أفضل الخيارات لتحضير تونر طبيعي بتأثير الكولاجين

للتونر فوائد عديدة، فهو ذلك السائل الخفيف الذي يعمل على توازن البشرة وتجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية فيها والحد من التجاعيد، إضافة الى أنه يزيل الجلد الميت عن البشرة ويمنحها المرونة اللازمة.


في ما يلي، سنضع بين يديك 4 مكونات طبيعية لتحضّري منها تونر طبيعياً بتأثير الكولاجين، وذلك للحفاظ على بشرة دائمة الشباب.

 

- من المعروف أن خل التفاح يحتوي على خصائص كثيرة مفيدة لصحة البشرة والحفاظ على شبابها. لذا بإمكانك بواسطته تحضير تونر طبيعي لشد البشرة، فليس عليك إلا مزج كوب صغير من خل التفاح وكوب كبير من الماء، بعدها بللي فوطة قطنية ناعمة بالمزيج وامسحي بها وجهك مرات عدة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


- الشاي الأخضر مكون مثالي لشد البشرة والحد من ظهور التجاعيد،  إضافة الى أنه يحمي بشرتك من الجفاف. ولتحضير تونر طبيعي منه يعمل عمل الكولاجين، ضعي كيسين من الشاي في كوب من المياه المغلية لمدة عشر دقائق، من ثم انزعي الكيسين وبللي فوطة قطنية بماء الشاء وامسحي بها بشرة وجهك.

 

- لا شك أنك سمعت الكثير عن فوائد الطماطم للبشرة، فهو يعيد إليها شبابها ويجعلها نقية ومشرقة، كما يساهم في تخفيف اللمعان الناتج من الإفراز الزائد للزيوت فيها. لذلك، حضري تونر طبيعياً من الطماطم للتخلص من التجاعيد، من خلال عصر حبتي طماطم ووضع العصير على بشرة وجهك لمدة عشر دقائق. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ.

 

- وأخيراً، يؤدي ماء الورد دوراً فاعلاً في العناية بالبشرة، لا سيما الدهنية، ويساهم في الحد من ظهور علامات التقدم في السن. لذلك، قومي بمسح وجهك بفوطة قطنية مغمسة بماء الورد، وذلك قبل الخلود الى النوم، واتركي وجهك من دون غسيل حتى صباح اليوم التالي. 

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

وصفات طبيعية لازالة تجاعيد العينين مهما كانت عميقة

صابونة طبيعية من صنع يديك لبشرة بيضاء خالية من التجاعيد

ودّعي تجاعيد الوجه الى الأبد بتونر طبيعي من صنع يديك

أضف تعليقا