الكركم صبغة طبيعية ولازالة الشعر الزائد أيضاً

تبحث المرأة دائماً عمّا يعزّز جمالها، ساعية إلى إيجاد حلول لكلّ ما يؤرقها من مشاكل سواء لجهة جسدها، شعرها وبشرتها. وبالرغم من أنّ منتجات التجميل متوفّرة وبكثرة بين يديها، إلّا أنّ الحلول الطبيعيّة تبقى الأفضل والأكثر آماناً، هذا فضلاً عن ثمنها قياساً بأسعار مستحضرات التجميل المرتفعة والتي تعجز العديد من النساء عن اقتنائها...

الكركم أحد الحلول الطبيعيّة المتوفّرة في متناول الجميع والغنيّ بكلّ المكوّنات التي تعطي أفضل النتائج للشعر والبشرة.

صبغة طبيعيّة للشعر:
يمكن استخدام الكركم لصنع صبغة طبيعيّة للشعر داخل المنزل، تمنح شعركِ اللّون الذهبيّ:

اقرئي أيضًا : قناع زيت بذور العنب لشد البشرة ومنع تكسر الكولاجين 

الطريقة :
يخلط الكركم مع الزعفران والبابونج ويسخّن على النار، وبعد أن يبرد، يوضع على الشعر لمدّة ثلث ساعة، ثمّ يغسل. ستحصلين على لون ذهبيّ جميل.

معالج لمشكلة تساقط الشعر:
تعاني أغلب النساء من مشكلة تساقط الشعر، ولا سيّما في فترة الحمل وبعد الولادة، لذلك فإنّ استعمال الكركم على الشعر يعمل على تقوية البصيلات وخاصّةً إذا تمّ مزجه مع العسل والحليب.

علاج للقشرة
الكركم بعد خلطه بكميّة معيّنة من زيت الزيتون وتطبيقه على الشعر لمدّة 15 دقيقة قبل الاستحمام، ثمّ غسله وتنظيفه، يساعد فروة الرأس على التخلّص من القشرة، كذلك يعمل على تنشيط الدورة الدمويّة، ممّا يساعد على تقوية جذور الشعر.

اقرئي أيضًا : قناع لتنظيف وتهدئة الطبقة الداخلية للبشرة الحساسة والدهنية   

الكركم للبشرة

معالج للهالات السوداء
من أكثر المشاكل التي تواجه المرأة مشكلة الهالات السوداء التي تظهر بسبب الإرهاق والتعب. للتخلّص منها يمكن استعمال خليط الكركم مع الحليب، الأرزّ المطحون وعصير الطماطم وتطبيقه على الوجه والرقبة وتركه مدّة 30 دقيقة، ثمّ غسله بالماء الدافئ. سيقضي على الهالات السوداء ويحارب علامات التقدّم في السنّ.

إزالة الشعر الزائد:
ظهور الشعر الزائد غير المرغوب به على الوجه من أصعب المشاكل التي تواجه المرأة، يمكن التخلّص منه عن طريق خلط الكركم مع طحين الحمّص ووضعه على أماكن الشعر الزائد في الوجه لمدّة 30 يوماً، وستلاحظين فرقاً كبيراً.

اقرئي أيضًا : التجاعيد.. كيف تؤخّرين ظهورها؟  

الكركم للصحّة
يقدّم الكركم لجسم المرأة فوائد عظيمة، حيث أثبتت الدراسات أنّه يساعد في القضاء على آثار وأعراض حبوب منع الحمل الجانبيّة لدى المرأة، فضلاً عن قدرته في علاج مرض فقر الدم، بالإضافة إلى استعماله في خلطات تنحيف الجسم والتخلّص من الوزن الزائد. يحمي من الإصابة بالكثير من الأمراض مثل الروماتيزم، التهاب المفاصل والعظام، السكّري، ارتفاع درجة الحرارة والسرطان.

أضف تعليقا