7 نصائح تجنبك إهدار ميزانيتك أثناء التسوق

لا توجد فتاة أو سيدة عاشقة للأزياء والموضة لا تقع في فخ إهدار ميزانيتها في اقتناء قطع لن تستخدمها أو لا تناسبها من الأساس، والأمر يزداد تعقيدًا بعبارة Sale التي نراها مرفقة بإكسسوار نفضله مثل حقائب اليد والأحذية أو الفستان الـ Trend لهذا الموسم.
لهؤلاء تقدم "الجميلة" نصائح يمكن أن تساعدهن في ضبط ميزانيتهن أثناء التسوق لإنفاق أموالهن في المكان الصحيح.
1- وقت الخصومات لا يعني أن نشتري كل شيء، فهذا خطأ تقع فيه الكثيرات حيث تغريهن الأسعار المخفضة على إكسسوارات وأزياء كانوا يرونها قبل أسابيع قليلة بأضعاف المبالغ المكتوبة عليها.
2- دوني قائمة بما تحتاجينه في بداية كل موسم، وذلك بعد عمل جرد كامل لخزانتك وللقطع التي تحتفظين بها من الموسم الماضي لتحددي فعليًا الأزياء التي تحتاجينها، وحتى لا تكرري موديلات وألوانًا متوفرة لديك بالفعل.
3- لا داعي لشراء أساسيات إطلالاتك اليومية The Basics items مثل التيشيرتات، القمصان القطنية، والسراويل السوداء من توقيع ماركات شهيرة باهظة الثمن، فننصحك بتوفير الأموال التي من الممكن أن تنفقيها على هذه القطع لأغراض أخرى يفضل اقتناؤها من ماركات شهيرة مثل المعاطف، السترات الجلد، وفساتين السهرة.
4- اشتري دائمًا القطع باهظة الثمن مثل المعاطف، الفراء، الحقائب الماركات في غير موسمها، فاختاري وقت التخفيضات على ملابس الشتاء في أول شهر مايو للتسوق للشتاء القادم، والعكس صحيح، فلا تترددي في شراء الفستان الـ Floral الذي أعجبك في بداية الصيف في شهر يناير.
5- حددي ميزانية لنفسك قبل أن تبدئي رحلة التسوق، فهذا سيساعدك على الإنفاق في حدود الأموال التي قمت بتخصيصها لشراء ملابس الموسم الحالي دون أن تهدري أموالك على قطع غير مناسبة دون أن تشعري بذلك.
6- اختاري دائمًا الأزياء العملية والمريحة؛ لأنها القطع التي تحتاجين إليها على مدار اليوم، وهذا بالطبع لا يمنع من شراء الحذاء الـPump الأنيق ذي الكعب العالي ولكن بموديل واحد.
7- تجنبي استخدام بطاقتك الائتمانية في عملية التسوق؛ حتى تستطيعي أن تحددي بسهولة إذا ما كنتِ قد تخطيت الميزانية التي حددتها مسبقاً أم لا.

أضف تعليقا