علاج تساقط الشعر في خلطة الجزر

بدأ  فصل الصيف وبدأت معه مشاكل الشعر التي لا تنتهي من تغيّر لونه إلى جفافه وتساقطه، نتيجة التعرّض لأشعة الشمس الحارقة ومياه الكلور في حوض السباحة، نقدم لكِ وصفة قناع بسيطة جداً وفعالة لعلاج جذور الشعر التالف ومنع تساقطه.

 

اطحني بعض حبات الجزر ودلّكي جذور الشعر بها. ضعي كمية كافية كما لو أنك تضعين قناع للشعر. بعد وضع القناع لفي رأسك بقبعة بلاستيكية ثم ضعي منشفة فوق القبعة.

 

اتركيه لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك اغسلي شعرك كالمعتاد بالشامبو والماء الفاتر. لا ينصح أبدا باستخدام الماء الساخن جداً.

 

ضعي القناع في كل مرة تغسلين فيها شعرك، على الأقل خمس مرات. وحين يقوى الشعر ضعي القناع مرة في الشهر.

 

إقرئي أيضاً: خلطة لتكثيف الشعر

 

نصائح للعناية بالشعر في الصيف

- باعدي بين فترات غسل شعرك بالشامبو لكي لا تدخلي في دوامة الغسيل اليومي الذي يضر بالشعر. ويكفي جداً غسل شعرك بالشامبو مرة أو مرتين أسبوعيا.

- استخدمي كمية قليلة من المنتج ولكن خففيه بالماء قبل وضعه على شعرك.

- يساعد تمشيط الشعر يومياً على التخلص من القشرة والغبار المتراكم عليه والشعر الميت.

- عاملي شعرك بلطف دائم، لا تربطيه أو تلفيه أو تعقصيه حين يكون رطبا، وتجنّبي مجفف الشعر الكهربائي، واحميه من الكلور والشمس، فكل هذا يساعد على حمايته وإبقائه في حالة جيدة.

- لا تترددي في قص الشعر لمنحه شكلاً حيوياً وتجديد قصته: فالشعر المتضرر لا يمكن إصلاحه.

 

اقرئي أيضاً نصائح لتكثيف الشعر

 

- قبل غسل شعرك بالشامبو، فككي خصلات شعرك لإزالة التعقيدات. حضري كمية من الشامبو وخففيها بقليلٍ من الماء. ضعيها على الشعر الرطب، خاصةً على الجذور مع تدليك الشعر بلطف.

- يمكنك وضع الشامبو مرتين على شعرك إذا كان شعرك متسخا جداً أو إذا وضعت ماسك عليه. وفي هذه الحالة، اغسلي شعرك الغسلة الأولى بالشامبو بشكل سريع وأبقي الشامبو على شعرك لعدة دقائق في الثانية.

أضف تعليقا