نوع من البذور تغفلينه يحارب ضغط الدم ومشاكل الكلى

يتعرف كثير من الناس على القيمة الغذائية للفجل، لكن بذور الفجل تعد أيضاً مصدراً كثيفاً للعناصر الغذائية إليك أبرز فوائد بذور الفجل لصحتك:

يمكن أن تؤكل البذور من تلقاء نفسها أو يمكن استخدامها في إنتاج زيت بذور الفجل وتعتبر نوعاً من العلاج بالأعشاب

وتحتوي بذور الفجل على مستويات ملحوظة من فيتامين C، الفولات، والمغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز، النحاس والبروتين.

 

الفوائد الصحية لبذور الفجل

 

وبعض الأحماض مثل حمض اللينوليك وحمض اللينولينيك وحمض الإيوكيك والسينابين، بالإضافة إلى ذلك، هناك 16 سعرة حرارية فقط في كوب من هذه البذور.

 

الفوائد الصحية لبذور الفجل

 

هناك العديد من الفوائد الصحية المهمة المرتبطة ببذور الفجل، بما في ذلك قدرتها على حماية جودة الجلد، وخفض ضغط الدم، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وتقوية العظام، وإزالة السموم من الكبد، وتحفيز الهضم، ومنع بعض أنواع السرطان، من بين أمور أخرى.

 

العناية بالبشرة

 

تساعد الكمية الصحية من فيتامينات «ب» وفيتامين «ج» وكذلك المعادن المختلفة ومضادات الأكسدة الموجودة في بذور الفجل على تحسين صحة الجلد عن طريق الحد من الإجهاد التأكسدي، هذا ويمكن أيضاً تخفيف جفاف وتشقق الجلد ويقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد، وكذلك بقع العمر والعيوب.

 

انخفاض ضغط الدم

 

الفوائد الصحية لبذور الفجل

 

بعض مركبات الفلافونويد الموجودة في بذور الفجل هي قادرة على حماية نظام القلب والأوعية الدموية من الشريان التاجي للقلب المريض، ويمكن أن تخفض ضغط الدم. يقلل هذا أيضاً من خطر ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

 

تحسين صحة العظام

 

واحدة من أبرز المعادن الموجودة في بذور الفجل هي الكالسيوم، وهو مكون رئيسي في صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام. هناك أيضاً كميات أقل من المعادن الهامة الأخرى لتحسين كثافة المعادن في العظام الموجودة في هذه البذور، مثل الفسفور والمنغنيز والنحاس.

 

علاج حصى الكلى

 

وصفت بذور الفجل كعلاج تقليدي لحصى الكلى، وذلك بفضل خصائصها المدرة للبول. هذا يمكن أن يساعد على تحطيم كتل حمض الأكساليك وغيرها من الحجارة الصلبة في الكلى، مع غسل الكلى.

 

الفوائد الصحية لبذور الفجل

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية