وصفات مشروبات لتنظيف الجسم من السموم

يلعب الدم دورًا مهمًا للغاية، من نقل الأكسجين والمواد الغذائية والهرمونات إلى الأنسجة. لهذا السبب، من الضروري الحفاظ على الدم خالٍ من المواد السامة لضمان سير منظومة الجسم بطريقة صحية.
الكلى والكبد أعضاء مسؤولة عن تنقية الدم، و بهذا الدور بشكل طبيعي، لكن هناك بعض المشروبات المنزلية التي يمكن أن تسهم في تعزيز عملية تنقية الجسم من السموم.

مشروبات لتنظيف الجسم من السموم


1-عصير الليمون

 

مشروبات لتنقية الجسم من السموم
يساعد عصير الليمون على تطهير الدم والجهاز الهضمي، بسبب طبيعته الحمضية  يفيد في إزالة السموم من الدم. العديد من الفيروسات ومسببات الأمراض الأخرى غير قادرة على البقاء على قيد الحياة في البيئة القلوية. شرب عصير الليمون الطازج كل يوم في الصباح على معدة فارغة يزيل السموم  من الجسم. فقط ضعي عصير نصف حبة ليمون في كوب من الماء الدافئ واشربيه قبل الإفطار.


2-خل التفاح وصودا الخبز


هذا المزيج يساعد على تحقيق التوازن بين مستوى درجة الحموضة في الجسم. كما يساعد على تطهير الدم وأنسجة الجسم. ضعي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح و 1/2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز في كوب فارغ. دع المزيج يهدأ من الفوران، ثم  يُضاف الماء إليه، مع شربه على الفور. في حالة ارتفاع ضغط الدم ، استشرِ طبيبكِ قبل استهلاك هذا المشروب.


3-الريحان

مشروبات لتنقية الجسم من السموم

الريحان الذي يستخدم في معظم الأطعمة ، له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. الريحان هو عشب ممتاز لتنقية الدم وإزالة السموم من الدم والكبد والكلى، عن طريق إدرار البول.
يمكنكِ تحضير شاي الريحان عن طريق إضافة ستة إلى ثمانية من أوراق الريحان إلى كوب من الماء الساخن.


4-الكركم


الكركم يحتوي على مركب يدعى الكركمين الذي يمكنه مقاومة الالتهابات، ويساعد أيضا على تجديد خلايا الدم الحمراء. امزجي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب من الحليب الدافئ وتناوليه لأن هذا المشروب ينقي الكبد.

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية