طريقة فعالة للتخلص من الاجهاد بعد الولادة

بعد تسعة أشهر من الحمل و الاجهاد، تجد الام نفسها امام مسؤولية الاهتمام بالرضيع، ولكن من الضروري أيضا أن تعتني بنفسها لتتعافى من الولادة.

التدليك بعد الولادة يساعد جسم الأم على التعافي، ويساعد في تخفيف أي ألم أو وجع في الجسم. يمكن للتدليك الجيد أن يدعم الصحة البدنية والعاطفية والعقلية للأم.

 

متى يمكنكِ البدء في جلسات التدليك بعد الولادة؟

 

 

المساج بعد الولادة

 

 

يمكنك البدء في جلسات التدليك (المساج) عندما تشعرين أنك قادرة على الحركة الخفيفة بعد الولادة. سواء كنت قد أجريت ولادة قيصرية أو ولادة طبيعية ، فستحتاجي إلى حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع للشفاء التام.

من الناحية المثالية ، من الأفضل الانتظار حتى يتم الشفاء التام بعد الولادة ثم البدء في جلسات التدليك. ومع ذلك ، يفضل استشارة الطبيب قبل تحديد موعد اولى الجلسات.

 

فوائد التدليك بعد الولادة

 

 

المساج بعد الولادة

 

 

 

التالي بعض الفوائد التي يحققها العلاج بالتدليك بعد الولادة:

 

يخفف الألم: آلام الجسم ، وخاصة في أسفل الظهر والوركين والبطن ، طبيعية بسبب الحمل. يمكن للتدليك أن يساعد في استرخاء هذه العضلات المؤلمة وتخفيف الألم.

يقلل من التورم: يزداد حجم الدم بحوالي 50٪ أثناء الحمل ، ويجب موازنة سوائل الجسم بعد الحمل. يساعد تدليك ما بعد الولادة على تحسين الدورة الدموية وتحفيز التصريف اللمفاوي للتخلص من السوائل والسموم من الجسم.

يساعدك على النوم بشكل أفضل: العلاج بالتدليك يخفف من التعب ، ويوفر الاسترخاء ، ويجعلك تنامين بشكل أفضل.

يفتح القنوات المسدودة: يمكن للعلاج بالتدليك اللطيف إزالة الكتل الصلبة وفتح القنوات المسدودة في الثدي ، مما يقلل من خطر الالتهاب .

 

 

المساج بعد الولادة

 

 

يحد من اكتئاب ما بعد الولادة: يرتبط اكتئاب ما بعد الولادة بالتغيرات الهرمونية. يمكن للتدليك أن يساعد في علاج الاكتئاب ويحسن الحالة المزاجية أيضًا.

عليك اختيار المكان المناسب للحصول على التدليك، كما أن هذا الأمر يتطلب شخص متخصص للحصول على نتائج فعالة

 

اقرئي ايضا : رجيم ما بعد الولادة: 5 أطعمة يجب أن تتناولها الأمهات

 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية