5 نصائح لا غنى عنها تخلصك من إدمان التسوق

لطالما عُرفت المرأة بعشقها الغير محدود للتسوق والذي غالبًا ما يكون بغرض المتعة وليس الشراء حتى يتحول الأمر تدريجيًا في النهاية إلى حد الإدمان.

صحيح أنه ليس إدمانًا بالمعنى المتعارف عليه، إلا أن المؤكد أنه يسبب لصاحباته مشكلات جمة مع أزواجهم وعائلاتهم؛ لذلك كان من الضروري علينا سيدتي إفادتكِ ببعض النصائح الهامة في هذا الإطار حتى تتخلصي نهائيًا من هذه العادة:

-كتابة ما تحتاجين شراءه
تساعدكِ هذه النقطة كثيرًا في التغلب على إدمان التسوق؛ ببساطة شديدة لأنها تجبركِ على تسجيل ما ينقصكِ وما تحتاجيه، مقارنة بما هو متاح لديكِ من نقود؛ حتى لا نجد نفسكِ تنفقين أغلب ما معكِ من نقود على أشياء ثانوية دون شراء المتطلبات الرئيسية التي تحتاجي إليها بالفعل.

 



 

كتابة ما تحتاجين شراءه فقط

 

-جرد الدولاب أول بأول
حتى يأتي التسوق بنتائجه الفعالة يتطلب الأمر منا جرد الدولاب أولًا لمعرفة ما لدينا من ملابس من حيث الشكل، النوعية والألوان حتى لا نشترى شيئًا مكررًا لدينا.

وبهذا ستكونين نجحتي في تحقيق أمرين أولهما شراء ما تحتاجينه فعليًا وثانيهما التخفيف من إدمان التسوق الذي سيذهب شغفكِ به مع كل مرة تجدين فيه دولابكِ لا يحتاج أي قطعة جديدة.

-لا تستخدمي البطاقة الائتمانية
من أهم النصائح التي لا يجب عليكِ إغفالها مُطلقًا خاصة وأن الإنسان بشكل عام وليس المرأة، حينما يتوافر معه أموالًا طائلة سينفقها سريعًا دون أن يشعر.

 


 

لا تستخدمي البطاقة الائتمانية

 

لذلك لا تستخدمي البطاقة الإئتمانية كثيرًا وانت في السوق،بل احرصي على وضع ميزانية معينة لك في كل مرة و تقيدي بها.

-تنزهي بعيدًا عن أماكن التسوق
أما عند قيامكِ بالخروج للتنزه مع عائلتك أو حتى أصدقائك، فلتحرصي على أن يكون الأمر بعيدًا عن منطقة السوق أو المولات التجارية؛ لأن ذلك سيدفعكِ بالطبع لشراء الكثير من الأغراض الغير ضرورية.

-تسوقي بمفردكِ
قد تستغربي الفكرة كثيرًا لكنها مجدية بالفعل، خاصة وأن التسوق مع الصديقات أو الأقارب سيدفعكِ ويشجعك على دخول محال ومولات تجارية عديدة، أما إذا كنتِ بمفردك فالأمر سيختلف كليًا.

 


 

التسوق بمفردكِ

 

وكذلك إذا كنتِ أم، فلا يفضل لكِ مطلقًا اصطحاب أطفالكِ معكِ للسوق لانهم سيرهقون جيبكِ.

أضف تعليقا