10 أطعمة يجب تجنب إعطائها للاطفال في السنة الأولى

من الضروري اتخاذ الخيارات الغذائية المناسبة لطفلك خلال السنة الأولى من العمر. خلال هذه الفترة يزداد معدل نمو الطفل. لذلك، من المهم تجنب بعض الأطعمة للطفل خلال السنة الأولى.

 

1. العسل

 

يحتوي العسل على جراثيم Clostridium botulinum، والتي إذا استهلكها الأطفال يمكن أن تؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي، والإمساك، وضعف الشهية، والعدوى البكتيرية. هذا شائع جداً في الأطفال دون سن عام.

 

2. الحبوب المكررة

 

 

الحبوب الكاملة أكثر كثافة من المواد الغذائية بالمقارنة مع الحبوب المكررة. تفتقر الحبوب المكررة إلى العناصر الغذائية الأساسية مثل المغنيسيوم والألياف الغذائية والكالسيوم وفيتامين "ب" الذي يحتاجه الأطفال خلال السنة الأولى...

 

3. حليب البقر

 

وفقاً لدراسة، فإن تغذية حليب البقر للرضع له تأثير سلبي على صحتهم. يحتوي حليب البقر على نسبة منخفضة من الحديد مما يجعل من الصعب على الطفل الحصول على كميات الحديد اللازمة للنمو.

 

4. عصائر الفاكهة

 

نصحت الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال أولياء الأمور بتجنب عصير الفواكه بنسبة 100 في المائة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر. والسبب هو أن العصير لا يقدم أي تغذية للأطفال في عامهم الأول، ويمكن أن يحل محل لبن الأم.

 

5. الشوكولاته

 

 

لا يجب إدخال الشوكولاته للأطفال في السنة الأولى؛ لأنها تحتوي على مواد صلبة من اللبن يمكن أن تسبب الحساسية لدى طفلك. لا ينبغي إعطاء أي طعام يحتوي على الحليب للأطفال دون سن عام.

 

6. المكسرات

 

يوصي الخبراء بأن الأطفال لديهم مخاطر عالية للإصابة بحساسية الجوز ولهذا السبب يجب تجنب الفول السوداني الكامل وزبدة الفول السوداني أو أي زبدة. الأطفال الذين يعانون من حساسية البيض، ينبغي أن تؤخذ الأكزيما الوخيمة إلى طبيب أطفال للتحقق من مدى سلامة الفول السوداني بالنسبة لهم.

 

7. المأكولات البحرية

 

لا ينبغي إعطاء الأطعمة البحرية، وخاصة المحار وغيرها من الأسماك التي تحتوي على زئبق. بدلاً من ذلك، اختر الأسماك مثل سمك السلمون والبلطي وسمك التونة المعلب وسمك السلّور.

 

8. البيض

 

اقرئي ايضا :  أطعمة يجب تقديمها للطفل يومياً

 

 

ينصح أطباء الأطفال أولياء الأمور بتجنب إعطاء بيضة بالكامل حتى بعد عامهم الأول؛ لأنه وفقاً للكلية الأميركية للحساسية والربو والمناعة، فإن 2٪ من الأطفال لديهم حساسية تجاه البيض.
 

 

9. اللحوم

 

لا ينبغي إعطاء منتجات اللحوم للأطفال؛ حيث يصعب هضمها كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والدهون الحيوانية، ولا يعد أي منها مفيداً لطفلك.
 

 

10. التوت

 

التوت والفراولة وغيرها من الفواكه الحمضية في الطبيعة. هذا يمكن أن يسبب الحموضة والاضطراب في المعدة عند الأطفال.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية