ماسكات لتفتيح البشرة الجافة والحساسة

لتفتيح البشرة الجافّة أو الحسّاسة، اعتمدي هذه الوصفات المختارة بعناية لما تتميّز به مكوّناتها من خصائص تراعي هذين النوعين من أنواع البشرة.
 

 

تبييض البشرة الجافّة والحسّاسة طبيعيّاً

 

 

البشرة الجافّة

 

اقرئي ايضا : ماسكات من بياض البيض لعلاج مشاكل البشرة

 

- البطاطس والحليب

 

تفتيح بشرة الوجه الجافّة والحسّاسة طبيعيّاً

 

يعمل البطاطس والحليب على تفتيح لون البشرة ويضفيان عليها المزيد من النعومة والإشراق، بدوره زيت الزيتون يعتبر مرطّباً غير لزج ويناسب جميع أنواع البشرة.
المكوّنات:
• ملعقتا طعام من البطاطس المسلوقة.
• ملعقتا طعام من الحليب الطازج.
• ملعقة من زيت الزيتون العضويّ.
تهرس البطاطس جيّداً بالشوكة، ثمّ تمزج مع زيت الزيتون والحليب. يوزّع المزيج كقناع على بشرة نظيفة لحواليّ 30 دقيقة، ثمّ تغسل بالماء الدافىء.
يكرّر الماسك مرّتين أسبوعيّاً.

 

- الخيار

 

مكوّن طبيعيّ ذو أثر مذهل للبشرة، كونه يعمل على شدّ الجلد وتفتيح لونه. الأمر كذلك بالنسبة للأفوكادو، حيث إنّه يساعد في ترطيب وتفتيح لون البشرة لما يتضمّن من فيتامينات، كـ A وC .
المكوّنات:
• حبّة من الخيار.
• ½ حبّة من الأفوكادو.
يمزج الخيار والأفوكادو معاً في الخلّاط الكهربائّي. تغسل البشرة ويفرد عليها المزيج ويترك لـ 35 دقيقة، ثم ّتشطف بالماء البارد.
يكرّر هذا الماسك 3 مرّات أسبوعيّاً.

 

البشرة الحسّاسة

 

- اللّبن الرائب والنعناع

 

تفتيح بشرة الوجه الجافّة والحسّاسة طبيعيّاً

 

اللّبن الرائب مثاليّ للبشرة الحسّاسة، يحتوي على نسب عالية من حمض اللّاكتيك، ما يساعد على تنقية المسامّ، تقشير البشرة، تحفيزها على إنتاج مادّة الكولاجين، يغذّي طبقات الجلد العميقة ويحمي البشرة من ظهور حبّ الشباب. من جهته النعناع، مفيد للبشرة الجافّة والدهنيّة، يخفي عيوبها ويهدّئها، يعالج البثور والرؤوس السوداء، كما يزيل خلايا الجلد الميتة ويفتّح لونها.
المكوّنات:
• ملعقة من النعناع الجافّ.
• ملعقتان من اللّبن الرائب.
يمزج النعناع واللّبن الرائب، ثمّ يستعان بقطنة لتوزيع الخليط على بشرة نظيفة. يترك القناع لـ 25 دقيقة، ثمّ تشطف البشرة بالماء الفاتر وتجفّف بطريقة التربيت قبل توزيع كريم الترطيب.
يكرّر الماسك يوماً بعد يوم.

 

الجزر والعسل

 

يحتوي الجزر على مضادّات الأكسدة وفيتامين C و A التي تعمل جميعها على حماية البشرة من الأمراض الجلديّة، كالبثور، حبّ الشباب والرؤوس السوداء، يحمي البشرة من ضرر أشعّة الشمس لاحتوائه أيضاً على مضادّات للالتهابات. بدوره العسل، مضادّ حيويّ، يحتوي على مضادّات للأكسدة، للفطريّات، الالتهابات وللجراثيم، تمكنّه من علاج أمراض الجلد، كالإكزيما والصدفيّة، البثور، حبّ الشباب، يكافح التجاعيد، كما يعمل على ترطيب البشرة.
المكوّنات:
• ½ جزرة.
• ملعقة طعام من العسل.
يبشر الجزر ويضاف له العسل، تدهن البشرة بالمزيج ويترك لـ 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.
لنتائج إيجابيّة، يفضل اللّجوء لهذا الماسك مرّتين إلى 3 مرات أسبوعيّاً.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا