تدليك الوجه بالحجارة الدافئة بمفعول الكولاجين

يمكن تعزيز انتاج الكولاجين في الوجه بطرق مختلفة منها استخدام الكريمات التي تحتوي عليه وتناول الأطعمة الغنية به ووسائل العناية التجميلية. ومن الممكن أيضاً اللجوء إلى طرق طبيعية تساعد على تحفيز افراز هذه المادة في الجسم وعلى اعادة النضارة والنقاء إلى البشرة. ومن تلك الحيل الفعالة طريقة تدليك سهلة تحفز إنتاج الكولاجين. ولتطبيقها يكفي الاستعانة بالحجارة الدافئة.

اهمية الكولاجين  


يعتبر الكولاجين من ابرز المكونات التي تؤمن للبشرة الشباب الدائم وتحد من ظهور علامات التقدم في السن والشوائب المرتبطة بذلك عليها. لكن انتاج هذه المادة يتراجع مع مرور السنوات. ولهذا يجب اخذ الإجراءات اللازمة من أجل تحفيز إنتاجها منعاً لتأثيرها خصوصاً على بشرة الوجه. ومن الطرق الفعالة لذلك التدليك بالحجارة الدافئة.  فمن غير الصحيح ان هذا يفيد بشرة الجسم فقط لأنه يساعد على تصحيح عيوب الوجه أيضاً ويزيد انتاج الجلد لمادة الكولاجين.  

 

فوائد التدليك في انتاج الكولاجين

مراحل التدليك بالحجارة الدافئة لزيادة نسبة الكولاجين


من اجل زيادة انتاج الكولاجين في الجسم مع مرور السنوات وظهور العلامات التي تدل على التقدم في العمر يمكن الاعتماد على طريقة التدليك باستخدام الحجارة الدافئة.
    • قبل البدء بعملية التدليك بالحجارة الدافئة تقوم الخبيرة اولاً بعملية تدليك عادية لبشرة الوجه وتطبق طرق العناية والأقنعة التي تساعد على تنظيفها من كل بقايا الماكياج والأوساخ التي تعلق بها. وفي هذه الحالة تصبح البشرة اكثر استعداداً للتفاعل مع عملية العلاج بالحجارة الدافئة. بعد ذلك ترش الخبيرة على الوجه القليل من ماء الورد وماء العنب.
    • تطبق على الوجه منشفة ساخنة فهذا يساعد عضلاته على الاسترخاء وعلى فتح مسامات البشرة لاستقبال تأثير التدليك.  
    • تعمل الاختصاصية على تقشير البشرة من اجل تنظيفها من الاوساخ والبقايا من العمق.
    • يتم رش الوجه مجدداً بالماء المنعش مثل ماء الورد. وتبدأ بعد ذلك عملية التدليك بالحجارة الدافئة. ويتواصل هذا حتى تبرد الحجارة ثم يطبق قناع يساعد على تنقية البشرة قبل استخدام السيروم المناسب لها. لكن يجب عدم نسيان العناية بالبشرة يومياً في المنزل من خلال التنظيف والترطيب.

 

اقرئي أيضاً: ماسكات للوجه واطعمة تحفز إنتاج الكولاجين

 

فوائد التدليك بالحجارة المحفز لإنتاج الكولاجين


قبل الاستعانة بالحجارة الدافئة من أجل زيادة إنتاج الكولاجين الضروري لإعادة الشباب إلى البشرة من المهم معرفة الفوائد الكثيرة لهذه الطريقة.
    • تستخدم خلال جلسات التدليك بالحجارة الدافئة مكونات تتمتع بالكثير من الخصائص المفيدة للبشرة مثل الزيوت الاساسية والسيروم ومنتجات الترطيب. وهي تساهم في تخليص البشرة من علامات التقدم في السن مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة والملامح المتعبة. كما انها تعيد إليها نقاءها ونضارتها.
    • تساعد الحجارة الدافئة عند استخدامها على تهدئة البشرة وتخليصها من التشنج وإعادة النعومة والإشراق إليها. كما أنها تحفز دورتها الدموية وتعمل على تبريد الجلد وتضييق مساماته.  

 

فوائد التدليك في انتاج الكولاجين

فوائد التدليك بالحجارة الباردة على الكولاجين


 يمكن اللجوء ايضاً الى تدليك الوجه بحجارة الرخام الباردة لأن هذا يعيد الطاقة الى البشرة ويمحو عنها علامات التوتر ويعمل على تضييق المسامات. وتتم عملية التدليك في هذه الحالة على 6 جلسات تمتد على 6 اسابيع. وبعد ذلك يتم إجراء جلسة واحدة شهرياً. وعادة ما تنتهي كل جلسة بتطبيق طرق عناية مثل كريم يحتوي على خصائص مغذية للبشرة وبعض الزيوت الأساسية. وهذا يساعد ايضاً على ازالة علامات التقدم في السن مثل الخطوط والتجاعيد والشوائب والبقع من خلال تعزيز عملية انتاج الكولاجين في البشرة.
 
 
 
 

 

أضف تعليقا