أخطاء تقع فيها كل امرأة عند تنظيف المنزل .. تجنبيها

ترتكب سيدة المنزل العديد من الأخطاء عند تنظيف منزلها، اعتقاداً منها أن الطرق التي تتبعها هي الأفضل، لكن قد يوقعها حرصها الزائد على نظافة البيت في بعض الأخطاء دون قصد.
ورصدت"الجميلة" مجموعة من الأخطاء التي ترتكبها المرأة عند تنظيف منزلها وهي كالتالي:
1-عدم ترتيب خطوات التنظيف.
تقع المرأة دائماً في خطأ عدم ترتيب خطوات تنظيف المنزل بهدف إنجاز الوقت، والانتهاء سريعاً، مثل استخدام مساحيق التنظيف دون كنس الغبار وإزالته أولاً ويتفاجآن عند جفافها بحصولهن على أرضية ملطخة وغير لامعة.
2-عدم اختيار الوقت المناسب عند تنظيف الزجاج الخاص بالشرفة.
تبدأ المرأة في تنظيف الشرفة الخاصة بها في أوقات الصباح في حرارة الشمس، فإن منتج التنظيف المستخدم يجف بسرعة ويترك خطوطاً وآثاراً على الزجاج.
3-تنظيف الأسطح الخشبية بقطعة قماش مبللة.
4-تقوم المرأة باستخدام قطعة القماش المبللة لتنظيف الأسطح الخشبية، غير مدركة أن ذلك يعرضها للتقشير وبهتان لونها، لذلك يكفي أن تستخدمي قطعة قماش غير مبللة لإزالة الغبار من على الأسطح.
5-تنظيف الأجهزة الإلكترونية بسائل تنظيف المنزل
يضعن العديد من السيدات سائل تنظيف المنزل على الأجهزة الإلكترونية كالتلفزيون لتنظيفها، غير مدركات أنها تؤدي إلى إفسادها، والأفضل تنظيفها بقطعة قماش جافة وسائل الأجهزة الإلكترونية الخاص بها.
6-عدم تغيير ملاءات السرير بشكل مستمر
يجب تغيير ملاءات السرير على الأقل مرة واحدة أسبوعياً، نظراً لتعرضها للاتساخ من المواد التي تخرج من الجسم والشعر.
7-استخدام أدوات غير مناسبة للتنظيف
تستخدم المرأة أحياناً الإسفنجة الخشنة لتنظيف الأواني المتسخة، لتنظيف البلاستيك أو أنواع أخرى من الأواني التي قد تؤدي إلى تلفها، لذا يجب استخدام الإسفنجة الناعمة لمثل هذه الأسطح.
8-الدخول بالأحذية إلى المنزل
لا بد من خلع الأحذية خارج المنزل وتخصيص مكان لها لوضعها فيه؛ حيث إن الدخول بالأحذية للمنزل يساعد على انتشار الغبار داخله.
9-استخدام الملعقة لتنظيف الأواني
تلجأ المرأة أحياناً لتنظيف الأواني العالق بها الأطعمة إلى استخدام الملعقة لإزالة بقايا الطعام، غير مدركة أن ذلك يتلف الأواني وخاصة التيفال والسراميك، ويمكنك استبدالها بالملعقة الخشبية.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات