تصاميم أشبه بالعبايات والقفاطين من نيويورك إلى المرأة العربية المحجبة

يبدو أن عام 2019، ستكون المرأة العربية هي الأكثر حظّاً في عالم الموضة؛ حيث اهتم كثير من المصممين العالميين في تقديم تصاميم بوحي من العبايات المحتشمة، التي كانت تقتصر من قبل على العالم العربي.

ليس هذا فحسب؛ بل أبدع المصممون في إضافة لمساتهم الخاصة في هذه التصاميم؛ لتجمع بين الطابع الشرقي المحتشم، والطابع الغربي العصري.

من أجمل التصاميم الأشبه بالعبايات، تلك التي قدمتها الدار العربية نون باي نور Noon by Noor، مثل: التصميم العصري البسيط بالتقليمات الطولية، والتصميم الآخر بلون السيمون والأكمام الطويلة.

 


 

Noon by Noor

 

كما قدمت دار Pyer Moss موديلات عبايات راقية ومحتشمة، ولفتنا التصميم الحريري الأبيض؛ حيث يبدو فخمًا ليليق بذوق المرأة العربية في المناسبات، وزادت جاذبيته بصيحة الكاب الرائجة.

كذلك قدمت الدار تصميمًا آخر عصريًا بطبعات ملونة، يحاكي القفطان المغربي.

أيضًا برز تصميم القفطان بطبعات ملونة لدى دار Self Portrait، والذي تميز بقماشه الحريري الفخم، وتصميمه الواسع الذي يساعد في إخفاء عيوب الجسم.

أما دار توري بورش Tory Burch؛ فاعتمدت الطابع العصري البسيط، وقدمت تصاميم عملية واسعة لارتداءها نهارًا، واختارت اللون الأبيض لهذه التصاميم، ومنها المزين بالترتر الذهبي.

ومن المعروف عن دار Ulla Johnson، أنها تقدم تصاميم أنثوية ورومانسية، وبدا هذا في التصميم الواسع والمحتشم بلون السيمون مع الأكمام الواسعة.

 


 

Ulla Johnson

 

كذلك برزت بعض الموديلات المحتشمة بصيحة الكاب ولكنها قصيرة، وبالتالي يمكن أن ترتديها المحجبة مع سراويل واسعة، مثل: التصميم الأبيض من Lan Yu، والمزين بحزام السلسلة المعدنية حول الخصر، بالإضافة إلى التصميم البيج من توم فورد Tom Ford.

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات