قفاطين زرقاء بطابع ملوكي!

برز اللون الازرق بقوة في قفاطين النجمات. و يسمّونه بلون الملوك، وقديماً كان من الألوان الحصرية بطبقة الملوك والأمراء و النبلاء، وكان محظوراً على الطبقة الشعبية أن ترتديه. أما اليوم، وعلى الرغم من التغييرات الكثيرة التي طرأت على المفاهيم الاجتماعية، ورغم تبدّل شكل الأنظمة وتحوّلها إلى أنظمة أكثر ديمقراطية، ما زال الأزرق يُعتبر لوناً ملكياً، ومازال يتمتع بالكثير من الجاذبية التي تجعله من الألوان المفضلة لدى الكثير من المشاهير والملكات!

 

قفاطين باللون الأزرق لصيف 2019

 

قفطانات زرقاء بطابع ملوكي

إنه لون جميل يوحي بالكثير من الرقي، لاسيما إذا ما جاء على عيئة قفاطين واقترن مع الزخارف والشك والتطريز، ولهذا، سيكون خياراً مثالياً لسهراتك هذا الصيف. فلماذا تختارين الألوان الاعتيادية مثل الأسود و الفضي و الذهبي والأحمر لعباياتك وقفطاناتك، إذ كان بمقدروك أن تبرزي من بين الجميع وتلفتي الأنظار إلى إطلالتك الملكية الاستثنائية؟

الدرجات اللونية للـ قفاطين

في عالم الألوان، يتكون كل لون من أطياف مختلفة تُشكّل درجات وكل درجة تختلف قليلاً عن الأخرى، ولكن هذا الاختلاف البسيط يترك أثراً كبيراً في مفهوم عالم الأناقة. والسبب أن هذه الدرجات تنقسم بين فئتين. الدرجات الدافئة، وتليق بذوات البشرة المائلة إلى الأصفر والبشرة الباهتة، والدرجات الباردة، وتليق  أكثر بذوات البشرة السمراء و البشرة البرونزية. لذلك، ستجدين درجات متباينة من الأزرق الملكي، فما عليكِ سوى أن تقفي أمام المرآة وأن تنظري في وجهك. قومي بتقريب القفطان الأزرق إلى وجهك ولاحظي إن كان سيضيء ملامحك أم سيجعلك تبدين باهتة وحزينة. إنها الطريقة المثالية التي يلجأ إليها خبراء الألوان لتحديد الدرجات التي تليق بالمرأة.

قفطانات زرقاء بطابع ملوكي

بحسب السن

لأنه لون قوي الحضور ولا يمكن إلا أن تلاحظيه حنى وإن كان الحفل مليئاً بالسيدات اللواتي يتألقن بكل الألوان، يُفضّل للمراهقات الابتعاد عن الأزرق الملكي لأنه سيطغى كلياً على إطلالتهن. هذا اللون يليق أكثر بالسيدات الراشدات، وصاحبات الشخصية القوية والواثقة، لاسيما إذا جاء بتصميم راقٍ يعكس فخامة المجتمع المخملي.

قفطانات زرقاء بطابع ملوكي

ماذا عن الأقمشة

الأقمشة المترفة هي الأجمل عندما يتعلق الأمر بالأزرق الملكي. ستكون بالتأكيد معادلة ناجحة!

من التافتا و التول المنسدل في  القفاطين أو مزخرفة بالتطريز اللامعة تارةً أخرى، الى جانب الأقمشة الفاخرة مثل التول والشيفون، ستبهرين الجميع بقفطانك الأزرق في كافة خروجاتك.  اليوم أصبحت إطلالات الواحد هي المرادف الجديد لمعنى الأناقة الراقية. لذلك، لا تترددي في أن تنسّقي قفطانك مع مجوهرات متناسقة مرصعة بالسافير النقي.

اقرئي ايضا

عبايات وقفاطين ماركات عالمية من اسبوع باريس للهوت كوتور

عبايات وقفاطين ماركات عالمية من مجموعات ريزورت 2020

ابرز اطلالات ديما الاسدي بالعبايات والقفاطين

اجمل فساتين وقفاطين رؤى الصبان استوحي منها كشخة العيد

 

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات