10 أشياء في منزلك محملة بالجراثيم لا تغفلي تنظيفها

للحفاظ على صحة الجميع في منزلك هناك مجموعة كاملة من العناصر التي يمكن أن ينسى الناس تنظيفها، والتي يمكن أن تصبح بشكل مفاجئ عرضة للبكتيريا.
 

 

اليك قائمة ببعض العناصر التي يجب تنظيفها في وقت واحد
 

 

العناصر التي يجب تنظيفها في وقت واحد

 

اقرئي أيضاً:

  أشياء صادمة يمكنك تنظيفها بنجاح في الغسالة

 

1. أجهزة التحكم عن بعد..
 

 

كل شخص في منزلك يلامس جهاز التحكم عن بعد غالباً أثناء الأكل أو السعال قد يكون جهاز التحكم عن بعد أحد أكثر الأشياء جرثومية في منزلك، خاصةً أنه عرضة لفيروسات البرد.
 

 

2. الهواتف المحمولة
 

 

يجب أن يكون أي شيء تضعه بالقرب من أذنك أو فمك نظيفًا. على الرغم من ذلك، يمكن أن يحتوي الهاتف العادي على جراثيم أكثر من مقعد المرحاض على غرار وحدة التحكم عن بعد، يمكنك الحفاظ عليها نظيفة بمساعدة مناديل الكحول المفيدة.
 

 

3. لوحة مفاتيح الكمبيوتر
 

 

إذا كنت تتناولين الطعام أثناء استخدامه. يمكن أن تتسخ لوحات المفاتيح بشكل خاص إذا تم استخدامها من قبل الأسرة بأكملها. للمساعدة في إخراج البكتريا من لوحة المفاتيح.
 

 

4. غسالات الصحون
 

 

يمكن تنظيف غسالة الصحون بسهولة، قومي بإفراغها وتغطية الجزء السفلي بكوب من صودا الخبز وشطفه بالخل ستخلصك هذه الخدعة أيضًا من أي روائح.
 

 

5. بالوعة المطبخ
 

 

العناصر التي يجب تنظيفها في وقت واحد

 

وجود بقايا الطعام في البالوعة يجعلها بمثابة أرض خصبة للبكتيريا في الواقع، يمكن أن تنجذب البكتيريا إلى بقايا الطعام الموجود، عليك تنظيف حوض المطبخ بانتظام باستخدام مطهر.
 

 

6. فرش الماكياج
 

 

بقايا المكياج يمكن أن تحدث فوضى، إلا أنه من المهم أيضاً تذكر أن الجراثيم يمكن أن تتراكم في الفرش. قومي بتنظيفها مرة واحدة في الأسبوع لضمان خلو وجهك من الجراثيم.
 

 

7. زجاجات المياه
 

 

الكثير من الناس يحفظون زجاجات المياه، ويملؤونها بماء الصنبور، ويضعونها في الثلاجة ليصبحوا مقتصدين. بينما يحتفظ البعض الآخر بزجاجة بلاستيكية أصعب مخصصة للاستخدام المنتظم. ومع ذلك، يجب تنظيف هذه الزجاجات يوميًا، فهي يمكن أن تكون عرضة للبكتيريا أكثر من مقاعد المرحاض.
 

 

8. مقابض الباب
 

 

لمسها بشكل منتظم يجعلها بيئة خصبة للجراثيم، ضعي بعض الخل الأبيض على قطعة قماش وامسحي أي مقابض أبواب لديك حول المنزل.
 

 

9. الإسفنج
 

 

العناصر التي يجب تنظيفها في وقت واحد

 

حتى الإسفنجة المخصصة لغسيل الأطباق قد تصبح غير صحية. قومي بتسخينها لمدة دقيقة واحدة يوميًا تقريبًا لتقتل كل جراثيمها تقريبًا، مع تغيير الإسفنج مرة واحدة كل أسبوع.

اقرئي أيضاً:

  وصفة الخل لتنظيف الحمام في دقيقة واحدة

 

10. فرشاة الأسنان
 

ضعي فرشاة الأسنان في غسول الفم المعتمد على الكحول. بالإضافة إلى ذلك، استبدلي فرشاة الأسنان كل 3 أشهر. من المهم أيضًا إبقاء الفرشاة بعيدة عن الفرش الأخرى وبعيدًا عن البكتيريا المحمولة بالهواء، كما في الخزانة.

أضف تعليقا