نصائح لتفادي أخطاء التسوق الفادحة!

أخطاء التسوق الشائعة تقعين بها مرة واحدة ومن ثم تتعلمين الدرس، كأن لا تبتاعي ملابس من مواقع ألكترونية لا تثقين بها لكي لا تتفاجئي بأن ما طلبته مختلف كلياً عن ما وصلك وبالتالي تضيع أموالك هباء، حتى لو كان المبلغ منخفضاً. ولكن ثمة أخطاء نقع بها ولكننا لا ندري بأننا ننفق أموالنا على أمور قد لا نحتاجها أو أننا نتغاضى بذلك عن ما يجب القيام أو التفكير به أثناء التسوق. فكلنا نمر بتجارب غير موفقة لنتعلم منها الطريق الصحيح. فليس ثمة أحد منا ولد متسوق محترف بالفطرة من دون الوقوع في أي هفوات. من وقت للآخر، نبتاع أمور لا نحتاجها وندع إغراء التخفيضات بوقعنا في فخها ونسرف الأموال على قطع نبتاعها لمناسبات مميزة ندرك بأننا لن نرتديها أكثر من مرة. من هنا، كل ذلك ساهم في تعليمنا بعض أسس التسوق والأمور التي علينا التوقف عن القيام بها. اليك بهذه النصائح:

نصائح للتسوق بطريقة سليمة


-    توقفي عن ابتياع نسخ متعددة من القطع نفسها:

 

فحينها ستجدين أن غرفة ملابسك مليئة بالقطع المماثلة والمتشابهة ما يجعلك تشعرين بأنه ليس لديك ما ما يكفي من الملابس.

 

اقرئي أيضاً: مدونات الموضة بقفاطين انيقة تسوقيها من سيدتي مول

 

-  توققي عن التسوق برفقة الصديقات:

 

بالرغم من أننا نحب الإستماع الى رأي آخر من صديقاتنا الأنيقات، إلا أن أحداً لا يعرف ذوقنا وميزانيتنا وحاجاتنا أكثر من أنفسنا. من هنا عليك أن تعي بأنك عندما تحولين رحلة التسوق الى حدث إجتماعي ستفقدين تركيزك وتضيعين وقتك وجهودك وقد تقتنعين برأي صديقاتك في لحظة التسوق لأن القطعة التي ابتعتها أعجبتهن، وحين تصلين الى المنزل تكتشفي بأنها لا تناسب ستايلك وذوقك وبالتالي لن ترتديها.

نصائح للتسوق بطريقة سليمة


-    توقفي عن ابتياع الأحذية غير المريحة:

 

بالرغم من أن كثر منا يرين بأن مظهر الحذاء أهم بكثير من الراحة، ولكن من قال أنه ليس بوسعك الحصول على كلا الأمرين؟ على سبيل المثال، استبدلي الكعب العالي الرفيع بالأحذية العريضة!
-    توقفي عن تجاهل الأقمشة: دوماً ما عليك تفقد الأقمشة قبل أن تبتاعي ملابسك. لا تريدين بأن تقعي في فخ ابتياع فستان بوليستر مثلاً لحفل فاخر! فحتى لو كان أي تصميم بسيطاً قد يتحول الى قطعة استثنائية إذا ما كان القماش غني وراقي.

نصائح للتسوق بطريقة سليمة


-    توقفي عن ابتياع قطع التنزيلات الأخيرة:

 

بالرغم من الإغراء الذي ستتعرضين له، ولكن سينتهي بك المطاف في أغلب الأوقات بابتياع قطع لا تحتاجينها ولن ترتديها يوم!

 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات