشرة.

 

ماسكات للبشرة

 

ماسك الموز لتفتيح لون البشرة

 

اسلقي شريحيتين صغيرتين من البطاطا واهرسيهما جيداً. من ثم، اهرسي نصف ثمرة ناضجة من الموز واحدة واخلطيها جيداً مع البطاط المهروسة، مع إضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة أخرى من عصير الليمون وملعقة ثالثة من الحليب السائل. وبعد خلط المكونات جيداً، طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه الى أن يجف تماماً. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الفاترة وجففيه جيداً. سيعمل هذا الماسك على التخلص من الاسوداد والبقع الداكنة والتصبغات، ليجعل لون بشرتك فاتحاً ومشرقاً بشكل طبيعي.

 

 

ماسك الموز لترطيب البشرة الجافة

 

 قومي بهرس حبة الموز جيداً ثم أضيفي إليها ماء الورد. حركي المكونات جيداً حتى الحصول على خليط متجانس. بعدها، طبقي الخليط على بشرة وجهك بعد تنظيفها بشكل جيد، واتركيه لمدة ربع ساعة. من ثم، شطفي وجهك بالمياه الفاترة. يعد هذا الماسك الأفضل لترطيب البشرة الجافة، وسيساعدك أيضاً في تفتيح لون بشرتك والقضاء على التصبغات، وذلك نظراً الى غناه بالمعادن والفيتامينات الأساسية لصحة البشرة. كما سيمنح بشرتك النضارة والتوهج الطبيعي.

 

ماسك الموز لشد الوجه والتخلص من التجاعيد

 

اهرسي نصف ثمرة ناضجة من الموز، وأضيفي إليها ربع كوب من اللبن وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. حركي المكونات جيداً الى أن تحصلي على ماسك متماسكة وزي قوام كريمي. بعدها، طبقي الماسك على وجهك بالتساوي، في جميع الاتجاهات من الأسفل الى الأعلى. اتركي الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة. ثم شطفي وجهك جيداً بالماء، مع الحرص على ترطيب وجهك بالكريم المناسب. هذا المسك مثالي لشد البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة، حيث يشتمل على مضادات الأكسدة والمواد المغذية للبشرة، وفيتامينات A، B، وc. كما أنه غني جداً بالكولاجين والإيلاستين، وهي مكونات تعيد الشباب الى بشرتك.

 

 

ماسك الموز لتوريد الخدود الباهتة والمصفرة

 

اهرسي حبة ناضجة من الموز الى أن تصبح ناعمة جداً. من ثم، قومي بتطبيق الموز على خديك واتركيه مدة ربع ساعة. بعدها، نظفي وجهك من الموز وشطفيه بالمياه الفاترة. يعمل هذا الماسك على إحياء البشرة الباهتة والمصفرة، وتساهم في منحك خدوداً وردية بشكل طبيعي.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

أفضل ماسكات زيت اللوز فى تفتيح البشرة

ماسكات فورية لعلاج حب الشباب

ماسكات للوجه لتفتيح البشرة وترطيبها

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة