الروتين الصحيح للعناية بالبشرة المختلطة

العناية بالبشرة المختلطة وتحديد الروتين المناسب لها هي مهمة مربكة. لأنها كما يبدو من اسمها تنقسم بين أجزاء دهنية وأخرى جافة في نفس البشرة.

عادة تكون منطقة الجبهة والأنف وأجزاء من الخد دهنية، بينما بقية البشرة جافة. المناطق الدهنية من البشرة تكون عرضة لحب الشباب، كما أنها تعاني من المسام الواسعة بسبب زيادة الإفرازات الدهنية، الغريب في البشرة المختلطة أن الأجزاء غير الدهنية قد تكون شديدة الجفاف إلى حد يجعلها

عرضة للخشونة والتجاعيد.

 

كيفية العناية بـالبشرة المختلطة:

 

روتين العناية اليومية

 

 

1. التنظيف

 

العناية بالبشرة المختلطة

 

يجب أن يبدأ روتين العناية بالبشرة بمنظف معتدل ولطيف وقابل للذوبان في الماء. من الأفضل أن تختاري منتجًا يحتوي على مادة جل ويحتوي على فيتامينات ومضادات أكسدة لتقشيرها.
لا تستخدمي المنظف أكثر من مرتين في اليوم - في الصباح وقبل النوم. كذلك طبقيه بلطف على وجهك، كما يجب تجفيف البشرة جيدا بعد غسلها حتى لا تتعرض لمزيد من الجفاف. تجنبي فرك وجهك بالمنشفة أثناء تجفيفها.

 

2. التونر

 

مباشرةً بعد التنظيف ، تحتاج بشرتك إلى تونر مرطب ومهدئ للالتهابات. يجب أن يحتوي التونر المناسب للبشرة المختلطة على مضادات الأكسدة ومكونات تساعد في تجديد البشرة للحفاظ على تغذية البشرة وفي الوقت نفسه يحد من إفراز الزيوت من المناطق الدهنية
استخدمي التونر كلما قمتِ بتنظيف وجهكِ. صبي كمية صغيرة على راحة يدكِ ووزعيها بلطف على وجهكِ ورقبتكِ. هذا يساعد في امتصاص أفضل للمكونات.
 

 

3. الترطيب

 

العناية بالبشرة المختلطة

 

هذا جزء مهم من روتين العناية بالبشرة لأنه يوفر لبشرتكِ المكونات الأساسية والعناصر الفعالة.

خلال النهار ، يجب استخدام كريم واقي من الشمس يحتوي على مرطب، أو أي كريم من اختيارك يتبعه كريم واقي من الشمس

في الليل ، يمكنك استخدام مرطب يحتوي على مضادات الأكسدة والمكونات النشطة التي تبقي بشرتك رطبة ومغذية طوال الليل. يجب أن تحتوي أيضًا على مكونات ذات خصائص مضادة للشيخوخة تحسن نسيج البشرة.

 

الروتين الأسبوعي لـلعناية بالبشرة المختلطة:

 

التقشير

 

العناية بالبشرة المختلطة

 

المقشر اللطيف هو خيار رائع للبشرة المختلطة. التقشير يزيل خلايا الجلد الميتة ، وينظف المسام من الزيوت ويحد من إفرازها، من ثم يساعد على اقتراب خصائص الجلد لتصبح البشرة متجانسة.
استخدمي مقشر السكر أو القهوة مع إضافة زيت مرطب مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

2. تطبيق ماسك أسبوعي

 

عليك تطبيق ماسك مرطب للبشرة مرة واحدة في الأسبوع. هذه الماسكات تحقق أغراض متعددة اعتمادا على المكونات التي تحتويها. إنها ترطب البشرة وتنظفها وتغذيها بعمق.
ننصحك بتطبيق ماسك الكركم مع الحليب كخيار مناسب للبشرة المختلطة.
 

اقرئي ايضا : ماسكات لتفتيح البشرة الجافة والحساسة

 

مكونات الماسك:
1/2 ملعقة كركم
ملعقة حليب
1/2 ملعقة عسل
 

الطريقة
تمزج المكونات حتى يتكون عجين متماسك، ثم يطبق على بشرة نظيفة لمد 15 دقيقة، وأخيراً يٌشطف بالماء الفاتر.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا