7 فوائد غير متوقعة لتناول فنجانين من القهوة

فائدة غير متوقعة لتناول فنجانين من القهوة يومياً، حيث أظهرت دراسة جديدة أن تناول القهوة بانتظام يمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول.

في الدراسة التي نشرت في المجلة الأوروبية الشهيرة لعلم الأوبئة يساعد شرب القهوة في الحصول على حياة طويلة وصحية.

 

اقرئي ايضا : حيل لتحولي فنجان القهوة إلى فنجان صحي

 

1. يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

 

 

فوائد القهوة

 

وجدت دراسة أجريت في البرازيل أن الأشخاص الذين شربوا 3 أكواب أو أكثر من القهوة يومياً لديهم شرايين أقل صلابة من الأشخاص الذين لم يتناولوها، مما يؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

 

2. يقلل من خطر مرض الزهايمر

 

أظهرت العديد من الدراسات أن شرب القهوة يحمي من مرض الزهايمر. ويعتقد أن الكافيين هو العامل الجيد هنا. وفقاً للعلماء، فإنه يمنع تراكم بيتا اميلويد، والذي يعتبر عادة السبب الرئيسي لمرض الزهايمر.
كما لوحظ أن شرب 3 أكواب من القهوة يومياً قد يؤدي إلى إبطاء حدوث الخرف.

 

3. يقلل من خطر مرض السكري من النوع 2

 

وجدت الأبحاث التي أجريت في جامعة مينيسوتا أن النساء اللائي شربن 6 أكواب أو أكثر من القهوة يومياً كانت لديهن مخاطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 22%. هذا بسبب المعادن والمواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة الموجودة في القهوة. لا يزال العلماء غير متأكدين مما إذا كان الكافيين يساهم أيضاً في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري.

 

4. يحمي من تليف الكبد

 

 

فوائد القهوة

 

شرب فنجانين من القهوة يومياً يقلل من خطر تليف الكبد بنسبة 44%.

 

5. يقلل من الاكتئاب

 

النساء اللائي شربن 4 أكواب أو أكثر من القهوة المحتوية على الكافيين كن أقل عرضة بنسبة 20% للاكتئاب، مقارنة بأولئك اللائي شربن أقل أو لا شيء على الإطلاق. أظهرت الدراسات نتائج مماثلة مع الرجال أيضاً.

 

6. يقلل من فرص الإصابة بالنقرس عند الرجال

 

هذه أخبار سارة للرجال. أظهرت الأبحاث أن الرجال الذين يشربون المزيد من القهوة لديهم خطر أقل لتطوير هذا النوع من التهاب المفاصل الالتهابي.

 

7. يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد

 

قال باحثون إن تناول ما بين 1 - 3 أكواب من القهوة يومياً يمكن أن يساعد في درء سرطان الكبد. أثبتت القهوة فعالية متساوية تقريباً، سواء كانت تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين.

 

فوائد القهوة

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية